مرسيدس بنز Vision AVTR تظهر للمرة الأولى في معرض جيتكس دبي 2023.. حيث كشفت شركة مرسيدس الرائدة عم سيارتها الحديثة مرسيدس بنز VISION AVTR للمرّة الأولى على مستوى منطقة الشرق الأوسط. ذلك خلال أسبوع معرض جيتكس للتقنية 2023. كما تستوحي السيارة تصميمها من مفهوم الرفاهية المستقبلية وتشكّل قفزة رائعة إلى الأمام فيما يتعلّق بالسّعي نحو التنقل المستدام المقترن بالتصميم الرائع. أيضا فإنّ هذا الحدث السّنوي المتخصّص في الحواسيب والإلكترونيات الاستهلاكية، والذي يُعقد في مركز دبي التجاري العالمي. يستضيف السّيارة التجريبية الرائدة حتى يوم غد 22 أكتوبر. كما سوف تدهش سيارة مرسيدس بنز VISION AVTR، التي سيتم عرضها في جناح اتصالات الرسمي. بالشّراكة مع مرسيدس بنز الشرق الأوسط. زوّار المعرض من خلال تقنياتها الغامرة وتصميمها المبتكر.

مرسيدس بنز VISION AVTR

مرسيدس بنز VISION AVTR الرؤية الحقيقية لمستقبل التنقل

 

كما سيتمّ عرض سيارة مرسيدس VISION AVTR للجمهور في معرض جيتكس دبي 2023 جنباً إلى جنب مع سيارة EQS الجديدة. وهي السّيارة الرائدة من مرسيدس EQ والتي تعيد صياغة مفهوم الرفاهية المستقبلية والتشغيل الكهربائي الكامل في المنطقة. كما تقود طموح مرسيدس بنز لتأسيس أسطول من المركبات الكهربائية بالكامل بحلول نهاية العقد. ثم بالحديث عن سيارة VISION AVTR التي تعد رؤية حقيقية لمستقبل التنقل. لقد تمّ تطويرها من قبل مرسيدس بنز بالتعاون مع صنّاع فيلم أفاتار. كذلك اندمج مفهوم السيارة مع تنبؤات مرسيدس بنز للتوجهات الجديدة في مجال التنقل والتي ستحدد شكل ووظيفة المركبات في المستقبل. أيضا تجمع السيارة بشكل غير مسبوق بين خصائص التصميم الداخلي والخارجي وتصميم تجربة المستخدم.

موسم الرياض 2023: أكثر من 7500 فعالية متنوعة وتشويق يحبس الأنفاس

تصميم سيارة ميرسيدس الجديدة فيجين أي في تي أر

حيث بالحديث عن التّصميم الدّاخلي والخارجي المميز للسيارة. فقد استوحى من مخلوقات فيلم أفاتار. ذلك تماماً ما ينعكس على شكلها الخارجي العملي ولغة التصميم الطبيعية الخاصة بها. ثم عوضاً عن عجلة القيادة، يسمح عنصر التحكم متعدد الوظائف في الكونسول الوسطي بالاندماج بين السائق والمركبة. ومن خلال وضع اليد على وحدة التحكم، يتمّ تشغيل وظائف مقصورة السيارة. ثم من خلال رفع اليد، يتمّ عرض قائمة مختارة على راحة اليد. كذلك يمكن استخدامها للتنقل بين الوظائف داخل السيارة مثل الرسومات ثلاثية الأبعاد في الوقت الفعليّ لاستكشاف عالم باندورا الخيالي في أفاتار. كما تمّ تصنيع مقاعد السيارة من جلد DINAMICA النباتي. وههو أول ألياف دقيقة تضمن الاستدامة البيئية طوال دورة الإنتاج بأكملها. كما جرى تزيين الأرضية بخشب مبتكر يسمى Karuun. والذي تنمو المادة الخام الخاصة به بشكل طبيعي وبسرعة كبيرة في إندونيسيا حيث يتم حصادها يدوياً. كما يمنح ذلك مقصورة السيارة دفئاً مصدره الاتصال بالطبيعة.


“تجارتنا نيوز Tijaratuna News”
Oct,21,2023

>> اقرأ أيضاً : ارتفاع جنوني وغير مسبوق في أسعار الحديد والاسمنت في مصر