كشفت بيانات عن اختيار جي بي كابيتال ل “أرقام” بغية الترويج وتغطية الاكتتاب كمستشار للشركة.

أبدى مجلس إدارة شركة جي بي اوتو لانتاج المركبات موافقته على تعيين شركة “أرقام كابيتال” من أجل التسويق وتغطية الاكتتاب والمشاورات المالية.

ليكون “أرقام” مستشار لشركة جي بي اوتو المذكورة. فيما يتعلق بأمور فهم الإجراءات الهامة والمهيأة أمام ناظري شركة جي بي كابيتال للاستثمارات المالية اللاحقة.

كما أوضحت شركة جي بي اوتو أنّ هذه الإجراءات تتضمن بيع جزء من أسهم جي بي كابيتال للمشاورات المالية. في أسهم شركة “جي بي للتأجير التمويلي” للاستثمار فيها على وجه الخصوص.

الأسباب التي دعت إلى تعيين أرقام

إنّ الهدف من اختيار “أرقام” هو تحصيل كافة المكاسب الناتجة عن استثمارات شركة جي بي كابيتال.

بالإضافة إلى بذل جهدها في الاستثمار بالتعاون مع شركات لاحقة لاسيما شركة جي بي المذكورة.

كما أكدت أنّه في اختتام الجلسة المنعقدة في ال٢٠ من شهر نيسان الحالي. سينتهي تحوّل العدل في التوزيع النقدي بالنسبة لمشتري الأسهم.

هذا ما جاء على لسان شركة جي بي اوتو في إفصاح لها للبورصة يومَ أمس.

بالإضافة إلى نيتها في ٢٥ من الشهر الحالي. البدء بتقسيم أرباح الأسهم لكافة المساهمين حيث تبلغ قيمة الربح من السهم الواحد ٠.٢٥ جنيه.

كما أبدت في وقت لاحق إدارة الشركة موافقتها على تقسيم الربح الذي يبلغ ٢٧٣.٥ مليون جنيه. الناتج عن الاستثمارات على المساهمين والذي يساوي ٢٥ قرشاً للسهم الواحد.

من جهة أخرى، انخفضت إيرادات جي بي اوتو الى ٢٣.٣ مليار جنيه في العام الماضي ٢٠٢٠ بالمقابل حققت الشركة إيرادات عادلت ٢٥.٣ مليار جنيه في عام ٢٠١٩.

كما كشفت الشركة عن ازدياد صافي أرباحها في آخر أشهر العام السابق الى ١.١١ مليار جنيه. في حين حققت ايردادات بمقدار ٢٢٣.٥ مليون جنيه في العام الذي يسبقه ٢٠١٩.

تصريح جي بي اوتو عن صفقتها الجديدة

صرحت الشركة التي تتبع لها جي بي كابيتال “جي بي اوتو” عن نيتها في بيع قسم من حصتها في الشركة الهولندية للاستثمارات ” MNT BV ” بمبلغ ٣٥٢.٦ مليون جنيه.

كما صرحت عن نيتها في بيع ٥% من حصتها في الشركة الهولندية المذكورة. عقب توقيع احدى شركاتها اللاحقة صفقة مع صناديق استثمار أجنبية. حسب ما صرحته الشركة للبورصة في بيان لها الواقع في ١١ من الشهر الحالي.

تبعاً للشركة، صرحت أنه عقب حصول أتباعها على موافقة الجهات المعنية بأمر الصفقة وغيرها من الجهات. سيتم الإعلان عن تفاصيل إجراء الصفقة للمساهمين جميعهم.

حيث سيتم وفقاً للصفقة تقليل الحصة الغير مباشرة لشركة جي بي اوتو الى ٥٧.٢٦%  التي اشترتها الشركة من شركة MNT INVESTMENTS BV ” الهولندية.

فيما تمتلك الشركة الهولندية المذكورة حصص ذات سيطرة في رأسمال شركتين متقدمتين في اختصاص التمويل الصغير والبيع بالتقسيط الا وهما “تساهيل” و “مشروعي”.

تبعاً لما أتى في بيان البورصة، إن الشركة نفسها مساهمة في حصص شركات مختصة بالتكنولوجيا المالية والنقل التشاركي ولكن حصصها في هذه الشركات صغير نسبياً.

أقرأ أيضاً:

عدة شركات كندية تسعى للتوسع باستثماراتها في قطاع التعدين المصري