كشف تطبيق جين الذي تم طرحه مؤخرا في الإمارات لخدمة الكونسيرج المجتمعي الخاص، عن عقد اتفاقيات شراكة رئيسية مع 11 من مقدمي الخدمات المنزلية وخدمات المكاتب. وذلك في إطار مواجهة الصعوبات  التي يعاني منها السوق العقاري في دولة الإمارات.

والتي تتمثل في زيادة رسوم الخدمات والنفقات على أصحاب العقارات. الشيء الذي أدى  بدوره إلى ارتفاع أسعار الإيجارات.

أهداف شركة جين

وجين للتكنولوجيا العقارية المبتكرة، شركة ناشئة محلية في دولة الإمارات. إذ تعمل على  تخفيض رسوم الخدمات المتزايدة وتكاليف الصيانة. التي شهدت زيادة متواصلة  بنسبة تراوحت ما بين 10% إلى 25% من قيمة إيجار الوحدة على مدار الأعوام القليلة الماضية.

وكما تسعى شركة جين لدعم الإصلاحات التي نفذتها دائرة الأراضي والأملاك في دبي مؤخرا. وأيضا مؤسسة التنظيم العقاري المرتبطة  بقوانين رسوم الخدمات العقارية. وهذا بهدف تعزيز الزخم في سوق العقارات في دبي.

العقارات في الإمارات

ومن جهة أخرى. وفي ظل تغير وظائف وأدوار فئات العقارات يحتاج مديرو العقارات في الإمارات إلى أن يوفروا طريقة مثالية للعيش والعمل في بيئة ديناميكية. حيث  تجمع بين الأصول العقارية متعددة الاستخدامات والأغراض.

ومن غير شك ستوفر تجربة المشاريع المتعددة الأغراض فرصة لاستكشاف مدى تطور احتياجات المستأجرين في العصر الحالي. فيما يتيح لمستقبل العقارات اتخاذ خطوة إلى الأمام من أجل توفير عقارات قابلة للتكيف مع احتياجات الأفراد.

النظرة الإيجابية بشأن الشراكات لمدير مجتمع جين

وبدوره، قال سام عيسى الشريك المؤسس ومدير عام مجتمع جين عبر الإنترنت بأن وجود قاعدة مستخدمين محتملة تضم  حوالي 60.000 من أعضاء المجتمع. والذين من جهتهم يشغلون نحو  28,500 مكتبا وشقة وفيلا. حيث أكد على النظرة الإيجابية التامة لاتفاقيات الشراكة الجديدة مع الشركات الـ 11، التي توفر الخدمات المنزلية وخدمات المكاتب.

وكذلك ستساعد هذه الخدمات المستخدمين النهائيين في الحصول على استرداد نقدي. إذ يمكنهم  استخدام هذا الاسترداد  من دفع رسوم الخدمات المترتبة عليهم.

وأوضح عيسى  عن أن جين تعمل على دعم الأهداف الاستراتيجية لدائرة الأراضي والأملاك في دبي ومؤسسة التنظيم العقاري. وذلك للتخفيف من الأعباء المتضمنة زيادة رسوم الخدمات العقارية، وهذا عبر   ربط الملاك والمستأجرين بمقدمي الخدمات.

الخدمات الي سيحصل عليها شاغلي المجتمعات العقارية

بالإضافة أنه سيتمكن شاغلو المجتمعات العقارية، وبمساعدة هذه الصفقات متعددة الشراكات التي توفر الخدمات المنزلية وخدمات المكاتب، من الحصول على خصومات واسترداد نقدي عند الشراء.

ويمكنهم  ذلك عن طريق  استخدام تطبيق جين لأي خدمات متعلقة بمنازلهم ومكاتبهم ، كخدمات الصيانة، والنقل، والتخزين، والتنظيف، ومكافحة الحشرات، والتفتيش على الممتلكات، وتقييم الممتلكات، وبيع العقارات، وتأجير العقارات، إلى جانب خدمات إدارة الممتلكات ذات الصلة مثل دعم تكنولوجيا المعلومات وخدمات تحسين الممتلكات.

وأيضا تؤمن هذه الشراكات الكثير من الخدمات  للمكاتب، مثل التدقيق والمحاسبة، وخدمات الترجمة، وتأسيس مشاريع تجارية جديدة، وتأجير المراكز التجارية، والاستثمار العقاري.

قائمة الشركاء ال 11 مع جين

والجدير بالذكر. أن قائمة الشركاء الـ 11، المقدمين للخدمات المنزلية وخدمات المكاتب هي: سيرف يو إسنشالز للصيانة، سبكترم للتنظيف، ريل بوينت لفحص الممتلكات وتقييمها، اي اس اس ريلوكيشن للنقل والتخزين، كارتر انتريور ديكوريشن لإعادة عرض الممتلكات، يونيمار لمكافحة الآفات، ترانس إفكتف للترجمة، كودوس بي ار اس للتدقيق والمحاسبة،آرمس اند جورج انترناشونال ريلتي لمبيعات العقارات والإيجارات والإدارة،  شورا لتأسيس المشاريع ومراكز الأعمال، بلوشب لدعم تكنولوجيا المعلومات.

إقرأ أيضا

شركات التبغ الأمريكية تضغط على سوق الأسهم الأوروبية