أخبار المال و الاعمال العربية والعالمية، وأسواق المال والبورصة، وأسعار العملات العربية والعالمية، إضافة إلى تقارير وتحليلات شاملة حول إدارة الأموال والاستثمار والبورصات
BTC
$43,844.23
-7.38%
ETH
$3,092.54
-7.43%
LTC
$160.98
-8.24%
DASH
$178.64
-9.02%
XMR
$235.18
-11.52%
NXT
$0.02
-7.38%
ETC
$50.37
-9.75%
DOGE
$0.21
-9.81%
ZEC
$120.70
-11.33%
BTS
$0.04
-12.89%
DGB
$0.05
-12.96%
XRP
$0.93
-12.04%
BTCD
$110.14
-7.38%
PPC
$0.75
-12.52%
CRAIG
$0.01
-7.38%
XBS
$3.85
-7.05%
XPY
$0.01
0%
PRC
$0.00
0%
YBC
$2,300.00
0%
DANK
$0.01
-7.38%

موعد فتح الطيران بين الكويت ومصر – الشروط والتفاصيل

موعد فتح الطيران بين الكويت و مصر – الشروط والتفاصيل.. حيث لقد أعلنت الحكومة الكويتيّة يوم أمس عن فتح الطيران رسمياً مع مصر و البدء في تسيير الرحلات. كما قررت أيضا إعادة تسيير الطيران التجاري مع كل من الهند وبنغلاديش وباكستان وسريلانكا ونيبال. ذلك مع الالتزام بجميع الضوابط التي تحدّدها اللجنة الوزارية لمواجهة كورونا. كما قد حددت اللجنة عدة ضوابط وشروط يجب تحقيقها حتى يتمكن الشّخص الزائر أو القادم إلى الكويت من الدّخول. و إليكم كافة التفاصيل الحديثة.

شروط سفر المصريين إلى الكويت بعد فتح الطيران بين الكويت ومصر

وبالحديث عن الشّروط المطلوبة فلقد تمّ تحديد التّالي:

  • شرط حصول المغادرين إلى الكويت على اللقاحات المعتمدة في دولة الكويت. و إنّ هذه اللقاحات هي لقاح “فايزر بيونتك“. كما لابد من أخذ جرعتين، و لقاح “استرازينيكا اكسفورد” جرعتين أيضا. و لقاح “موديرنا” جرعتين، ولقاح “جونسون اند جونسون” الأمريكي جرعة واحدة فقط.
  • و أمّا بالنسبة للحاصلين على أحد اللقاحات غير المعتمدة في دولة الكويت وهي “سينوفارم وسينوفاك وسبوتنك“. يسمح لهم الدّخول، و لكن بشرط الحصول على جرعة واحدة من أحد اللقاحات المعتمدة داخل الدولة.
  • كما إذا كان المحصن قد حصل على اللقاح داخل الكويت فعليه إثبات ذلك على أحد التطبيقين الالكترونيين (مناعة أو هويتي). و أما إذا كان حاصلاً على اللقاح خارج الكويت فيتم إثبات التحصين عن طريق شهادة التحصين على أن تتضمّن البيانات الآتية: ” الاسم مع مطابقته لجواز السّفر، و اسم اللقاح وتاريخ التحصين واسم جهة التحصين ورمز QR قابل للتأكد إلكترونياً “. كما في حالة عدم وجود رمز QR يجب تحميل شهادة التطعيم على موقع وزارة الصّحة الكويتية.

>> قد يعجبك : تقسيط المصاريف الدراسية من بنك Siab في مصر دون فوائد !

إجراءات السفر إلى الكويت

  • أولاً بالنسبة للمواطنين والمقيمين، فإنّه يجب إحضار فحص PCR سلبي قبل الوصول بحوالي 72 ساعة سواءً كان القادم محصن أو غير محصن. ذلك مع التسجيل في تطبيق “شلونك” للمحصن أو غير المحصن. و مع حجر منزلي لمدّة 7 أيام من تاريخ الوصول للمحصن، وحجر مؤسسي لمدة 7 أيام بعدها حجر منزلي بنفس المدة إذا كان القادم غير محصن. ذلك بالإضافة إلى دفع قيمة فحصين PCR لغير المحصنين الذين يسوف يتم فحصهم بعد الوصول في اليوم الأول واليوم السادس من الحجر المنزلي لغير المحصنين من خلال تطبيق الكويت “مسافر”.
  • و ثانياً بالنسبة للزائرين وغير حاملي الرقم المدني، فإنّه يجب إحضار فحص PCR سلبي قبل الوصول بحوالي 72 ساعة. ذلك سواءً كان الزائر محصن أو غير محصن، التسجيل في تطبيق شلونك للمحصن أو غير المحصن. أيضا مع حجز منزلي لمدة 7 أيام من تاريخ الوصول، و عمل فحص PCR خلال 24 ساعة من الوصول، وحجر مؤسسي لمدة 7 أيام. بعد ذلك حجر منزلي بنفس المدة إذا كان القادم غير محصن، ودفع قيمة فحصين  PCR لغير المحصنين الذين سوف يتم فحصهم بعد الوصول في اليوم الأول واليوم السادس من الحجر المنزلي لغير المحصنين عن طريق تطبيق الكويت “مسافر“.

>> يمكنك أن تقرأ : إجراءات سفر القادمين إلى أبوظبي من خارج الإمارات … أهم تحديثات اجراءات السفر

ملاحظات هامة بخصوص السفر إلى الكويت

  • يمكن للزائرين الذين لا يمتلكون رقم هاتف محلّي، أخذ تعهّد كتابي بأنه يجب عليهم بالتسجيل في منصة “شلونك“.
    كما يجب للمحصنين سواءً كانوا زائرين أو مواطنين أو مقيمين ويريدون إنهاء الحجر المنزلي، عمل فحص PCR يثبت خلوّهم من الفيروس.
  • أيضا بالنسبة للمواطنين الراغبين في استقدام عمالة منزلية من دول خارجية من غير متلقي اللقاحات. فإنّه يمكنهم ذلك عن طريق التسجيل في منصة “بالسلامة“.

وللمزيد من المعلومات حول مواعيد الطيران وآخر المستجدات، ابقوا على تواصل مع موقع تجارتنا نيوز. حيث نقدم لكم أبرز العناوين الحديثة في عالم الاقتصاد والأعمال وغيرها.

>> اقرأ أيضاً :  طريقة التسجيل على العمرة و الحجز إلكترونياً.. أسعار حجز العمرة 1443

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.