وفرت وزارة الطاقة والكهرباء السعودية لجميع مواطنيها خدمة الاستعلام عن فاتورة الكهرباء بصورة إلكترونيا. سواء برقم الحساب او برقم العداد عن طريق خدمة حسابي التي تم توفيرها من قبل الموقع الإلكتروني ، وذلك لمعرفة قيمة الاستهلاك الشهرية الخاصة بشهر سبتمبر دون اللجوء الى فروع الشركة التي تنتشر فى الكثير من المدن وايضاً المحافظات ، كما إن الشركة تحرص لجميع المواطنين على انجاز المهام الخاصة بهم بسهولة ويسر. بلا حدوث تزاحم بين المواطنين وأيضاً المقيمين بالمملكة العربية السعودية وبهذة الطريقة يتم توفير الوقت والجهد عليهم ، بالتالى يصبح الاستعلام عن فاتورة الكهرباء لأكثر سهولة لجميع المواطنين مقارنة بالوضع من قبل.

ولأي مستفيد لة الحق فى الاستفادة من هذه الخدمة الإلكترونية التي تم توفيرها من قبل الشركة السعودية للكهرباء. دون أن يتم الاختلاط بين الموظفين والمواطنين، ويستطيع كل مواطن معرفة الفاتورة الخاصة به. وايضاً اشتراكه الشهري دون اللجوء الى الشركة ، وكذلك قامت الشركة بتطوير المنظومة الخاصة بالكهرباء وذلك عن طريق تغيير العدادات القديمة بالعدادات الذكية وتوفير جميع الخدمات الالكترونية الحديثة. وفي مقالنا اليوم من منصة تجارتنا سوف نشرح طريقة معرفة فاتورة الكهرباء.

الشركة السعودية للكهرباء

الشركة السعودية للكهرباء

 كيفية الاستعلام عن فاتورة الكهرباء شهر سبتمبر برقم الحساب

تم التخصيص من قبل الشركة السعودية للكهرباء بالمملكة الرابط الخاص بالاستعلام عن فاتورة الكهرباء شهر سبتمبر. برقم الحساب أو رقم العداد، وذلك للتسهيل على كافة المواطنين الذين يستفيدون من الخدمات التي تتيحها الشركة. وذلك لمعرفة القيمة الشهرية الخاصة بفاتورة الكهرباء وقد يتم المتابعة فيما يخص المواطن من استهلاكة الشهرى الخاص به. عن طريق الموقع الإلكترونى يتم توفير الكثير من الخدمات المختلفة سواء كان برقم الحساب أو رقم العداد الخاص به

هذه الخدمة متاحة للمواطنين السعوديين وكذلك الغير السعوديين يتم الاستعلام عن فاتورة الكهرباء، وذلك عن طريق الموقع الإلكتروني الذي تم توفيره من قبل الشركة للمنتفعين، وذلك لتسهيل طريقة الاستعلام عن فاتورة الكهرباء الخاصة بشهر سبتمبر. ويستطيعون الاستفسار كذلك  عن كل ما يريدونه عن طريق رابط الاستعلام الخاص بفواتير الكهرباء سواء كانت برقم الهوية او رقم الحساب بالمملكة العربية السعودية، وذلك من خلال رقم الحساب الخاص بالمواطن او رقم العداد. ووفرت أيضاً رقم خاص بالطوارئ هو 933 لتقديم الشكاوى والاستفسارات من خلاله.

أقرأ أيضاً: تباين كبير في أسعار السلع الغذائية في السعودية خلال شهر أغسطس 2023

خطوات معرفة الفاتورة الكهربائية

طريقة الاستعلام عن الفاتورة سهلة وليست بالعملية الصعبة فقط عن طريق اتباع الخطوات التالية:

  • اولاً يجب إن يتم الدخول على الموقع الرسمى الخاص لشركة الكهرباء بالمملكة العربية السعودية.
  • كما يجب إن يتم الانتقال الى الخدمات الإلكترونية.
  • ثم يتم الدخول على الرابط الخاص بالاستعلام عن فاتورة الكهرباء ونقوم بالضغط عليه.
  • يجب أن يتم كتابة رقم الحساب الخاص بك.
  • كذلك يجب أن يتم الضغط على عرض الفاتورة.
  • على المواطن الانتظار لحين عرض الصفحة التفاصيل الخاصة بالفاتورة.

في ختام مقالنا، نكون قد اوضحنا كافة الجوانب الخاصة بهذه الخدمة الإلكترونية.