شركة نسما القابضة السعودية تعلن عن فرص توظيف بعدة اختصاصات، منها في المالية وخدمات الدعم التجاري، ووظائف إدارية وفي مجال البناء والتشييد.

حيث تعتبر الشركة من أهم الشركات في المملكة العربية السعودية حيث تغطي نشاطاتها مختلف القطاعات الاقتصادية والتي تشمل الطيران، الخدمات اللوجستية، الهندسة والبناء، إعادة التدوير.

نبذة عن شركة نسما القابضة السعودية

أسسها الشيخ صالح علي عبد الرحمن التركي رجل الأعمال السعودي في عام 1979م، خلال النهضة الاقتصادية التي شهدتها المملكة.

وفي بداية السبعينات استحدثت المملكة العربية السعودية خطة التنمية الأولى، للمضي قدماً على طريق التنمية في التجارة والأعمال وتحديثها في كافة المجالات.

وفي ظل الظروف الاقتصادية للملكة، والدعم الحكومي للقطاع الخاص، توفرت البيئة المثالية للشيخ صالح وشركائه وعززت توجهاتهم على الاستثمار في مشاريع رائدة.

واليوم تعتبر شركة نسما القابضة من أهم الشركات السعودية وأكثرها تنوعاً في المملكة العربية السعودية، وفي عام 2004 تأسست شركة نسما التجارية وهي شركة تابعة لمجموعة نسما القابضة.

وتمثل شركة نسما التجارية الذراع الأساسي لشركة نسما القابضة حيث تعتمد عليها نسما القابضة في تأمين النفط والغاز، واتخذت من مدينة الخبر مقراً لها.

شركة نسما القابضة والتوظيف

خلال العام الماضي وبسبب تأثير جائحة كورونا على سوق العمل السعودي والتوظيف في المملكة تأثر الموظفين بعدة اختصاصات.

ولم تكن شركة نسما القابضة بمعزل عن آثار كورونا على الموظفين، فقد أصدرت الشركة في شهر نيسان من 2023، تعميم إداري نص على تخفيض رواتب الموظفين بعدة اختصاصات.

حيث أشار التعميم أيضاً على خفض ساعات العمل لكافة الموظفين بواقع 50%، ما يعني أن الموظفين سيكونون أمام خيارين إما إجازة بدون راتب أو نصف راتب.

ولكن بعد التعافي الاقتصادي في السعودية وعودة الحياة تدريجياً إلى سابق عهدها، ونهوض الشركات من جديد وتعافيها من آثار الجائحة.

عاد السوق السعودي منذ بداية العام بقوة في الإعلان عن فرص توظيف بعدة اختصاصات، ورفع للأجور بشكل تدريجي وإعادة دوام الموظفين إلى ما كان عليه.

تخصصات مطلوبة في السعودية 2030

مع معاناة سوق العمل السعودي من فائض كبير في عدة قطاعات، فإن هنالك حاجة ملحة لخريجين ومهنيين ضمن قطاعات محددة تماشياً مع التحول التقني ورؤية المملكة 2030.

وفقاً لرؤية المملكة العربية السعودية التي تهدف في المقام الأول إلى نهضة اقتصادية حقيقية، بالتالي سوف يكون هنالك فرص توظيف بعدة اختصاصات تنتجها مشاريع رؤية 2030.

وإليكم بعض التخصصات الجامعية التي تتوافق مع رؤية المملكة 2030:

– قطاع التجزئة الذي يعمل به حالياً 1.5 مليون عامل منهم 300 ألف سعودي، حيث تسعى المملكة بحلول عام 2030 إلى توفير مليون

فرصة عمل للمواطنين مع سعيها في دعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة. وأهم التخصصات التي شوف تخدم القطاع : إدارة الأعمال ، المالية، الاقتصاد، التسويق

– قطاع الطاقة النظيفة حيث تتوجه المملكة لبناء مشروع ضخم للطاقة الشمسية وطاقة الرياح ضمن مشروع نيوم الذي سوف يحتاج لهذه التخصصات : الهندسة الكهربائية والهندسة النووية والميكانيكية

– قطاع السياحة والرياضة والترفيه حيث يحتل هذا القطاع مكانة خاصة في رؤية 2030، بسبب دعمه للإيرادات غير النفطية للملكة ويحتاج لهذه التخصصات : الفندقة والسياحة والإرشاد السياحي والتدريب الرياضي واللياقة البدنية

ولا تتوقف التخصصات عند هذا الحد حيث تعد رؤية المملكة 2030، قفزة نوعية في سوق العمل السعودي واستغلال أمثل للطاقات الشبابية ودعمها والاستفادة منها.