ارتفاع اسعار الديزل في السعودية حسب تصريحات أرامكو، حيث تسائل العديد من المواطنين والمقيمين في أراضي المملكة العربية السعودية، عن حقيقة رفع أسعار الديزل، وذلك بعد أن أعلنت الشركة المسؤولة عن أسعار المحروقات والمشتقات النفطية في المملكة (أرامكو)، عن تعديل طفيف في السعر مع بداية العام الجديد 2023، ومن جهة أخرى أعلنت الشركة المسؤولة عن أسعار المشتقات النفطية، عن رفع سعر البنزين في السعودية أيضًا، وفي المقال التالي سنتعرف على ارتفاع اسعار الديزل في السعودية واسعار البنزين.

ارتفاع اسعار الديزل في السعودية حسب تصريحات أرامكو 2023

اسعار الديزل الجديدة في السعودية

 

أرامكو تعلن ارتفاع أسعار الديزل في السعودية

كشفت شركة أرامكو السعودية في وقت سابق، عن اجراء بعد التعديلات الخاصة بـ أسعار الديزل في السعودية، حيث تم الكشف عن ارتفاع الأسعار بداية من العام الميلادي الجديد 2023. كما شهدت أسعار الديزل والتي تم تطبيقها على نحو 0.63 ريال سعودي لكل ليتر. كذلك اكدت الشركة عن بداية تطبيق هذه الأسعار الجديدة للديزل في جميع انحاء السعودية بشكل عام على ان يتم الالتزام بها بداية من شهر يناير.

 

أسعار البنزين الجديدة في السعودية 2023

ومن جهة أخرى صرحت شركة أرامكو السعودية عن تغيير أسعار البنزين المعتمدة في السعودية لشهر يناير. حيث لم يتم الكشف عن الاسعار الجديدة حتى الآن. كذلك من المقرر ان تقوم شركة أرامكو بالإعلان عن الأسعار الجديدة بداية من يوم 10 من شهر يناير، والتي يتم تطبيقها في اليوم التالي بداية من يوم الحادي عشر من الشهر نفسه، وعن اخر التعديلات التي يتم العمل بها في السعودية الآن الخاصة بالبنزين ما يلي.

  • سعر بنزين 91 اليوم في السعودية 2.18 ريال سعودي.
  • كما جاء سعر بنزين 95 على نحو 2.33 ريال سعودي.
  • سعر الكيروسين اليوم على نحو 0.70 ريال سعودي.
  • كذلك سعر غاز البترول المسال 0.75 ريال سعودي.
  • سعر الديزل اليوم في السعودية 0.63 ريال سعودي.

 

أهم شركات البترول داخل السعودية

ارتفاع اسعار الديزل في السعودية حسب تصريحات أرامكو 2023

شركات البترول داخل السعودية

 

تحتوي المملكة العربية السعودية على الكثير من الشركات المتخصصة في مجال البترول ومن أهم هذه الشركات ما يلي:

  • شركة أرامكو السعودية: من أهم الشركات الوطنية في هذا المجال، وتعمل في مجال التنقيب، وإنتاج وتكرير النفط، وكذلك توزيعه على مختلف دول العالم.
  • شركة سابت: تأسست في مدينة الرياض عام 1994، ويقتصر عملها على استخراج المواد العازلة للماء، التي يتم استخراجها من البيتومين المؤكسد.
  • كذلك شركة الغاز والتصنيع الدولية: تم تأسيسها منذ 1963، وتعمل الشركة في مجال تعبئة وكذلك نقل وبيع البترول المسال.
  • شركة بترويكم: تم تأسيسها منذ 2008، وتعمل الشركة في مجال تجارة المنتجات البتروكيماوية، وكذلك جميع مشتقات النفط.
  • كذلك شركة اليمامة للبترول والكيماويات: تعمل في إنتاج مادة أكسيد الحديد، وهي المادة التي يتم استخدامها في تلوين الدهانات والأصباغ.

 

قد يهمك أيضًا:

منع سفر مواطني الإمارات غير المطعمين بلقاح كوفيد-19 اعتباراً من 10 يناير 2023

تعرف على الاجازات الرسمية 2023 في مصر

مواعيد العطل الرسمية في الإمارات 2023