أطلقت شركة أمازون رسمياً موقع أمازون الإلكتروني الرسمي في مصر «Amazon.eg»، كبديل لموقع سوق دوت كوم التي تملكه الشركة. كما تعتزم الشركة عرض الملايين من المنتجات والماركات عالية الجودة عبر موقعها الرسمي. ويشمل ذلك: الإلكترونيات، والملابس، وأدوات المنزل والمطبخ، بالإضافة إلى منتجات السوبر ماركت، ومنتجات وأجهزة أمازون، مثل قارئ الكتب الإلكترونية «كيندل». كما سيمنح الموقع الجديد للعملاء تجربة متميزة للتسوق بأسعار تنافسية مع خيارات دفع سهلة. أضف إلى ذلك خدمة التوصيل السريع والمعتمد. كما تؤكد الشركة أن عملاء سوق دوت كوم يمكن لهم استخدام نفس بيانات الدخول على موقع أمازون مصر. وذلك كجزءٍ من العملية الانتقالية، والذي سيضم قوائم رغباتهم إضافةً إلى الطلبات السابقة، وعناوين التوصيل، وطرق الدفع، والاستفسارات التي طرحت مسبقاً على فريق دعم العملاء. كما يستطيع العملاء الحاليين والجدد أن يتسوقوا عبر «أمازون مصر» وأن يستلموا طلباتهم من داخل مصر. وذلك عن طريق استخدام تطبيق Amazon واختيار «مصر» من الإعدادات أو من خلال زيارة موقع Amazon.eg.

يتيح التطبيق والموقع الإلكتروني باللغتين العربية والإنجليزية تجربةً مذهلة في التصفح وعرض النتائج الدقيقة في البحث. إضافةً إلى تقييم منتجات العملاء بالإضافة لوجود قسم المقترحات الشخصية. كما تتميز عملية إدارة الطلبات ببساطتها وسلاستها وذلك كنتيجة لخدمة العملاء رفيعة المستوى المقدمة من أمازون.

افتتاح موقع أمازون الإلكتروني الرسمي في مصر

حضر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، افتتاح مُستودع شركة أمازون في مدينة العاشر من رمضان بمحافظة الشرقية. كما كان موجوداً كل من الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ونيڨين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، والدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية. إضافةً إلى المستشار محمد عبد الوهاب، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة. يعتبر هذا المستودع امازون، الذي أعيد تجديده، واقعاً على مساحة 28 ألف متر مربع. ويُعتبر هذا استثماراً من استثمارات الشركة في مجال الخدمات اللوجستية بالسوق المصرية. ولقد أشار إلى أن المستودع يستهدف توفير تجربة تسوق وتوصيل أكثر سرعة من أجل تلبية طلبات عملاء التسوق عبر الإنترنت. كما أنه سوف يسهل تقديم المزيد من المنتجات لشريحة أكبر من العملاء في مصر. وفيما يخص هذا الأمر أكد عمر الصاحي مدير أمازون مصر يإن أمازون تشعر بالفخر إذ إنهم كانوا يسعون لهذا الأمر منتظرين هذا اليوم الموعود منذ استحواذ أمازون على سوق دوت كوم.

وتابع في معرض حديثه بإن موقع أمازون مصر Amazon.eg الإلكتروني يعد واحداً من أفضل خبرات سوق دوت كوم المحلية. مشيراً إلى أن إطلاق الموقع هو مجرد بداية، حيث ستواصل أمازون الابتكار وتطوير خدماتها للإرتقاء لمستوى توقعات العملاء. إضافةً إلى استمرار تقديم تجارب استثنائية لهم من خلال خدمة التوصيل السريع، والأسعار التنافسية، إضافةً إلى التشكيلة الواسعة من ملايين المنتجات.

ميزات موقع أمازون الإلكتروني

ينبغي الإشارة إلى أن تطوير موقع أمازون مصر جاء ليناسب السوق المحلية ويوفِّر تجربة سلسة للمتسوقين. حيث يتيح الموقع الجديد إمكانية البحث عن المنتجات المفضلة والدفع بالجنيه المصري عن طريق بطاقات الائتمان والخصم بما في ذلك فيزا وماستركارد. إضافةً إلى خيار الدفع النقدي عند الاستلام.كما أن موقع أمازون يستمر بتلبية خدمة التوصيل المجاني للطلبات التي تزيد قيمتها على 350 جنيهاً مصرياً. مع توفر خيارَيْ التوصيل الفوري في ذات اليوم والتوصيل في اليوم التالي ضمن بعض المدن المحددة في مصر. كما سوف توفر أمازون خبرتها العالمية كما سوف تستثمر في الخدمات اللوجستية العالية الدقة ضمن مجال تتبع الشحنات والتوصيل.

خدمة موقع أمازون

يستطيع العملاء على موقع أمازون مصر الإلكتروني Amazon.eg أن يستفيدوا من خدمة العملاء المتوفرة طيلة اليوم على مدار أيام الأسبوع. وذلك للحصول على المساعدة فيما يتعلق بإي استفسار، وفي حالة عدم رضا العميل عن أي منتج في أمازون، فبامكانهم التواصل مع فريق خدمة العملاء للحصول على الدعم اللازم. كما تندرج كافة المشتريات تحت ضمان أمازون من الألف إلى الياء (A-to-z Guarantee) حيث يغطي كافة الطلبات التي تتواجد على موقع أمازون مصر. كما تستطيع الشركات المحلية المصرية بكافة أحجامها الراغبة في البيع عبر أمازون مصر أن تستفيد من الأدوات السهلة لإدراج المنتجات، إضافةً إلى وسائل الدفع الآمنة، فضلاً عن الميزات التي تسهل اكتشاف تلك الشركات من قبل العملاء، كالقسائم والحلول اللوجستية المرنة مع خدمة الشحن من قبل أمازون «Fulfillment by Amazon».

وكما تتيح هذه الخدمة للبائعين ان يرسلوا منتجاتهم لمستودعات أمازون لكي تنفذ بدورها بشكل كامل الطلب بما في ذلك إدارة كافة المعاملات اللوجستية. ويستطي كافة رواد الأعمال، أ يستفيدوا من الحلول المقدمة من أمازون لتنمية أعمالهم. ويستطيع البائعين معرفة المزيد عن أمازون في مصر إضافةً إلى إنشاء حساباتهم عن طريق مركز أمازون لشركاء البيع (Amazon Seller Central). التي تعد الأداة المخصصة لإدارة أعمال البائعين، من خلال زيارة sell.amazon.eg.

في الختام هنيئاً لمصر على افتتاح هذا الموقع ونأمل أن يكون شريكاً في دعم الاقتصاد المصري لما فيه الفائدة والمنفعة لجمهورية مصر الحبيبة. نأمل أن تكون تجارتنا نيوز قدمت لكم معلومات مفيدة عن موقع أمازون الإلكتروني الرسمي في مصر.