يقدم بنك الإسكندرية في مصر إمكانية التقديم على قرض التمويل الشخصي من بنك الإسكندرية بضمان الوظيفة. حيث يركز التمويل على تأمين الاحتياجات الشخصية للفرد المتقدم بعدة أمور. ويستهدف برنامج التمويل الشخصي المقدم للأفراد بشكلٍ خاص العاملين في الشركات العاملة في مصر، مع امكانية تأجيل الاقساط لمدة سنه لعملاء برنامج بضمان تحويل الراتب. والذين يتم تحويل كامل راتبهم على بنك الإسكندرية.

ميزات وشروط التمويل الشخصي من بنك الإسكندرية بضمان الوظيفة أو المعاش

يوفر بنك الإسكندرية للمواطنين المصريين خدمة التمويل الشخصي بضمان الوظيفة أو المعاش. والتي تشتمل على ميزات تتضمن فترات سداد طويلة تصل حتى 12 عامًا. وتأمين على حياة العميل طول مدة التمويل، إضافًة لتقديم البنك لأسعار عائد تنافسية مع إمكانية الاختيار بين أسعار متغيرة وثابتة.

  • التمويل الشخصي من بنك الإسكندرية بضمان الوظيفة:

لأجل التقديم على التمويل الشخصي بضمان الوظيفة، يشترط بنك الإسكندرية أن يكون عمر العميل المتقدم بين 21 إلى 65 عامًا. كما ويجب أن يكون شاغلًا للوظيفة التي يقدم على أساسها لمدة 3 أشهر على الأقل من تاريخ التقديم. كذلك، يجب على جميع العملاء تقديم المستندات المطلوبة عند التعامل مع موظف البنك في إحدى الفروع الأساسية للبنك بالمحافظات المصرية.

والمستندات المطلوبة من البنك هي: صورة من بطاقة الرقم القومي، خطاب مفردات الراتب، وفاتورة حديثة لأحد المرافق مثل “الغاز” أو “الكهرباء” أو “التلفون”. بحيث لا يتعدى تاريخ الفاتورة المسددة 3 أشهر. كما ويمكن للبنك أن يطلب مستندات إضافية وفقًا لبرنامج التمويل.

تصل القيمة العظمى للتمويل إلى 3 مليون جنيه مصري ويمكن حسب اختيار العميل أن تمتد من ستة أشهر إلى 96 شهرًا بشكلٍ أقصى. وتعتمد بشكلٍ أساسي على قيمة الدخل الشهري للعميل. حيث يجب ألا تتعدى الأقساط الشهرية نسبة 50% من الدخل الشهري للمتقدم. كما ويجب التصريح عن غرض التمويل، والذي يشمل بشكلٍ عام الاستخدامات الشخصية مثل التعليم، الزواج، السفر، أو شراء سيارة أو شراء مديونية.

يمكنك الإطلاع على الآلة الحاسبة التي يوفرها بنك الإسكندرية لتقدير مبلغ التمويل. ومبلغ القسط الشهري الأقصى الذي يمكن الحصول عليه، وأسعار العائد بشكلٍ تقريبي من هنا.

  • التمويل الشخصي بضمان المعاش:

يأتي التمويل الشخصي بضمان المعاش من بنك الإسكندرية بشروط شبه مشابهة للتمويل الشخصي بالضمان الوظيفي. ويأتي هذا التمويل بشكلٍ خاص لأصحاب المعاشات المحولة حصرًا إلى بنك الإسكندرية. ويشمل أيضًا تأمينًا على حياة العميل، وتصل مدة سداد التمويل العظمى إلى 12 عامًا كذلك، ويبلغ الحدّ الأقصى للتمويل 3 مليون جنيه مصري. بحيث لا يتجاوز مبلغ القسط الشهري الواجب دفعه نسبة 50% من الدخل الشهري أيضًا.

لكن هذا التمويل لا يشترط حدًا أدنى للعمر، حيث يمكن التقديم على التمويل لكل من لا يتجاوز 65 عامًا. أما المستندات المطلوبة عند التقديم للتمويل تشمل: صورة من بطاقة الرقم القومي، وفاورة مرافق حديثة كالغاز أو الكهرباء أو التلفون لا تتعدى مدى سدادها 3 أشهر. وتعهد باستمرار تحويل المعاش عبر بنك الإسكندرية. كما ويمكن أن يطلب البنك مستندات إضافية وفقًا لبرنامج التمويل.

يمكن كذلك استخدام الآلة الحاسبة لحساب القسط الشهري للتمويل بصورة تقريبية فقط بناء على البيانات التي تقوم بإدخالها في الموقع. ويمكنك تغير هذه البيانات لتناسب كافة احتياجاتك. أيضًا تستطيع الاستعلام عن المزيد من المعلومات عن القسط الشهري وأسعار العائد عبر تقديم طلب وملئ البيانات إلكترونيًا من هنا. وسيتم الاتصال بك من خلال مركز خدمة عملاء بنك الإسكندرية.

اقرأ أيضًا:

تمويل بنك التنمية الاجتماعي في السعودية عبر منصة نفاذ لمسوقي ووسطاء العقارات

برنامج تنمية القدرات البشرية يطلق في السعودية من ولي العهد ضمن رؤية المملكة 2030

تقديم طلب تسجيل لقاح كورونا للوافدين إلى السعودية2023 -خطوات التقديم والأوراق المطلوبة