قنوات يوتيوب تخفض أسعار عروضها 15 دولارًا بعد غلق شبكات ديزني

قنوات يوتيوب تخفض أسعار عروضها 15 دولارًا بعد غلق شبكات ديزني

قنوات يوتيوب التلفزيونية على الإنترنت تخفض قيمة اشتراكاتها 15 دولارًا؛ ليكون 49.99 دولار بدلا من 64.99 دولار. وقد جاء ذلك بعد قرار إغلاق وحذف 18 قناة لشركة ديزني الأمريكية. إذ جاء من ضمن القنوات التي تم حذفها ABC و ESPN الشهيرتين في الولايات المتحدة الأمريكية. ذلك نتيجة نزاع مالي بين عملاقي الميديا الأونلاين وعدم التوصل إلى إتفاق تسوية بينهما مع نهاية الأسبوع الماضي. هذا ويبلغ
عدد مشتركي ديزني نحو ما يزيد عن 4 مليون شخص في شبكة قنوات يوتيوب التي تملكها شركة جوجل الأمريكية. بذلك تكون أكبر شبكة تلفزيون تعرض برامجها على الإنترنت في العالم ،وتضم قنوات ديزني المتعددة. حيث تتضمن الرسوم المتحركة، وفوكس للأفلام السينمائية، وأيضا ناشيونال جيوغرافي.

تحذير قنوات يويتوب من عدم التوصل لاتفاق مع ديزني

فقد جاء في صحيفة واشنطن بوست أن شبكة قنوات يوتيوب سبق وحذرت العملاء الأسبوع الماضي. إذ أفادت أن الصفقة الخاصة بمجموعة قنوات ديزني قد انتهت في 17 ديسمبر الحالي. كما أنها لم تتوصل إلى اتفاق عادل يتعلق بقيمة الاشتراك الجديد الذي ينبغي على شركة ديزني دفعه مقابل عرض قنواتها.
فيما توقفت قنوات شركة ديزني على موقع يوتيوب مع بداية الأسبوع الحالي. بذلك يخسر العملاء 18 قناة ومنها قنوات محلية تتبع لشبكات ABC و ESPN وقنوات أخرى لشركة ديزني. كذلك حذفت قنوات إخبارية وأفلام الأبطال السوبر وتسجيلية واستعراضات غنائية وأفلام ناشيونال جيوجرافيك وقناة CNET الثقافية وألعاب الفيديو.

اقرأ أيضا: اكتتاب فالكم: تحديد سعر طرح اكتتاب شركة فالكم العالمية بـ 110 ريال للسهم الواحد

 

ديزني شريك مهم لموقع يوتيوب

أيضا أعلن موقع يوتيوب أن شركة ديزني هي شريك مهم بالنسبة له ، وأن هناك محادثات تجري بينهما. فضلا عن وجود جهودا مكثفة للحفاظ على محتوى ديزني من القنوات. إذ يرحب موقع يوتيوب باتفاقية جديدة لكن شرط الاتفاق على شروط عادلة مع شركة ديزني. ففي حال لم يتوصل موقع يويتوب إلى صفقة أشار يويتوب إلى أنه لن تكون القنوات المملوكة لديزني متاحة على قنوات يوتيوب. فيما سيبقى محتوى ديزني واقفًا عن العمل على اليوتيوب رغم أن هذا المحتوى يحتوي مباريات كرة القدم العالمية وأيضا كرة السلة الشعبية بين الأمريكيين .
بدورها، أكدت شركة ديزني أنها ستعمل على التوصل إلى اتفاق عادل مع جوجل و يوتيوب بأسرع وقت. كما ستعمل على تقليل الإنزعاج لدى متابعيها والمحافظة عليهم عند أعلى مستوى ، لاسيما مع فرض الحكومات للقيود الجديدة. ذلك بسبب ظهور السلالة الجديدة أوميكرون التي يزداد انتشارها في العديد من دول أفريقيا وآسيا وأوروبا وكندا الولايات المتحدة.

شبكة قنوات يوتيوب توضح سبب توقف قنوات ديزني

كما وفرت شبكة قنوات يوتيوب لينك على صفحتها على الويب، تبلغ فيه عملائها متابعي قنوات ديزني بأحدث الأخبار. ذلك بما يتعلق بشأن اتفاقها مع شركة ديزني وأيضا معلومات عن القنوات التي تأثرت بتعليق الاتفاق. بالإضافة إلى انخفاض أسعار الاشتراك، وأين يمكن مشاهدة قنوات ديزني في مواقع أخرى. إلا أنه هذه القنوات قد يعود بثها إلى منصة يوتيوب في أي وقت بمجرد الاتفاق على ذلك بينهما.

اقرأ أيضا:  الطيران المدني السعودي يعلن عن تحويل جميع المطارات إلى الشركة القابضة 2023