كيفية حساب الزيادة السنوية للإيجار على العقار في دبي 2023.. حيث يتعين على كلّ من يرغب في الانتقال إلى دبي من أجل السكن أو الاستثمار في أحد العقارات معرفة القيمة الحقيقية له. ذلك بالأخصّ في ظلّ كثرة الخيارات العقارية من شقق وفلل في دولة الإمارات. لذلك، سوف نستعرض لك من خلال موقع تجارتنا نيوز كيفية عمل حاسبة الزيادة الإيجارية لمختلف العقارات في دبي. ذلك من أجل أن تتمكّن من معرفة جميع المعلومات الهامّة قبل اتخاذ قرار السكن أو الاستثمار في دبي.

كيفية حساب الزيادة السنوية للإيجار على العقار في دبي

كيفية حساب الزيادة السنوية للإيجار على العقار في دبي

مميزات قانون تنظيم العمل الجديد في القطاع الخاص في الإمارات

كيفية حساب الزيادة السنوية للإيجار على العقار في دبي 2023

حيث بالحديث عن كيفية حساب الزيادة السنوية للإيجار على العقار في دبي 2023 . فإنّ عملية استخدام الحاسبة الإيجارية للعقار في دبي تعتبر بسيطة وسهلة للغاية. فإنّ جميع المعلومات التي يحتاج إليها الفرد حول إيجارات دبي متاحة. كما يمكن الوصول إليها من خلال نقرة زر عبر الموقع الإلكتروني “هنا“. أيضا تتميّز هذه الحاسبة الإيجارية بإمكانية مقارنة سعر العقار مع متوسط أسعار العقارات المشابهة له ضمن نفس المنطقة.

وفيما يلي خطوات حساب الزيادة السنوية للإيجار على العقار في دبي من هيئة تنظيم العقارات “ريرا”:

  • أولاً يجب الذّهاب إلى موقع دائرة الأراضي والأملاك في دبي.
  • بعد ذلك يجب النقر على الحاسبة الإيجارية من قائمة الخدمات الإلكترونية في أيقونة “خدماتنا” من الموقع السابق.
  • وبعدها يتمّ تحديد موقع ونوع العقار الذي تريد الاستفسار عنه.
  • ثمّ يجب إدخال باقي التفاصيل المطلوبة.
  • بعد ذلك يجب النّقر على زر “حساب” للحصول على الزيادة السنوية للإيجار المتوقعة.
  • أيضا بمجرد النقر على زر “حساب” سوف يظهر متوسط الإيجار في المنطقة التي يتواجد بها العقار. وما إذا كان العقار مؤهلاً لزيادة في الإيجار أم لا.
  • كما من خلال الحاسبة الإيجارية لحساب الزيادة السنوية للإيجار على العقار في دبي. يمكن للمستأجر أيضاً معرفة إن كان مالك العقار يفرض عليه مبلغ إيجار سنوي أكثر من المبلغ اللازم وضعه.

عروض دبي فيستيفال سيتي الترفيهية احتفالاً برأس السنة الميلادية 2023

مؤشر الزيادة الإيجارية للعقار في دبي

أيضا وفقاً لمؤشر أسعار الإيجارات في دبي ضمن موقع الخارطة الاستثمارية الذكية. فإن الزيادة السنوية على الإيجار التي يمكن لمالك العقار توقعها كالتالي:

  • زيادة بنسبة 5% من قيمة إيجار العقار قابلة للتطبيق إذا كان الإيجار أقل بنسبة 11-20%. ذلك من متوسط إيجار المنطقة السنوية.
  • أيضا زيادة بنسبة 10% من قيمة الإيجار قابلة للتطبيق. ذلك إذا كان الإيجار أقل بنسبة 21-30% من متوسط إيجار المنطقة السنوية.
  • كما يتمّ تطبيق زيادة بنسبة 15% من قيمة الإيجار إذا كان الإيجار أقل بنسبة 31-40% من متوسط إيجار المنطقة السّنوية.
  • كذلك يتم تطبيق زيادة بنسبة 20% من قيمة الإيجار قابلة للتطبيق. ذلك إذا كان الإيجار أقل من 41% من متوسط إيجار المنطقة السنوية.
  • أيضا يجب التنوية إلى أنّه إذا كان المستأجر يدفع إيجاراً ضمن النطاق المذكور أعلاه. فإنّه لن تكون هنالك أي زيادة في قيمة إيجار العقار.

كيفية إصدار شهادة المسكن الأول في السعودية 1444-2023 وجميع الشروط

أهمية استخدام حاسبة زيادة الإيجار للعقارات في دبي

تسعى هيئة تنظيم العقارات “ريرا” في دبي إلى تشجيع جميع المستأجرين ومالكي العقارات على استخدام حاسبة زيادة الإيجار السنوية. ذلك عند التفاوض مع مالك العقار لأغراض الاستئجار أو تجديد عقد الإيجار السنوي. كذلك إجراء فحص سريع لمؤشر الأسعار لإحاطة كل من المستأجر والمؤجر بحقوق زيادة الإيجار على العقار. فإنّه من المهم جداً حساب الزيادة السنوية للإيجار على العقار في دبي. كذلك وفقاً للقانون الحالي، لا يمكن لأصحاب العقارات المطالبة بزيادة الإيجار إلا قبل 3 أشهر من تاريخ انتهاء عقد الإيجار. أيضا فقط في حال كانت قيمة الإيجار أقل بنسبة 25% من متوسط سعر الإيجار في السوق العقاري للعقارات المشابهة ضمن نفس المنطقة. كما في حال عدم التزام مالك العقار بهذا القانون. فإنّه يمكن للمستأجر رفع شكوى على مالك العقار وطلب تخفيض. كما إذا لم ينجح هذا الأمر أيضاً، فإنّه يجب على المستأجر تقديم شكوى إلى مركز تسوية المنازعات الإيجارية في دبي.


“تجارتنا نيوز Tijaratuna News”

Dec,21,2023

>> اقرأ أيضاً: إنشاء بوابة دفع إلكترونية تدعم سوريا واليمن والدول العربية بشكل آمن وسهل