خطاب ولى العهد الكويت اليوم 2023 .. تفاصيل الخطاب .. اهم ماورد .. يقدم إليكم موقع تجارتنا نيوز، خطاب ولى العهد، خطاب ولى العهد الكويت، خطاب ولى العهد اليوم، كلمة ولى العهد الكويتي، الشيخ مشعل الأحمد الصباح.

حالة من القلق والتوتر والترقب تنتاب الشعب الكويتى، وتسيطر على الأجواء فى الكويت بسبب اعتصام نواب المعارض بالبرلمان مما آثار الجدل وحالة من الجدل فى الحكومة، وعليه قرر الشيخ مشعل الأحمد الصباح ولى العهد الكويتى، إلقاء خطاب لشعبه للإعلان عن عدة قرارات الهدف منها تهدئة الأوضاع.

كلمة ولى العهد الكويتي

حيث ألقى الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح ولى العهد الكويتى اليوم الأربعاء الموافق 22 يونيو 2023، كلمة وجهها للشعب الكويتى، أعلن خلالها حل مجلس الأمة الكويتى، ووجه دعوة للإنتخاب فى أقرب وقت ممكن، وكان ذلك من خلال قوله، تحملنا أمانة الحكم كتكليف لا تشريف، ونتعهد بصون هذه الأمانة”

وأضاف “الصباح” :”المواطنون غير راضين عن عمل السلطتين التشريعية والتنفيذية، وهناك أخطار تحيط ببلدنا من كل جانب، كما أننا لن نحيد عن الدستور، ولن نقوم بتعديله أو تعطيله”.

خطاب ولى العهد اليوم

وانتقد ولى العهد فى كلمته اعتصام نواب المعارضة بالبرلمان، وقال:”نناشدكم أبناء وطننا العزيز ألا تضيعوا فرصة تصحيح مسار المشاركة الوطنية حتى لا نعود إلى ماكنا عليه لأن هذه العودة لن تكون فى صالح الوطن والمواطنين، وسيكون لنا فى حالة عودتها إجراءات أخرى ثقيلة الوقع والحدث”.

اهم ماورد فى خطاب ولى العهد الكويتى

وكان خطاب ولى العهد الكويتى له صدى كبير فى الأراضى الكويتى وذلك لأن رسائل الشيخ الصباح ولى العهد الكويتى، كانت قوية وحازمة، حيث أكد على وضع الوطن والمواطنين فى أولوية سلم الإهتمامات، وحل مجلس الأمة، وضرورة إدارة دفة الحكم دون تكليف أو تشريف، مع ضرةرة مشاركة المواطنين بالإنتخابات لتصحيح المسار الحالى، كما أكد على عدم تعديل أو تعطيل دستور الدولة.

الأحداث الأخيرة بالكويت

وتعيش دولة الكويت أزمات متتابعة منذ انتخابات البرلمان الماضى بتاريخ 5 ديسمبر 2023، وزادت الكبوة منذ الأسابيع الماضية بعد اعتصام نواب المعارض بالبرلمان الكويتى، ولكن انتقاد الشيح الصباح لهم يؤكد على عدم السماح لهم بإستمرار هذا الإعتصام، وعليهم أن يعودوا عن أفعالهم حفاظا على الوطن وتماسكه.

وكانت المعارضة الكويتية قد عززت موقعها فى الإنتخابات الأخيرة التى جرت فى الخامس من ديسمبر 2023 بفوز 24 نائبا محسوبا عليها بمقاعد فى مجلس الأمة المؤلف من 50 مقعدا، وأعرب الكويتيون فى السنوات الأخيرة عن رغبتهم فى الإصلاح والتغيير فى البلد، حيث يشكل الوافدون 70% من السكان، وكانت الكويت أول دولة خليجية، تتبنى نظاما برلمانيا عام 1962، ومنحت المرأة حق التصويت والترشح للإنتخابات عام 2005.

اقرأ:-

أسعار الذهب في الكويت اليوم الاثنين 20-6-2023

متى موعد مكرمة الشيخ محمد بن زايد 2023 ؟ وشروط الحصول عليها

الشيخ مشعل الأحمد الصباح

والشيخ مشعل الأحمد الصباح، ولد فى27 سبتمبر 1940 ويبلغ من العمر 81 عام، وهو نائب الأمير وولى عهد الكويت، أنهى تعليمه من كلية لندن للشرطة فى بريطانيا وتخرج منها عام 1960، بدأ مسيرته السياسية منذ أن التحق بوزارة الداخلية الكويتية وتدرج بالمناصب إلى أن صار رئيسا لأمن الدولة، وللشيخ زوجتين، هما الشيخة نورية صباح سالم الأحمد، ومنيرة بداح المطيرى، أما أبناؤه وبناته يبلغ عددهم 12 أمير وأميرة.

قد يهمك:-

ولي العهد السابق الأمير حمزة مقيد الاتصالات والحركات والإقامة بأمر من العاهل الأردني

البرلمان الكويتي يقر صرف منحة المتقاعدين في الكويت بمقدار 3000 دينار

خطاب ولى العهد الكويت اليوم 2023 .. تفاصيل الخطاب .. اهم ماورد .. يقدم إليكم موقع تجارتنا نيوز، خطاب ولى العهد، خطاب ولى العهد الكويت، خطاب ولى العهد اليوم، كلمة ولى العهد الكويتي، الشيخ مشعل الأحمد الصباح.