توقعات الطقس في السعودية للأيام القادمة، أكدت مصادر الأرصاد الجوية في المملكة العربية السعودية على استمرار تأثر الأجزاء الشرقية من البلاد بحالة من عدم الاستقرار، حيث تظهر الأجهزة بحسب المصادر الجوية تشكل كتل وتيارات هوائية جديدة، والتي تشير إلى تساقط الإمطار في بعض المناطق، وتساقط الثلوج في مناطق أخرى، وفي المقال التالي سنتعرف على أخر توقعات الطقس في السعودية.

 

توقعات الطقس في السعودية بمدينتي الرياض والشرقية

كما يتوقع مع ساعات ظهر وعصر يوم الثلاثاء أن يزداد تأثير حالة عدم الاستقرار الجوي في وسط وشرق المملكة. الناتجة عن اندفاع لكتلة هوائية باردة قادمة من الشمال. وذلك بالتزامن مع وجود كتله أخرى دافئة جنوباً، ما يعمل على نشوء السحب الركامية وتساقط الأمطار في مناطق تصادم الكتلتين، وهي الرياض والشرقية.

كذلك يتوقع أن تكون هذه الأمطار على شكل زخات متفرقة بين الحين والآخر. كما ستكون مترافقة بالبرق والرعد أحياناً، وتستمر على فترات تستمر حتى المساء.

كما تشير آخر التوقعات الصادرة عن كادر التنبؤات إلى تراجع فرص الأمطار عن العاصمة الرياض اعتباراً من مساء الثلاثاء. لتسود أجواء مستقرة بوجه عام حتى نهاية الأسبوع.

 

توقعات الطقس في السعودية ليوم الجمعة

يتوقع أن تنشط رياح الصبا مجدداً يوم الجمعة، وكعادتها ستشمل بتأثيرها أجزاء متفرقة من جدة وينبع ورابغ وأملج وصولاً حتى لأجزاء الجنوبية من محافظة الوجه التابعة لمنطقة تبوك.

كما سيعمل نشاط هذه الرياح على إثارة الأتربة والغبار بشدة متفاوتة في بعض المناطق. ما سيعمل على تدني مدى الرؤية الأفقية بشكل لافت، خاصة على الطرق الخارجية في المناطق المذكورة.

 

توقعات طقس السعودية للأيام القادمة

من المتوقع أن يحدث تغيير في الطقس للأيام القادمة، على الشكل التالي:

  • الأربعاء: احتمالية لزخات متفرقة من الأمطار في أجزاء من جنوب غرب المملكة. وأجزاء من منطقتي الشرقية والرياض إدارياً والجوف والحدود الشمالية، رياح نشطة في أجزاء من الجوف والحدود الشمالية.
  • الخميس: كما سيطرأ انخفاض على درجات الحرارة بحيث تسود أجواء شديدة البرودة إلى باردة شمال المملكة ط. كذلك ستكوت باردة في اغلب المناطق ومعتدلة على سواحل البحر الأحمر. أيضًا لحتمالية لزخات متفرقة من الأمطار في أجزاء من جنوب غرب وشرق وشمال المملكة.
  • الجمعة: كذلك تسود أجواء باردة ومستقرة في عموم المناطق بينما تكون معتدلة على سواحل البحر الأحمر. كما تسود ليالي شديدة البرودة متوقعة في أجزاء مختلفة، درجات حرارة أقل من الصفر المئوي.

 

ثلوج السعودية 

غطت الثلوج العديد من المرتفعات الجنوبية من تبوك، بما في ذلك الديسة والعنبه ومركز البيضاء ورحيب بمرتفعات الحرة، وسط تساقط كثيف للثلوج التي تراكمت في بعض الأحياء منها، مع انخفاض واضح على درجات الحرارة.

كذلك من المرتقب خلال الساعات القادمة استمرار فرص تساقط الثلوج على المرتفعات الجنوبية من تبوك، مع فرصة لامتداد بعض التساقطات الثلجية لأجزاء من شرق تبوك. ومن غير المستبعد أيضًا أن تشهد بعض المُرتفعات الجبلية الواقعة في محافظة العلا بعض التساقطات الثلجية سيّما تلك المُتاخمة لمحافظة تبوك.

 

قد يهمك أيضًا:

نتائج قرعة دوري أبطال آسيا 2023

قائمة المنتخب السعودي لتصفيات كأس العالم 2023

خطوات تغيير الرقم في تطبيق صحتي السعودي