أعلن برنامج سكني إطلاق خدمة السوق العقاري في تطبيق سكني والتي يستطيع الملاك والمطورين والوسطاء العقاريين إستخدامه. حيث تضاف من خلالها وحداتهم الجاهزة وتحت الإنشاء في مختلف مدن ومحافظات المملكة وذلك عبر موقع وتطبيق سكني. ويعد ذلك امتداداً لجهود البرنامج المستمرة من أجل تقديم الخدمات السكنية المتنوعة بالإضافة إلى إتاحة التنوع ضمن المعروض العقاري السكني الملائم. وهذا يسهم بتسهيل إجراءات التملك وزيادة نسبتها تصل إلى 70 % بحلول العام 2030 تبعاً لمستهدفات برنامج الإسكان والذي يعتبر أحد برامج رؤية المملكة 2030.

كما أوضح البرنامج أن خدمة السوق العقارية تندرج ضمن الخدمات المتوفرة ضمن “سكني”. وذلك لإتاحة الخيارات السكنية المتنوعة إضافةً إلى تحسين تجربة الأسرة السعودية. لكي تتمكن من امتلاك السكن المناسب تبعاً لحاجاتهم ورغباتهم باتباع إجراءات إلكترونية تتسم بالسهولة واليسر. إضافةً إلى مواصفات وجودة عالية وسعر مناسب وهذا بالشراكة مع المطورين والوسطاء العقاريين والملاك. حيث تأتي الخدمة كامتداد للحلول والتسهيلات الرقمية النوعية التي يحاول البرنامج أن يوفرها لإيجاد منصة شاملة ووجهة متكاملة للخبرات الإسكانية في المملكة. كما يمكن الإطلاع على ما تشمله خدمة السوق العقاري من خيارات وذلك عبر تطبيق سكني على الهاتف الذكي.

خدمة السوق العقاري في تطبيق سكني

كما يقدم تطبيق موقع “سكني” عدة خدمات إلكترونية تتسم بإنها متكاملة وتبدأ من معرفة حالة الإستحقاق فورياً. كما تحجز وتعاين الوحدات والأراض السكنية وتعرف مزاياها. إضافةً على حصولها على عروض الأسعار من الجهات التمويلية بالإضافة إلى خدمة المستشار العقاري والتصاميم الهندسية وإصدار رخص البناء. وذلك  لكل من مستفيدي البناء الذاتي والتمويل الإلكتروني والمقاول المعتمد والخرائط التفاعلية وإصدار شهادات ضريبة التصرفات العقارية. وكما تجدر الإشارة إلى أن تطبيق “سكني” سيعرض عن طريق التطبيق والمواقع الإلكترونية ما يزيد عن 146 ألف وحدة سكنية ضمن 106 مشروعات سكنية. وهذه المشروعات تنفذ بالشراكة مع القطاع الخاص في سائر مناطق المملكة ما بين شقق وفلل تاون هاوس. ويبلغ متوسط الأسعار حوالي 700 ألف ريال. كما تمتلك كذلك أراضٍ سكنية ضمن 223 مخططاً . حيث توفر ما يزيد عن 180 ألف أرض . كما بالإمكان حجز هذه الوحدات السكنية والاستفادة منها من خلال تطبيق سكني الشامل في الرياض وجدة والخبر والمدينة المنورة.

الخيارات السكنية والحلول التمويلية المدعومة

كما يذكر أن متلقى برنامج سكني للربع الثاني 2023 قد شهد إعلان استفادة 124,208 أسر من الحلول التي يقدمها. إضافةً إلى الخيارات السكنية المتنوعة من شهر يناير حتى يوليو 2023. إذ إن  بينها 97,822 أسرة قد سكنت منازلها وذلك بعد تدشين معالي وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان لمركز سكني الشامل بالمدينة المنورة في إطار تسهيل استفادة الأسر السعودية في المنطقة من الخيارات السكنية إضافةً إلى الحلول التمويلية المدعومة ضمن إجراءات ميسرة.

في الختام نأمل أن تكون تجارتنا نيوز قد قدمت لكم قراءةً ممتعةً ومعلومات بالإمكان الاستفادة منها عن تطبيق سكني وعن كافة المشاريع التي يهتم بها وكل الشكر لكم على وصولكم معنا إلى هنا ودمتم بخير.