يبحث الكثير من الأشخاص الراغبين بالسفر إلى الممكلة العربية السعودية عن رابط بوابة مقيم تسجيل التطعيم، وجاء ذلك بعد إن قامت هيئة الجوازات السعودية بدعوة جميع المسافرين إلى الممكلة العربية السعودية، الذين ليسو من حاملي الجنسية السعودية، بضرورة التسجيل على لقاح فايروس كورونا إلكترونياً وذلك عن طريق بوابة مقيم ألإلكترونية قبل السفر إلى المملكة، كما قامت الجوازات بتوضيح إن هذه الخطوة تسهم في تسريع الأجرائات الخاصة بالدخول إلى المملكة، وفي مقال اليوم منصة تجارتنا سوف نشرح لكم متابعينا الأعزاء طريقة التسجيل على لقاح كورونا بشكل إلكتروني من خلال أتباع بعض الخطوات، وكذلك أنواع اللقاحات المعتمدة في الممكلة العربية السعودية.

تطعيم كورونا

تطعيم كورونا

رابط بوابة مقيم تسجيل التطعيم

دعت هيئة الجوازات السعودية جميع المواطنين الغير سعوديين والرغبين بالسفر إلى أراضي الممكلة، والحاصلين على اللقاح المضاد لكوفيد والغير حاصلين على اللقاح، للتسجيل عبر البوابة التابعة لمنصة مقيم الإلكترونية، كما يشمل التسجيل كافة مواطني دول مجلس التعاون الخليجي، وكذلك الضين يحملون التأشيرات الجديدة بمختلف أنواعها وأيضاً مرافقيهم (زوجة، زوج، أب، أم، أخ، أخت، الأبناء، الأقارب).

وجائت هذه الخطوة ضمن الخطوات الأحترازية التي اتخذتها الممكلة العربية السعودية للحد من تفشي فايروس كورونا، وللحفاظ على سلامة مواطنيها والمقيمين فيها. كذلك مع التأكيد من جانبها على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية الصادرة عن وزارة الصحة خلال إنهاء إجراءات الدخول، وقد أطلقت وزارة الصحة البوابة الخارجية للتطعيمات من أجل تقديم طلب لاعتماد اللقاح داخل المملكة، ومن جانبها أكدت على ضرورة التأكد من صحة ودقة البيانات المسجلة في الموقع الإلكتروني لتلاشي رفض الطلب المقدم.

للدخول إلى بوابة مقيم الإلكترونية أتبع الرابط التالي من هنا.

أقرأ أيضاً: أسعار البنزين في المملكة العربية السعودية خلال شهر أكتوبر 2023

رابط بوابة مقيم تسجيل الدخول

تسمح بوابة Muqeem الإلكترونية والتي تتبع هيئة الجوازات السعودية بالمملكة، بأمكانية تسجيل القدوم إلى داخل السعودية لعدد من الفئات، كما يمكن الحصول على خدمات مقيم وفق الشروط التابعة للمنصة، لكل فئة من هذه الفئات:

  • زائر محصن.
  • و زائر غير محصن.
  • وأيضاً الزائر القادم للعلاج.
  • مقيم محصن.
  • مقيم غير محصن.
  • العمال المنزليين المرافقين للمواطنين.

كما يمكن من خلال بوابة مقيم الإلكترونية التأكد أو التحقق من تسجيل بواسطة رقم التسجيل أو رقم الجواز أو رقم الإقامة، حيث يتم تعبئة أياً منهم بالخانة الفارغة، ثم النقر على أيقونة” تحقق”.

أقرأ أيضاً: مرسيدس جي كلاس 2023 – المواصفات والسعر في السعودية

ماهي اللقاحات المعتمدة في الممكلة

تم الإعلان بشكل رسمي من قبل وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية عن اعتماد عدداً من اللقاحات داخل المملكة، واعتماد لقاحات أخرى للدخول إلى الأراضي السعودية، حيث يمكنكم التعرف على اللقاحات المعتمدة بالداخل والمعتمدة للدخول إلى المملكة من قبل الوزارة من خلال الجدول التالي:

اللقاحات المعتمدة داخل المملكة

  1. فاييزر بيونتك.
  2. موديرنا.
  3. أكسفورد استرازينكا.
  4. جانسن.

اللقاحات المعتمدة لدخول المملكة

  1. فاييزر بيونتك.
  2. موديرنا.
  3. أكسفورد استرازينكا.
  4. جانسن.
  5. سينوفارم.
  6. ساينوفاك.

شروط تسجيل زائر محصن في مقيم

أوضحت بوابة مقيم الإلكترونية الشروط الخاصة لتسجيل زائر محصن عبر الموقع بشكل إلكتروني، حيث يجب توافر الشروط التالية:

  • حصول الزائر على أحد لقاحات كورونا المعتمدة في المملكة.
  • تصديق الشهادة من الجهات الصحية الرسمية في بلاد الأشخاص المسافرين القادمين سواء من وزارة الصحة أو من جهة صحية معتمدة.
  • يجب أن لا تقل المدة الزمنية بين تلقي الجرعة الأخيرة والمغادرة إلى المملكة عن 14 يوماً.
  • إحضار المسافر للشهادة الأصلية عند السفر إلى المملكة.
  • تعبئة البيانات قبل السفر بمدة 72 ساعة “الحد الأقصى”.
  • إقرار المسافر بصحة البيانات المسجلة، وسوف يتم التحقق والتأكد من المعلومات عند إصدار كارت الصعود للطائرة وفي منافذ الدخول.

ويجب العلم أن عدم الالتزام بهذه الشروط يجعل المسافر عرضه لمنع الدخول إلى الأراضي السعودية، بالإضافة إلى التبعات القانونية المترتبة على المخالفة، كما يجب على كافة المسافرين تحميل تطبيق توكلنا قبل الوصول إلى الأراضي السعودية والتسجيل في تطبيق توكلنا عن الوصول، وعند التسجيل يتم اختيار جنسية المسافر، ثم النقر على “تسجيل” عبر بوابة مقيم تسجيل اللقاح الإلكترونية.

شروط بوابة مقيم للتطعيم تسجيل زائر غير محصن

أوضحت الإدارة العامة للجوزات السعودية عبر بوابة مقيم للتطعيم عن شروط التسجيل في مقيم للزائر الغير محصن المسافر القادم إلى المملكة العربية السعودية، حيث تمثلت شروط الزائر غير المحصن المقرر تسجيل القدوم له عبر موقع مقيم في التالي:

  • تعبئة البيانات والمعلومات قبل السفر أو المغادرة إلى المملكة بمدة 72 ساعة كحد أقصى.
  • الإقرار بصحة ودقة المعلومات والبيانات المسجلة.
  • سوف يتم التحقق من صحة المعلومات عند إصدار كارت الصعود للطائرة وفي منافذ الدخول.
  • عدم التزام المسافر بهذه الشروط سوف يجعله عرضةً للمنع من الدخول إلى المملكة، بالإضافة إلى التبعات القانونية المترتبة على ذلك.
  • وجوب تحميل تطبيق توكلنا قبل الوصول، والتسجيل في توكلنا عند الوصول، ويمكنكم تسجيل القدوم عن طريق اتباع رابط بوابة مقيم تسجيل اللقاح المرفق.

في الختام كانت هذه هي الخطوات والشروط المطلوبة للتسجيل في لقاح مقيم.