تقدم لكم تجارتنا نيوز في هذا المقال نظام تشغيل أيفون موضوع مؤتمر افتراضي لشركة أبل. حيث يبث من مقر الشركة في كوبيرتينو، كاليفورنيا. والذي سوف يشهد إطلاق سلسلة هواتف آيفون 13. إضافةً إلى ساعة أبل الجديدة، وأول تطوير لـ آيباد ميني إضافةً إلى عدة منتجات أخرى. 

هاتف أيفون 13

إن تسريبات المميزات الجديدة التي طرحت ضمن السوق سوف تتضمن النسخ الأربع لهاتف أيفون 13. وذلك ضمن تخمينات حيال المميزات الثورية فيما يتعلق بهواتف الآيفون مثل التعرف على بصمة الإصبع. كما تشير أحدث التسريبات أن الهاتف الجديد سيأتي في أربعة أحجام مختلفة. حيث ستحسن الكاميرات بشكل ممتاز كما سيحسن الجيل الجديد من معالج أبل الذي يسمى بايونيك A 15. إضافةً إلى فتحة “نوتش” تعتبر أصغر وأعلى ضمن الهاتف المتضمن للمستشعرات والكاميرا الأمامية، إضافةً إلى قارئ بصمة الأصابع.

آبل تعلن عن ميزة جديدة في هاتف آيفون 13 سوف تغير مفهوم الاتصالات عالميا!

مواصفات نظام تشغيل أيفون 13

ثمة أخبار يتداولها الجميع أنه لن يطرأ تطور كبير فيما يتعلق بأحجام الهواتف الأربعة لـ آيفون 13. إلا أن شاشات الهواتف قد تأتي مع معدل تحديث 120 هيرتز وذلك لأول مرة لهاتفي آيفون 13 برو، وآيفون 13 برو ماكس.

هذا وأشار محلل أبل الشهير، مينغ تشي كو، أن أبل سوف لن تطرح هواتف جديدة بسعة 64 جيجا بايت. إذ سيكون الحد الأدنى للجيل القادم 128 جيجا بايت.  بما فيهم هاتف آيفون 13 ميني الأرخص سعراً، حيث سوف تصل السعة التخزينية لكل من هواتفها الاثنين الرائدين أيفون 13 برو، وأيفون 13 برو ماكس إلى 1 تيرا بايت لأول مرة. فيما ستتوفر نسخ من هاتف آيفون 13 بسعة تخزين 512 جيجا بايت.

كما كشف كو في السابق عن أن الجيل الجديد من آيفون 13 سينضوي على تقنية الاتصال عبر الأقمار الصناعية. وذلك في بعض المناطق ونظراً لظروف الطوارئ حيث يعد ذلك كخطوة ربما تتوسع أبل فيها في المستقبل. كما أظهرت تسريبات متعلقة بالهواتف أن دقة الكاميرات الجديدة وأحجامها إضافةً إلى فتحات العدسات سوف تشهد تطوراً عن الجيل الحالي من الهاتف.

سبوتيفاي تخطط لطرح ميزة AirPlay2 في أجهزة أبل !

قارئ بصمة الإصبع

درست أبل إضافة حساس قارئ لبصمة الإصبع وذلك تحت شاشات هواتف أيفون 13. بالقرب من بصمة الوجه التي تعتمدها هواتف أيفون دائماً. ولكن بعض التسريبات تشير إلى عدم تفعيل هذه الخاصية، ولكنها قد تتيحها في الإصدارات الجديدة.

شركة Xiaomi  تحل في المرتبة الثانية لأكبر صانع للهواتف الذكية وتتفوق على شركة أبل

بطارية أيفون أحد منتجات شركة أبل

تتيح أجهزة أيفون الجديدة سعات أكبر من البطاريات عن هواتفها أيفون 12. حيث وفرت أبل بعض مساحات مكوناتها الداخلية لتتيح وضع بطارية أكبر. ويمكن تمكين الشحن العكسي للبطاريات الجديدة ، إذ تتضمن مغناطيس أقوى.

كما يتضمن الهاتف الجديد معالجاً A15 بـ 5 نانوميتر. وهو ما يمنح تحسينات وسرعة ضمن أداء الأيفون الجديد. حيث تحسنت جودة الاتصال بشبكة الـ 5G وذلك بفضل المودم الجديد من كوالكم X60. إذ تشمل التحسينات شبكة الواي فاي، “WiFi 6E”أيضاً.

جهاز ماك بوك برو 2023 من شركة أبل .. موعد طرج جهاز ماك بوك برو2021 ومواصفاته

ميزة التشغيل الدائم في نظام تشغيل أيفون 13

إن أبل قد تضيف ميزة التشغيل الدائم للشاشة ” Always-On Display ” وذلك على هواتفها الجديدة كالحال في ساعتها الذكية. وسوف تتيح هذه الخاصية عرض التاريخ والساعة ومستوى البطارية إضافةً إلى الإشعارات على الشاشة الهاتف وهي مغلقة.

تحديث برنامج Teams 2023 – مايكروسوفت تطرح نسخة حديثة من برنامح Teams

منتجات شركة أبل جديدة

كما توقع كو كشف أبل عن جيلها الجديد من سماعات AirPods 3، على أن تبقي AirPods 2 متاحة. هذا وكشفت أبل عن ساعة أبل 7، التي تملك معالجا أكثر تطوراً، وبتصميم جديد مع شاشة أكبر، إضافةً إلى أن آيباد ميني سيعيد تصميمه مجدداً.

كما يذكر أن حدث الخريف سوف ينطلق عند 1 مساءً بالتوقيت الشرقي للولايات المتحدة، إذ سيعتبر حدثاً افتراضياً يتدفق من Apple Park.

في الختام نأمل أن تكون تجارتنا نيوز قد قدمت لكم معلومات ممتعة وقراءةً مفيدة عن نظام تشغيل أيفون موضوع مؤتمر افتراضي لشركة أبل.