ما تزال الشركات العالمية الضخمة تتعرض للكثير من الصعوبات، ولكن تجتاز هذه الشركات المصائب الكبرى بذكاء وتستعيد قوتها مع الأيام، فقد تعرضت الشركة المعروفة عالمياً بصناعة الحواسيب “Acer” الأسبوع الماضي لعملية اختراق، من قبل ما يسمى “REvil Ransomware”.

أعلنت مصادر عدة أن شركة “Acer” العالمية المنافسة في الأسواق تواجه أصعب الأيام طيلة سنوات نشاطها، فقد تعرضت هذه الشركة الأسبوع الماضي لعملية اختراق من قبل إحدى عصابات الإنترنت التي تدعى “REvil Ransomware”.

وقد صرحت عصابة القرصنة “REvil” أنها اخترقت شركة “Acer” للحواسيب، ذلك من خلال وصولها لثغرة أمنية مهمة في “Microsoft Exchange”، حيث قامت شركة “Microsoft” في الآونة الأخيرة بإصدار تحديثات أمنية بغية الإصلاح.

كما وقد أفصحت مجموعة “REvil” عن جمعها للكثير من البيانات المهمة نتيجة اختراق شركة “Acer”، حيث تهدد مجموعة القراصنة اليوم الشركة الضحية بتسريب هذه البيانات المهمة.

كما وتطالب مجموعة “REvil” شركة “Acer” بفدية تبلغ قيمتها حوالي 50 مليون دولار أمريكي، وقد أعطى القراصنة فرصة للشركة من أجل تسليم المبلغ قبل يوم الأحد القادم، الواقع في 28 آذار 2023، وإلّا سوف تقوم مجموعة “REvil” بتسريب بيانات “Acer” إلى الإنترنت.

كما وقد نشرت مجموعة القراصنة هذه عدة صور من أجل أن تثبت أنها قامت باختراق شركة الحواسيب “Acer”، حيث تم ذلك الاختراق من خلال استخدامها لبوابة “Dark Web”.

بالإضافة إلى أن عصابة القراصنة هذه قد صرحت في وقت سابق عن قيامها بالهجوم على شركة “Travelex” العام الماضي 2023، كما وقد طالب القراصنة بفدية أيضاً تبلغ حوالي 6 مليون دولار أمريكي.

ولكن شركة “Acer” لم تصرح عن تعرضها للهجوم من قبل مجموعة “REvil”، ولم تُفصح أيضاً أن الشركة تتعرض لتهديد نتيجة الاختراق.

بل اكتفى أحد المتحدثين باسمها أن شركة “Acer” تتعرض للكثير من الهجمات الإلكترونية، ولكن يتم الدفاع عن الشركة بشكل جيد في ظل هذه الهجمات، وأضاف أن شركة “Acer” تتعرض باستمرار لمثل هذه العمليات.

كما وقد صرح أن الشركة تلقت الكثير من البلاغات من قبل السلطات القانونية المعنية في وقت سابق، حيث لاحظت هذه السلطات وجود خطب ما، كما لاحظت حماية البيانات وجود تحركات غير طبيعية.

وأضاف أيضاً أن شركة “Acer” تعمل جاهدة من أجل تحسين أنظمة التكنولوجيا الخاصة بها، ذلك من أجل توفير بيئة آمنة للمستخدمين.

كما وقد صرحت مجموعة “REvil” في وقت سابق أنه في حال تم تسديد شركة “Acer” لمبلغ 50 مليون دولار أمريكي، في يوم الأربعاء الماضي الواقع في 17 آذار 2023، فسيتم إعطاء الشركة خصم بنسبة 20% على مبلغ الفدية، ولكن شركة “Acer” لم تعلن عن أي شيء من ذلك.

وتمتلك مجموعة “REvil Ransomware” سجلاً في عمليات اختراق الشركات عبر مواقع الإنترنت المظلم، ففي بداية العام الحالي 2023 قد اخترق قراصنة “REvil” شركة “Dairy Farm” المالكة لسلسلة متاجر “Welcome” في هونغ كونغ.

كما وقد طالبت القراصنة بفدية قيمتها حوالي 30 مليون دولار أمريكي، بالإضافة إلى الهجوم على شركة “Travelex” العام السابق 2023.

ومن المتوقع أن هذا الهجوم على شركة “Acer” اليوم نتيجة لإعلانها في وقت سابق عن أرباحها، حيث قُدرت عوائدها بحوالي 6 مليار دولار أمريكي في الربع الرابع من العام الماضي 2023، فهل ستجتاز شركة “Acer” هذه المحنة بأقل ضرر؟