في المقال التالي من منصة تجارتنا سنتعرف على خطوات حجز تذاكر مدائن صالح ورابط الحجز، حيث تعتبر مدائن صالح من الأماكن المهمة في المملكة العربية السعودية والتي تحتوي على أثار ومعالم تاريخية. فهي تعتبر من المزارات السياحية في السعودية، وذلك لكونها مسجلة ضمن المواقع التراثية العالمية في منظمة الأمم المتحدة للعلوم والتربية. والتي تعرف باسم “اليونسكو” وتم افتتاحها لدراستها والعمل على ترميمها لحمايتها من الخراب، إضافة لذلك أن تصبح مزارًا للسياح بعد أن يتم تطوير المعالم الأثرية فيها.

رابط حجز تذاكر مدائن صالح في السعودية - وأهم المعالم السياحية

مدائن صالح

المعالم الأثرية في مدائن صالح

يوجد الكثير من المعالم الأثرية الموجودة في مدائن صالح. وتتنوع هذه المعالم ما بين صخور، ونقوش. ومعالم تعود إلى الدولة النبطية والتي استمرت حتى الآن ومن أبرز المعالم التاريخية الموجودة في مدائن صالح ما يلي:

القصر الفريد: وهذا القصر يحتوي على مقبرة بها منحوتات على هيئة قبة صغيرة، تم حفرها بشكل كامل من الأسفل، حيث جاء هذا القصر بواجهة غير مكتملة، ويدل ذلك على الطريقة المعمارية للمقابر في ذلك الوقت والتي كانت تبدأ من الجزء السفلي امتدادًا للجزء العلوي في ذلك العصر.

قصر الصانع: وهذا القصر يعتبر أحد القبور. وقد جرى تصميمه بذات الطريقة التي تم بها بناء المقابر الشائعة بتلك العصور. حيث اشتملت على مجموعة من الزخارف والنقوش المحفورة على جدران القصر. والتي كانت تشير لطقوس الجنائز والدفن.

قصر البنت: ويشتمل هذا القصر على مجموعة مقابر مجاورة، وجاء القصر بارتفاع 16 متر، وقد تم اكتشاف عدد من النقوش مكتوبة على بوابة القصر وتظهر أنه تم نحت هذا القبر، على يد حور بن أهي والعائدة لأسرة هاني بن تنافسي. وذلك جرى بعهد الملك الحارث الرابع. وقد كان في وقتها ملك للأنباط بعام 31 م.

جبل اثلب: ويقع هذا الجبل في شمال شرق مدائن صالح، توجد فيه فتحة بمنتصف الجبل، وتعرف باسم السيف، وقد يصل طول الفتحة إلى حوالي 40 متر، كما يوجد في بداية الفتحة غرفة بها ثلاث مقاعد من الحجر، حيث قد تم وضعها خصيصا من أجل الولائم، وتعرف اليوم باسم الديوان.

 

خطوات حجز تذاكر مدائن صالح إلكترونياً

يمكن حجز تذاكر مدائن صالح إلكترونيا عبر اتباع الخطوات التالية:

  • يتم الدخول إلى رابط موقع العلا لحجز تذاكر مدائن صالح من هنا.
  • ثم اختيار حجز الجولات والتجارب.
  • اختار مدائن صالح لحجز التذكرة.
  • حدد تاريخ الزيارة.
  • ثم حدد عدد التذاكر، واختيار الأطفال والكبار.
  • اضغط على أضف إلى سلة المشتريات.
  • ثم سجل الدخول إلى الموقع مع إدخال البيانات من اسم المستخدم وكلمة المرور.
  • تظهر لك البيانات المطلوبة للدفع، قم اختار طريقة الدفع.
  • املأ بيانات الحساب، ثم انقر على ادفع الآن.
  • تأكد من دقة صحة البيانات، ثم سدد قيمة التذكرة.

 

رابط حجز تذاكر مدائن صالح

ويمكن حجز تذاكر الزيارة والتعرف على كافة معالمها التاريخية الموجودة في المكان، من خلال الانتقال إلى رابط حجز وشراء التذاكر من خلال الرابط التالي: من هنا

 

قد يهمك أيضاً:

حجز تذاكر حفلة وائل كفوري ونانسي عجرم في موسم الرياض 2023

تعرف على تغييرات قانون السندات في مصر بعد التعديلات الجوهرية الأخيرة

افتتاح طريق الكباش في مصر وتأثير ذلك على الاقتصاد المصري

رابط اختبار منصة مدرستي – طريقة تسجيل الدخول 2023