أعلنت STC تحديد النطاق السعري الخاص بالطرح. وذلك من قبل شركة إتش إس بي سي العربية السعودية وشركة الأهلي المالية وشركة مورغان ستانلي السعودية. وذلك ضمن الطرح العام الأولي للشركة العربية لخدمات الإنترنت والاتصالات. وهذا بصفتهم مستشارين ماليين، إضافةً لكونهم مديري سجل الاكتتاب ومتعهدي التغطية.  إضافةً إلى بدء فترة عملية بناء سجل الأوامر لشريحة المؤسسات. حيث صرحت إتش إس بي سي العربية السعودية، ضمن بيان لها على موقع تداول السعودية، يوم الأحد 5 سبتمبر 2023 أنه حُدد النطاق السعري لطرح الشركة العربية لخدمات الإنترنت والاتصالات ما بين 136 – 151 ريالاً سعودياً وذلك للسهم الواحد.

STC تحديد النطاق السعري الخاص بالطرح وبيع الأسهم الحالية

شددت شركة stc على أن عملية الطرح تقوم بطرح 24 مليون سهماً عادياً من أسهم الشركة. أي ما يمثل 20% من رأس المال الذي يصدر للشركة. وذلك من خلال بيع الأسهم الحالية من قبل شركة الاتصالات السعودية “stc“. إضافةً إلى شركة الاتصالات للاستثمار التجاري المحدودة المتمثلان بالشركة التابعة لشركة الاتصالات السعودية و المساهمون البائعون.

كما أوضحت، أن الحد الأدنى لعدد أسهم الاكتتاب فيها يبلغ 50 ألف سهم وذلك للفئات المشاركة. بينما يبلغ الحد الأقصى 5.99 مليون سهم. كما تجدر الإشارة إلى أن إتش إس بي سي العربية السعودية، تشارك ببناء سجل الأوامر لتقتصر على الفئات التي تعتبر مؤهلةً لكي تشارك ضمن عملية بناء سجل الأوامر. وذلك وفقاً لتعليمات بناء سجل الأوامر بالإضافة إلى تخصيص الأسهم ضمن الاكتتابات الأولية التي صدرت عن مجلس هيئة السوق المالية.

عملية اكتتاب لشريحة الأفراد

كما أشارت الشركة، إلى أنه سيحدد سعر الطرح للاكتتاب العام بعد أن ينتهي من عملية بناء سجل الأوامر. وذلك ليأتي بعدها عملية اكتتاب تخص شريحة الأفراد. كما يبلغ عدد أسهم الطرح التي ستخصص بشكل مبدئي للفئات المشاركة حوالي 24 مليون سهم طرح. ممثلاً لنسبة 100% من إجمالي أسهم الطرح. شريطة كون التخصيص النهائي بعد أن تنتهي مدة اكتتاب الأفراد.

كما نوهت أنه في حالة اكتتاب الأفراد الكامل على أسهم الطرح التي خصصت لهم. فإن مديري سجل الاكتتاب يحق لهم تخفيض عدد الأسهم المخصصة للفئات المشاركة. ويبلغ هذا التخفيض 21.6 مليون سهم طرحي بحدده الأدنى بما يمثل 90% من إجمالي أسهم الطرح. كما يذكر بإن فترة عملية بناء سجل الأوامر ضمن شريحة المؤسسات تبدأ في يوم الأحد 5 سبتمبر/ أيلول 2023 وتنتهي في يوم الاثنين 13 سبتمبر/ أيلول من الشهر نفسه.

طرح 24 مليون سهم للاكتتاب العام

ومنح مجلس إدارة هيئة السوق المالية السعودية موافقته على طلب الشركة العربية لخدمات الإنترنت والاتصالات “إس تي سي حلول التابعة لمجموعة الاتصالات السعودية” في 26 يونيو/ حزيران الماضي بطرح 24 مليون سهماً للاكتتاب العام، إذ تمثل 20% من أسهم الشركة.حيث كشفت شركة الاتصالات السعودية عن قيامها حالياً بدراسة إمكانية الطرح العام الأولي للشركة العربية لخدمات الانترنت والاتصالات “إس تي سي حلول” في السوق المالية السعودية (تداول) وذلك في 26 يناير/ كانون الثاني.

في الختام نأمل أن تكون تجارتنا نيوز قد قدمت لكم معلومات ممتعة وقراءةً مفيدة عن حلول STC تحديد النطاق السعري الخاص بالطرح.