ارتفاع جديد وكبير اليوم لسعر الدولار مقابل الجنيه المصري في البنوك المصرية.. حيثُ لقد سجّل الدولار اليوم في مصر ارتفاعاً كبيراً غير مسبوق. كما تلت هذه القفزة الكبيرة بسعر الدولار مقابل الجنيه مصري الكثير من المخاوف بارتفاع جديد أيضاً لأسعار السلع الغذائية. وغيرها من المستلزمات الضرورية للسكان في مصر. كما إنّ فقدان الجنيه المصري 11% من قيمته بهذه السرعة الكبيرة وبشكل مفاجئ ورسميّ من إعلان البنك المركزي في مصر عن سعر الدولار يعتبر صدمةً قويّةً لجميع المواطنين. لذلك سوف نستعرض لكم من موقع تجارتنا نيوز سعر الدولار اليوم في مصر.سعر الدولار مقابل الجنيه المصري في البنوك المصرية. أسعار العملات اليوم في مصر مقابل الجنيه المصري.

 

سعر الدولار اليوم في مصر مقابل الجنيه المصري

كما بالحديث تفصيلاً عن صدمة اليوم في مصر وحديث الساعة حول ارتفاع سعر الدولار مقابل الجنيه المصري في البنوك المصرية، وانخفاض قيمه الجنيه المصري 11%. حيثُ لقد قفز سعر صرف الدولار أمام الجنيه المصري اليوم الأثنين 21 مارس 2023 قفزة عالية وصادمة مع بداية تعاملاتهِ ضمن عدد من البنوك المصرية. ذلك بالتزامن مع رفع أسعار الفائدة في البنوك المصرية اليوم أيضاً.

فلقد سجّل سعر الدولار في مصر اليوم الأثنين 21-3-2023 : “سعر الدولار في البنك الأهلي مقابل الجنيه” 17.40 جنيه ضمن البنك الأهلي المصري الذي يعدّ أكبر بنك حكوميّ لسعر الشراء. كما لقد سجّل سعر البيع 17.50 جنيه. وهذا ذات السعر المتداول في بنك مصر والذي يعدّ ثاني أكبر بنك حكومي في مصر “سعر الدولار في بنك مصر مقابل الجنيه“. أيضا تابعت البنوك المصرية رفع سعر الدولار مقابل الجنيه المصري. وارتفع سعر الدولار اليوم في بنك الإسكندرية ليسجل 17.42 للشّراء و17.52 للبيع.

مميزات حساب توفير الشباب في بنك مصر وجميع تفاصيل البطاقات 2023

سبب ارتفاع سعر الدولار في مصر مقابل الجنيه المصري

ثمّ بعد ذلك بذكر أسباب ارتفاع سعر الدولار أمام الجنيه المصري اليوم في مصر 21 مارس 2023. فإنّ العملة اهتزّت بقوّة بعدَ إعلان البنك المركزي المصري عن رفع أسعار الفائدة الرئيسية بواقع 100 نقطة أساس. ذلك وسط توقعات كبيرة باتجاه البنك المركزي المصري إلى تعويم جزئي جديد.

ولقد بررت اللجنة السياسة النقدية في البنك المركزي المصري عن سبب رفع أسعار الفائدة اليوم في البنوك المصرية. والذي أدى بشكلٍ فوريّ إلى ارتفاع جديد وكبير اليوم لسعر الدولار أمام الجنيه المصري في البنوك المصرية. حيثُ تحدّثت اللجنة أنّ ارتفاع أسعار السلع الأساسية الدولية الناتج عن الحرب الروسية الأوكرانية. كذلك المزيد من الاضطرابات في سلسلة التوريد. وبالإضافة إلى زيادة الشعور بالابتعاد عن المخاطرة زاد من الضغوط التضخمية المحلية وكذلك الاختلالات الخارجية. لذلك فإنّهُ حرصاً بالحفاظ على الاستقرار الاقتصادي الكلّي يؤكّد البنك المركزي المصري أن جميع ما يقوم به من رفع أسعار الفائدة والصرف هي بمثابة امتصاص للصدمات. ذلك لأجلِ الحفاظ على القدرة التنافسية لدولة مصر. وهذا سبب ارتفاع سعر الدولار اليوم في مصر والبنوك المصرية.

ارتفاع جديد بأسعار الحديد والإسمنت اليوم في مصر بسبب حرب روسيا وأوكرانيا


أسعار العملات اليوم في مصر أمام الجنيه المصري

أيضا بالحديث عن أسعار العملات اليوم في مصر بعد الإعلان عن رفع سعر الدولار اليوم في مصر والبنوك المصرية أمام الجنيه المصري. فلقد ارتفعت أسعار العملات العربية والأجنبية خلال التعاملات الصباحية بالبنوم العاملة في مصر ارتفاعاً ملحوظاً وجديداً أمام الجنيه المصري اليوم الأثنين 21 مارس 2023. ذلك وسط صدمة انخفاض قيمة الجنيه المصري أمام الدولار الأمريكي اليوم. ثمّ أصبحت أسعار العملات اليوم في مصر بالجنيه المصري كالتالي:

  • سعر الدولار في مصر مقابل الجنيه المصري اليوم: 17.40 شراء، 17.50 مبيع.
  • سعر اليورو في مصر مقابل الجنيه المصري اليوم: 19.20 شراء، 19.34 مبيع.
  • و سعر الجنيه الإسترليني في مصر مقابل الجنيه المصري اليوم: 22.87 شراء، 23.06 مبيع.
  • سعر الدينار الكويتي في مصر مقابل الجنيه المصري اليوم: 55.08 شراء، 57.58 مبيع.
  • سعر الريال السعودي في مصر مقابل الجنيه المصري اليوم: 4.65 شراء، 4.67 مبيع.

ارتفاع جديد بأسعار الزيت والقمح في مصر بسبب حرب روسيا وأوكرانيا


ثمّ في نهاية هذا المقال التابع لموقع تجارتنا نيوز نكون قد استعرضنا لكم سعر الدولار في مصر أمام الجنيه المصريسعر الدولار في البنوك المصرية اليومارتفاع سعر الدولار أمام الجنيه المصريانخفاض قيمة الجنيه المصري أمام الدولار والعملات الأجنبية والعربيةسبب ارتفاع سعر الدولار اليوم في مصر 21 مارس 2023 أسعار العملات اليوم في مصر أمام الجنيه المصري.


“تجارتنا نيوز Tijaratuna News”

Mar,21,2023

>> اقرأ أيضاً: أرامكو تعلن عن توزيع سهم ارامكو مجاني لكل 10 أسهم بقيمة ارباح تتجاوز 70 مليار