أعلنت إمارة أبو ظبي أنها ستسمح رسميًا  السفر الداخلي إلى أبو ظبي لجميع الزوار القادمين من باقي أجزاء الإمارات العربية المتحدة بدون إظهار نتيجة سلبية لاختبار PCR لفيروس كوفيد-19. وذلك بعد انخفاض معدلات الإصابة في إمارة ابو ظبي إلى 0.2% بعد نجاح تنفيذ استراتيجية الإمارة لمكافحة جائحة كوفيد -19 عبر التنفيذ الصارم للتدابير الاحترازية والوقائية الشاملة.

السفر الداخلي إلى أبو ظبي مفتوح وقريبًا للزوار الخارجيين

أكدت وكالة الأنباء الإماراتية الرسميّ، نقلًا عن قرار لجنة الطوارئ والأزمات والكوارث في أبو ظبي، أن السفر الداخلي إلى إمارة أبو ظبي أصبح ممكنًا رسميًا دون اختبار PCR سلبي. على أن تبدأ التغييرات بالدخول حيز التنفيذ اعتبارًا من يوم الأحد 19 سبتمبر. كما وسيرافق رفع الحظر تدريجيًا من إمارة أبو ظبي للدخول إلى الأماكن العامة للأشخاص الذين تم تطعيمهم أو ثبت عدم إصابتهم بفيروس كورونا بموجب نظام الممر الأخضر الجديد. وذلك بعد قوانين صارمة كانت أخذة حيز التنفيذ لأكثر من سنة في الإمارة.

أيضًا، أكدت وكالة الأنباء الإماراتية “وام” لاحقًا عقبَ القرار الأول للجنة بيانها الثاني بإنهاء شرط استخدام الأساور لمراقبة الامتثال أثناء الحجر الصحي المنزلي. وعقبَ هذه القرارات، رحب المواطنين في الإمارات بالبيان عبر مواقع التواصل الاجتماعي. كما وظهرت العديد من ردود الفعل الإيجابية على وسائل التواصل منذ الإعلان بعد ظهر يوم السبت. والذي سيسمح أخيرًا لرواد الأعمال الذين يتنقلون بين أبو ظبي ودبي للعمل، والسياح بالقدوم لأبو ظبي لمواصلة أعمالهم.

ثم وعقب البيان للجنة الطوارئ والأزمات والكوارث، أكدت اللجنة حرصها على مراقبة الأحداث. كما وحضَّت جميع المواطنين والمقيمين والزوار على مواصلة الالتزام بالإجراءات الاحترازية لحماية الصحة العامة والسلامة، والحفاظ على النجاحات، وتعزيز التعافي المستدام للأمة.

نجاح أبو ظبي بمواجهة الوباء

قبل بيان اللجنة يوم السبت، والقاضي بفتح الإمارة أبوابها للزوار بدءًا من الأحد. كانت لوائح الدخول منذ صيف 2023 قاسيّة جدًا. حيث طلبت الإمارة من جميع المسافرين المنتظمين ورواد المكاتب والعائلات والسياح وجميع فئات المسافرين الأخرى إظهار اختبار PCR سلبي في العديد من نقاط الدخول الحدودية إلى أبوظبي لأجل الدخول. كما وقد طلب فحصٌ جديد كل 4 أيام لجميع المقيمين داخل الإمارة. وذلك بعد أن تجاوز المعدل اليومي وقتها ألف إصابة يوميًا بالفيروس في أنحاء الإمارات

أيضًا، عملت الإمارة على تفعيل تدابير لبروتوكولات السلامة عبر القطاعات الحيوية. بدايًة بتفعيل تفعيل نظام الممر الأخضر للوصول إلى بعض الأماكن العامة. وثم تقييم معدلات الإشغال في الأماكن العامة والإشراف الصارم على الالتزام بالإجراءات الاحترازية. ووصولًا لاستخدام التكنولوجيا المتقدمة للكشف عن العدوى، بما في ذلك الماسحات الضوئية EDE. وتطبيق غرامات على المخالفين.

بذلك، نجحت الإمارة في أن تكون أحد أنجح التجارب في العالم لمواجهة الوباء. حيث ورغمَ ظهور المتغير دلتا، استطاعت الإمارى تخفيض معدلات الإصابة إلى نسبة 0.2% فقط، وفقًا لأخر إجمالي إحصاء في العاصمة الإماراتية. وفي الآونة الأخيرة، كان على الزوار فقط إظهار الحالة الخضراء على تطبيق الحصن الخاص بهم قبل دخول الإمارة.

 

اقرأ أيضًا:

فرص عمل جديدة بشركة أرامكو سبتمبر 2023-فرص عمل لكل الجنسيات بشركة آرامكو

تقديم طلب تسجيل لقاح كورونا للوافدين إلى السعودية2023 -خطوات التقديم والأوراق المطلوبة

التوظيف بالقطاع الخاص في الإمارات يدعم من الحكومة بمبالغ تصل إلى 6.5 مليار دولار