وفقاً لتقارير ظهرت خلال هذا الأسبوع، فإن شركة سامسونج تستعد لطرح هاتفها الجديد Galaxy M42 5G في الهند خلال الأيام القليلة القادمة. و كما أكدت شركة أمازون بأنه سيتم الإعلان عن الهاتف رسمياً في الثامن والعشرين من شهر أبريل القادم. ذلك بعد أن تم إنشاء صفحة ترويجية له عبر مواقعهم على الشبكة. كذلك بحسب ماتم ذكره من بعض المواقع التقنية فإن الصفحة الخاصة بالهاتف الذكي تحوي على بعض الصور التي تكشف التصميم المترقب للهاتف. و أيضاً بعض من الميزات التي سيمنحها للمستخدمين، و أما الكاميرا فتبدو رباعية بالجزء الخلفي من الهاتف.

بعض الميزات المتوقعة لهاتف سامسونج الجديد Galaxy M42 5G

حسب التوقعات المطروحة فإن الهاتف الجديد من 5G، سيقدم شاشة من نوع amoled. و بالنسبة لقارئ بصمات الأصابع فإنه لا يظهر على الجزء الخلفي للجهاز و لا يظهر في الجزء الجانبي بجوار زر الطاقة أيضاً. مما يعني أن الهاتف سيحوي قارئ البصمات مدمجاً أسفل الشاشة. و أما المعالج فهو من إنتاج شركة كوالكوم و نوعه Snapdragon 750G. و إن الصفحة الخاصة به على موقع أمازون لم تكشف أي تفاصيل إضافية عن الذاكرة الداخلية وذاكرة الوصول العشوائي. لكنها بيّنت أن الهاتف سيأتي مع خدمة Samsung Pay و Knox Security.

الميزات الإضافية التي كشفها المعنيّون بهواتف سامسونج الجديدة

نسبة لبعض الميزات التي تم كشفها بدقة، فإن الهاتف الذكي سيأتي بهيكل معدني قوي مقاوم للغبار والماء. كذلك بوزن 193 غرام، مع أبعاد (164/75.9/8.6) وستأتي شاشته بمقياس 6.6 بوصة بتردد 90 هرتز، ومعدل سطوع 266 شمعة تقريباً. و سيحصل على كاميرا رباعية العدسة، و بدقة عالية منها عدسة صغيرة بدقة 5 ميجابكسل. و عدسة ماكرو 5 ميجابكسل و عدسة إضافية لجمالية الصورة من جميع الجوانب دقتها 8 ميجابكسل. أما العدسة الرئيسية فهي 48 ميجابكسل قادرة على تصوير فيديوهات 4K. و بالنسبة للكاميرا الأمامية فهي بدقة 20 ميغابيكسل و تعمل مع تقنيات HDR و تقنيات التعرف على الوجه.
و كما جهزته شركة سامسونج بنظام تشغيل Android 11 و واجهات One UI 3.1 مع منفذين لشريحتي اتصال. كذلك شريحة NFC للدفع الإلكتروني على الشبكة، و بطارية بسعة 5000 ميلي أمبير مع شحن سريع باستطاعة 15 واط.

ألوان و سعر Galaxy M42 5G المتوقع

ثم حسب الصور المطروحة على الصفحة الخاصة به، فإن الهاتف الجديد قد يأتي بالألوان التالية: الفضي، والأسود، والأبيض. و أما سعر الهاتف فيتوقع عند إصداره في الهند، أن يكون سعره بين 270 و 335 دولار أمريكي.

اقرأ أيضاً:

شركات المحمول في مصر وحصولها على نصف الترددات الجديدة