كلية التجارة بجامعة أسيوط تفتح باب التقديم على برنامج PPIS الجديد. حيث أعلنت كلية التجارة بدء الدراسة في برنامج نظم معلومات السياسات العامة PPIS. بذلك تكون الدراسة في برنامج PPIS بنظام الساعات المعتمدة وباللغة الإنجليزية.
كما أفادت كلية التجارة في الجامعة، في بيان رسمي لها، على صفحتها الرسمية في منصة التواصل الاجتماعي فيسبوك. كما أن برنامج نظم معلومات السياسات العامة PPIS، نظام جديد في كلية التجارة في جامعة أسيوط يكون نظام تدريسه بالساعات المعتمدة واللغة الإنجليزية. فيما بعد برنامج نظم المعلومات PPIS نقلة نوعية في مصر بنظامي التعليم الجامعي الحكومي والخاص.

برنامج PPIS في كلية التجارة بجامعة أسيوط

يعد برنامج نظم المعلومات PPIS في كلية التجارة بجامعة أسيوط نقلة نوعية في النظام التعليمي الخاص والحكومي في الجامعات المصرية. كذلك يُعد أول برنامج متخصص من نوعه في مصر خاصة ودول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، إذ يجمع نظام برنامج PPIS الجديد في كلية التجارة في جامعة أسيوط بين التكنولوجيا والسياسات العامة.
بينما أوضحت جامعة أسيوط كلية التجارة في بيانها أن مدة الدراسة في برنامج PPIS الجديد نحو ثلاث سنوات دراسية. أيضا أقصى حد للدراسة فيه هو ثمانية فصول دراسية، يجتاز الطالب فيها 143 ساعة معتمدة. فضلا عن أنه يمكن للطالب فيه الحصول على درجة البكالوريوس في اختصاص نظم معلومات السياسات العامة PPIS.
اقرأ أيضا: موقع تنسيق الدبلومات الفنية 2023 وضوابط القبول في الكليات

شروط القبول ببرنامج PPIS في كلية التجارة بجامعة أسيوط

فقد حددت كلية التجارة بجامعة أسيوط شروطا للقبول في برنامج PPIS نظم المعلومات الجديد. ومن هذه الشروط:
– أولا أن يكون الطالب حاصلا على الثانوية العامة في العام الدراسي نفسه للتسجيل في البرنامج ليتم قبوله.
– كذلك يجب أن يكون الطالب قد تم قبوله في كلية التجارة في جامعة أسيوط في بطاقة الترشيح في عام ذاته للتسجيل.
– أيضا يقبل البرنامج الجديد PPIS التحويلات من الكليات والجامعات الأخرى، هذا دون شرط التقيد بالتوزيع الجغرافي، لكن ألا يقل مجموع الطالب عن الحد الأدنى للقبول في كلية التجارة جامعة أسيوط. فضلا عن القبول في حدود الأماكن الشاغرة للدراسة في البرنامج بموجب أعداد الدراسين التي تحددها إدارة البرنامج.
– فيما يقبل التسجيل في البرنامج الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة علمي وأدبي أو ما يعادلها، بحسب تنسيق القبول الداخلي. كذلك تبعا للمجموع الاعتباري الذي يحسب بمجموع الثانوية العامة ومجموع اللغة الإنجليزية.
– كما يجب على الطالب المقبول الحضور إلى مكان البرنامج بكلية التجارة في جامعة أسيوط، بحسب المواعيد المعلنة لإتمام إجراءات قيده بالبرنامج في مواعيد التسجيل.

تنسيق جامعة أسيوط الأهلية 2023-2023

فقد أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تنسيق جامعة أسيوط الأهلية الرسمي للعام الدراسي 2023-2023 للتخصصات كافة. بينما، يبدأ التقديم في الجامعة بداية من اليوم السبت 20 أغسطس 2023. أيضا اعتمد وزير التعليم العالي تنسيق جامعة أسيوط للعام الدراسي 2023-2023 بشكل رسمي لجميع الكليات.
أما الحد الأدنى لتنسيق