اهم مميزات وعيوب سوزوكي فيتارا 2023، هي سيارة رياضية متعددة الاستعمالات، تم تصنيع هذه السيارة في اليابان، ويتوفر من هذه السيارة نسختان فقط، وتحتوي على محرك 1600 cc، وتبلغ قوته 120 حصان، كما يبلغ أقصى عزم للدوران 155 نيوتن/متر، وتحتوي على ناقل حركة أتوماتيكي مزود 6 سرعات، كما أن السيارة تتسارع من 0 إلى 100 كيلو متر وذلك في زمن قدره 12.5.

مميزات سوزوكي فيتارا 2023

اهم 10 مميزات وعيوب سوزوكي فيتارا 2023

مميزات وعيوب سيارة سوزوكي فيتارا 2023

تحتوي سيارة سوزوكي فيتارا على ميزات عديدة والتي سوف نذكرها في السطور التالية:
  • سيارة اعتمادية بدرجة كبيرة
إذا كنت ترغب في سيارة اعتمادية وخالية من الأعطال تقريباً، فسيارة سوزوكي فيتارا ستكون في قمة اختياراتك، حيث إنَّ الاعتماد والفعالية احد أهم مزايا سوزوكي فيتارا, كما أنها برهنت قدرتها على القيادة لمسافات طويلة.
  • تعدد ميزات الأمان
تتميز سيارة سوزوكي فيتارا بقدر كافي من أنظمة الأمان المتنوعة، حيث تحتوي على 6 ایرباج بالإضافة إلى عديد أنظمة الأمان المختلفة مثل نظام فرامل مانع للانغلاق ABS ، وتوزيع إلكتروني للفرامل EBD، ونظام مساعدة صعود المرتفعات، وبرنامج التوازن الإلكتروني ESP وغيرها.
  • سيارة اقتصادية في معدل استهلاك الوقود

تمثل إحدى أهم المزايا معدل أاستهلاكها الجيد من الوقود. حيث تستهلك السيارة 5.5 لتر من الوقود لكل 100 كم متر، كما يزيد معدل الاستهلاك أثناء القيادة في الشوارع المزدحمة وفي أوقات الذروة.

  • مناسبة للطرق الشاقة والوعرة
تتمتع بقدرة كبيرة وكفاءة عالية أثناء قيادتها في الطرق الوعرة وغير الممهدة، حيث يمكنك الذهاب بها إلى الكثير من المناطق غير المستوية أو الممهدة، وهنا تثبت سيارة سوزوكي فيتارا كفائتها.
  • تصميم خارجي هجومي وحيوي
تتميز بتصميم خارجي حاد ورياضي. يمنحها الكثير من الجاذبية. حيث تضيف زخارف الكروم التي تتواجد في مقدمة السيارة طابعاً جماليٍ للسيارة بالإضافة إلى شعار سوزوكي في المقدمة كما أن مصابيح السيارة تغلب على تصميمها الرياضي.
  • مكيف قوي
اذا كنت ترغب في سيارة توفر لك مكيف مميز يوفر الأداء الكافي لمتعة القيادة. فستكون سوزوكي فيتارا من أهم اختیاراتك. حيث تحتوي على مكيف قوي يغطي جميع السيارة بكفاءة عالية وهو من العلامات المميزة في هذه السيارة.
  • الكثير من التجهيزات والمزايا الرائعة
تحتوي سيارة سوزوكي فيتارا على باقة متنوعة من المزايا والكماليات المميزة. حيث يمكنك طي المقاعد الخلفية بنسبة 40/60 و كذلك التحكم في مقعد قائد السيارة إلكترونياً في عدة اتجاهات. بالإضافة إلى حساسات ركن أمامية وخلفية وكاميرا خلفية، وغيرها.

عيوب سيارة سوزوكي فيتارا

اهم 10 مميزات وعيوب سوزوكي فيتارا 2023

مميزات وعيوب سوزوكي فيتارا 2023

كما هو الحال لايوجد شيء يحتوي على الكمال، حيث توجد الميزات تتواجد العيوب، ومن هذه العيوب في السيارة:
  • ضيق مساحة شنطة السيارة الخلفية
من أهم عيوب سيارة سوزوكي فيتارا ضيق المساحة المتوفرة الخلفية. كما تبلغ مساحتها 375 لتر. وهي مساحة أقل بكثير من غيرها من السيارات المنافسة لها في نفس فئتها.  على الرغم من إمكانية زيادة تلك المساحة من خلال طي المقاعد الخلفية، ولكن تظل على بعد خطوات من المنافسين لها في هذا الصدد.
  • المقعد الخلفي لا يوفر راحة الجلوس اللازمة
بسبب أبعاد السيارة الضيقة. فأن المقعد الخلفي للسيارة لا يتميز بالحجم الكافي. وبالتالي لا يوفر راحة جلوس مميزة. خاصة إذا علمنا أن طول سيارة سوزوكي فيتارا هو 4175 مم، وعرضها 1775 مم، وارتفاعها 1610 مم، وهي أبعاد أقل بكثير من بعض السيارات المنافسة.
  • سعرها المبالغ فيه
رغم تميز سيارة سوزوكي فيتارا وتوفيرها الكثير من المزايا والتجهيزات المتعددة. كذلك بالإضافة إلى موثوقيتها العالية، واعتماديتها، ألّا انه يجب إعادة النظر في سعرها، حيث أن أسعارها تتفوق بفارق كبير عن أقرب منافسيها، رغم تقارب الإمكانيات والتجهيزات. هذا ويبلغ سعر الفئة الأولى من سيارة سوزوكي فيتارا في مصر 360 الف جنيها سعر لفئة الثانية 367 الف جنيها.
يمكن الدخول إلى موقع شركة سوزوكي الرسمي من هنا

قد يهمك أيضاً:

عروض السيارات العملاقة من قطر للسياحة في فعاليات قطر لايف ديسمبر 2023

أسعار سيارات شيري أريزو 5 تشهد ارتفاعا في السوق المصري 2023

السيارات بدون سائق تظهر للمرة الأولى في دبي بتاريخ الشرق الأوسط