تم أطلاق عملة ستيلر Stellar بشكل فعلي في عام 2014، والتي تعتبر نظام مفتوح المصدر عبر البلوكتشين، ويرمز لها باختصار XML، تم تأسيس هذه العملة من قبل شركة stellar development foundation والتي تعتبر مؤسسة غير ربحية والتي تأسست من قبل jed mccaleb، كما أن عملة stellar لاتملك آلية تعدين، حيث تم أطلاق 100 مليار عملة في السوق بمعدل تضخم 1% في كل سنة، وفي المقال التالي سنتعرف على عملة Stellar بشكل مفصل.

عملة Stellar الرقمية

تعرف على عملة Stellar الرقمية

ما هو مستقبل عملة ستيلر Stellar؟

يعتبر التنبوء بمستقبل العملات الرقمية أو عملة رقمية محددة يصعب الجزم وتحديد مستقبل هذه العملة، وذلك لأن أسواق العملات المشفرة متقلب لدرجة كبيرة وهذا الأمر الذي يجعل التنبوء بقيمة العملات أمر صعب على المدى الطويل، وكذلك الأمر ذاته مع عملة ستيلر Stellar حيث تنخفض وترتفع بشكل مستمرْ ولاكن يمكن القول أن الاستثمار في هذه العملة أكثر أستقرار من غيرها.

ويعود سبب هذا الأستقرار في عملة ستيلير، لكونها وسيلة للتداول أكثر من كونها عملة مشفرة وتحتاج إلى أجهزة تعدين خاصة بها، مثل العملات المشفرة الأخرى Bitcoin وغيرها، يحتمل أن تحقق عملة ستيلر أرتفاع كبير في السوق، ويتوقع أن تصبح أحد أهم العملات التي في المرتبة العاشرةْ ولاكن أن تابعت الأستمرار بشكل صحيح في السوق.

 

توقعات عملة ستيلر Stellar مستقبلاً

أعلى قيمت وصلت أليها عملة ستيلر في عام 2023 هي 0,65$ وتراوحت بين هذه القيمة و 0,34$، كما يتوقع في عام 2023 أن ترتفع قيمة stellr لتصل إلى 0,7$ و 0,6$  وذلك مع أستمرار نموها وتداولها في سوف عملات، ومن المتوقع أن تتجاوز 1$ في عام 2023 وبحسب خبراء في سوق العملات من الممكن تصل إلى قيمة تداولها في عام 2023 إلى 1,5$، وكذلك من المتوقع أن تصل إلى 5$ في عام 2025 وذلك أن استمرت في النمو، مع الأخذ في عين الأعتبار التغيرات التي من الممكن أن تقوم بها الشركة المالكة والتي قد تسبب إلى أرتفاع هذه العملة أو هبوطها، ويبقى كل ماذكر في هذه الفقرة مندرج تحت أسم توقعات.

 

طريقة شراء عملات stellar

يمكن شراء عملة ستيلر Stellar وذلك عبر أتباع الخطوات التالية:

  • في البداية يجب إنشاء محفظة Stellar والتي تشبه الحساب المصرفي في طبيعة عملها كما يمكن أستخدامها لتخزين أي نوع من العملات الرقمية المشفرة.
  • كما يجب أنشاء حساب على أحد منصات تداول العملات الرقمية المشفرة، حيث تسمح هذه المنصات للمستثمرين بتداول وبيع العملات وتخزينها، ومن أشهر هذه المنصات منصة بينانس Bianance، منصة ستورم غاين StormGain، منصة كراكين Krakenْ وأيضا، منصة كوين بيس Coinbase.
  • وبعد ذلك شراء العملة عبر بطاقة ائتمانية او حوالة مصرفية، وتخزين العملات في محفظة ستيلر.

 

سعر عملة ستيلر Stellar بالدولار

وصل سعر عملة ستيلر Stellar اليوم إلى 0.359711 دولاراً أمريكياً، وبحجم تداول قدره 882،388،204 دولاراً أمريكياً على مدار 24 ساعة. حيث ارتفع معدّل Stellar بنسبة 6.33%، مع قيمة سوقيّة مباشرة تبلغ 8،583،627،972 دولارا أمريكياً.

 

ميزات عملات stellar

تحتوي هذه العملة على ميزات عديدة، والتي سنذكرها لكم على الشكل التالي:

  • تتمتع بميزة التبادل الفوري وتلقائي بين هذه العملة وباقي العملات.
  • تحويل مالي مشفّرو آمن تمامًا.
  • تعمل المؤسّسة المالكة على التطوير والتحديث بشكل دائم، ممّا قد يعزّز من مستقبل العملة.
  • وبسبب أن شبكة العملة  لا مركزيّة، فهي تساهم في إلغاء دور الوسيط بين المعاملات. وهذا ما يجعل المعاملات أسرع في التنفيذ وأرخص في التكلفة.
  • تسمح لجميع الأنظمة الماليّة بعمل على شبكة واحدة، وهذا يسمح بتداول وإرسال أشكال رقميّة لكافة أنواع المال.
  • كذلك سرعة إجراء المعاملات، حيث تستغرق عدّة ثوانٍ فقط.

 

عيوب عملة ستيلر Stellar

يوجد لهذه العملة ميزات وسيئات، وبعدن أن تعرفنا على الميزاتْ سنتعرف على سيئات العملة.

  • تواجه هذه العملة منافسة قويّة مع عملة ريبل Ripple. وربّما هذا هو السبب وراء قيام مؤسّسة SDF بتسهيل اتفاقيّة العملة الرقميّة للبنك المركزي مع حكومة أوكرانيا، في يناير 2023.
  • كما تُركّز في المقام الأوّل على تطوير الشبكة، وليس على تطوير العملة. وهذا السبب الرئيسي وراء عدم شعبية العملة بين المتداولين والمستثمرين.
  • كذبم تأتي العملات الرقميّة مع رمز المؤشر، مثلًا من السهل أن يعرف المستثمر المبتدئ أنّ رمز BTC يعني بتكوين Bitcoin، بينما XLM رمز عملة ستيلر Stellar غير شائع. وهذا ما يقلّل من شعبيّتها، وقد يؤثّر على مستقبل عملة Stellar .
  • لا تعتمد على التعدين، وبالتّالي لا توجد مكافآت تعدين لجذب المستثمرين والمتداولين. في حال صدور تنظيم قوي في المستقبل للعملات الرقميّة، يمكن أن تكون من أوائل العملات التي تتعرّض للإفلاس نظرًا لسعرها المنخفض.

رابط الموقع الخاص بالعملة من هنا

قد يهمك أيضاً:

مستقبل عملة شيبا Shiba الرقمية وما هي التحليلات لقيمتها في سنة 2023؟

موقع اختصار الروابط bitly – شرح الربح من موقع bit.ly من اختصار الروابط 2023

سعر البرج في تيك توك وأسعار هدايا تيك توك