أخبار المال و الاعمال العربية والعالمية، وأسواق المال والبورصة، وأسعار العملات العربية والعالمية، إضافة إلى تقارير وتحليلات شاملة حول إدارة الأموال والاستثمار والبورصات
BTC
$20,054.02
+2.83%
ETH
$1,127.44
+3.21%
LTC
$49.55
+2.52%
DASH
$43.44
+2.76%
XMR
$123.65
+2.44%
NXT
$0.00
-3.6%
ETC
$14.89
+1.78%
DOGE
$0.07
+0.62%
ZEC
$57.25
+2.47%
BTS
$0.01
+4.29%
DGB
$0.01
+3.24%
XRP
$0.32
+2.15%
BTCD
$49.95
0%
PPC
$0.28
+5.4%
CRAIG
$0.00
+2.83%
XBS
$1.30
+3.21%
XPY
$0.01
0%
PRC
$0.00
0%
YBC
$4,998.00
+256.49%
DANK
$0.01
+2.83%

شركة بتروجت المصرية تشارك في إنشاء محطة الضبعة النووية

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

شركة بتروجت المصرية، هي إحدى شركات قطاع البترول المصري والتي تم تأسيسُها عام 1975 كشركة مساهمة مصرية.

محطة الضبعة النووية

الاسثتمار الحقيقي الاسثتمار الامن افضل شركة استثمار حقيقة

وقّعت شركة المشروعات البترولية والإستشارات الفنية “بتروجت” التابعة لوزارة البترول والثروة المعدنية. عدة اتفاقيات مع عدد من الشركات العالمية للمشاركة في تنفيذ مشروع محطة الضبعة النووية.

وشملت الاتفاقيات، توقيع “بتروجت” بتوقيع اتفاقية مع شركة كوريا للطاقة المائية والنووية الكورية “KHNP” وكيبكو للهندسة والإنشاءات “KEPCO E&C”وهيونداي للهندسة والإنشاءات ودوسان للصناعات الثقيلة والإنشاءات”Doosan”. وذلك للتعاون في مشروع محطة الضبعة النووية لتوليد الكهرباء، والذي سيتم إنشاؤه بواسطة المقاول العام الروسي شركة “أتوم ستروي إكسبورت.

كما أعرب تشانج – رئيس شركة “KHNP” خلالّ مراسم التوقيع التي تمت بمقر شركة بتروجت. عن إعجابه بمستوى صناعة المقاولات المصرية، وأكّد على حرص الشركات الكورية على إنشاء شراكات استراتيجية طويلة المدى مع الشركات المصرية الكبرى. وعلى توطين التكنولوجيا ونقل خبرات الشركات الكورية في إنشاء المحطات النووية للشركات المصرية.

وتعتبر شركة بتروجت هي إحدي الشركات الكبرى في مجال تنفيذ المشروعات الكبرى. والشركة المصرية الرائدة في التأهل بالشهادات العالمية في تنفيذ وتصنيع المحطات النووية.

وستعمل كلاً من شركات “بتروجت” و“KHNP” و”KEPCO E&C”و “Hyundai E&C” و“Doosan” بناءً على هذه الإتفاقية. على دمج إمكانياتهم وتشكيل فريق قوي لدعم المقاول العام الروسي في إنشاء محطة الضبعة النووية.

كما يذكر أن محطة الضبعة هي أول محطة للطاقة النووية في مصر، سيتم إنشاؤها في مدينة الضبعة بمحافظة مطروح.

براكة للطاقة النووية

كما يُذكر أن شركة “KHNP” المملوكة لحكومة كورية الجنوبية، هي أحد أهم الشركات العالمية في صناعة الطاقة النووية. بخبرات تتعدى 50 عامًا في إنشاء وتشغيل محطات الطاقة النووية والمائية، وتعمل حاليًا في تشغيل 24 وحدة في كوريا بالإضافة لإنشاء 4 وحدات جديدة بكوريا وإنشاء محطة “براكة” للطاقة النووية بالإمارات العربية المتحدة.

كما يُذكر أن محطة الضبعة هي أول محطة للطاقة النووية في مصر، سيتم إنشاؤها في مدينة الضبعة بمحافظة مطروح بواسطة شركة “أتوم ستروي إكسبورت” التابعة لشركة “Rosatom” الروسية. وستتكون من 4 وحدات طاقة كهربية من الجيل الثالث المطور تعمل بتكنولوجيا المفاعلات النووية الروسيةVVER-1200 وتبلغ قدرة كل واحدة منها 1200 ميجاوات.       

أرامكو تشيد بأداء بتروجت

حيثُ، استقبل المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية. فهد العمارى مدير عام المشروعات بشركة أرامكو السعودية والوفد المرافق على هامش مؤتمر ومعرض مصر الدولى للبترول إيجبس 2020.

وأكد الملا على متانة العلاقات المتنامية والمتميزة بين أرامكو وقطاع البترول على كل المستويات وأن هناك تنسيقاً متكاملاً مع أرامكو فى ضوء العلاقات الأخوية بين البلدين الممتدة منذ سنوات طويلة. لافتاً إلى أن هذا التعاون يتيح المزيد من الفرص المتاحة أمام الشركات المصرية فى مجال التصميمات الهندسية والمقاولات لزيادة أنشطتها فى السعودية.

ومن جانبه أشاد مدير عام المشروعات بأرامكو بالتعاون بين الجانبين وتنامى العلاقات بين الجانبين. وكذلك الأداء المتميز لشركتى المقاولات البترولية المصرية “بتروجت ” ونجاحهما فى تنفيذ عدد من المشروعات البترولية لشركة أرامكو وفقاً للمقاييس العالمية.

وعلى هامش المؤتمر أيضاً، استقبل المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية. برايان لاركن رئيس الشركة البريطانية المتحدة للزيت والغاز والوفد المرافق له. حيثُ تم خلال اللقاء استعراض موقف عمل الشركة فى مصر فى منطقة امتياز أبو سنان بالصحراء الغربية.

وأشارَ رئيس الشركة، أن متوسط الإنتاج الحالى لها يبلغ حوالى 8 آلاف برميل مكافئ زيت يومياً. وأن خطط العمل خلال الفترة القادمة تستهدف زيادة الاستثمارات لزيادة إنتاجها لدعم وجودها فى السوق المصري.

اقرأ أيضاً : الضريبة العقارية الجديدة في مصر

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.