شروط التسجيل في معهد الإدارة العامة ipa.edu.sa بالسعودية يقدم إليكم موقع تجارتنا نيوز تفاصيل التسجيل في معهد الإدارة العامة بالسعودية،  شروط التسجيل في معهد الإدارة،  كيف اسجل دخول معهد الادارة،  طرق التواصل مع معهد الإدارة العامة،  الفئات غير المسموح لها التسجيل في معهد الإدارة العامة،  الأوراق والمستندات المطلوبة للتسجيل في معهد الإدارة العامة.

التسجيل في معهد الإدارة العامة ipa.edu.sa الذي يعد أحد الهيئات الحكومية المستقلة في السعودية. فقد تم إنشاء معهد الإدارة العامة في السعودية بموجب مرسوم ملكي عام 1380 هجري. بينما الهدف من إحداث المعهد هو رفع مستوى كفاءة الموظفين في المملكة وتأهيلهم، وتدريبهم. هذا من أجل تمكينهم من ممارسة مهامهم ومعرفة صلاحيتهم والارتقاء بمستوى الإدارة لدعم الاقتصاد الوطني. وقد تم تحديد شروط التسجيل في معهد الإدارة العامة، وطريقة التسجيل. فضلا عن إتاحة التسجيل إلكترونيا عبر رابط معهد الإدارة العامة في السعودية.

شروط التسجيل في معهد الادارة العامة بالسعودية

إذ يستطيع خريجو الثانوية العامة وحاملو الشهادات الجامعية التسجيل في معهد الإدارة العامة عبر الرابط ipa.edu.sa. هذا بشرط توافر استيفاءها هذه الشروط:
– حيث من الشروط أن يكون المتقدم سعودي الجنسية أو من أم تحمل الجنسية السعودية.
– أيضا أن يكون المتقدم حاصلا على شهادة الثانوية العامة في أي أحد الأقسام الأتية (قسم العلوم الطبيعية، قسم العلوم الشرعية، قسم العلوم الإدارية والاجتماعية).
– فضلا عن قبول حاملي شهادة المعاهد العلمية تقدير جيد.
– كذلك من الشروط ألا يقل التقدير العام لحاملي الشهادات الجامعية عن تقدير جيد جدا.
علاوة على بعض الشروط وضوابط أخرى حددها المعهد ويشترط استيفاءها عند التقديم.

كيف أسجل دخول معهد الإدارة العامة؟

حيث يمكن تسجيل الدخول في معهد الإدارة العامة إلكترونيا من خلال رابط موقع المعهد الرسمي. فيما تم إتاحة التسجيل لكافة المستفيدين من المتدربين أو الخريجين أو لمنسوبي المعهد المملكة العربية السعودية. أيضا يمكن الاستفادة من خدمات معهد الإدارة المتوفرة في منصة وتطبيق معهد الإدارة، ويمكن تسجيل الدخول في المعهد كما يلي:
1- إذ يجب الدخول إلى رابط منصة معهد الإدارة العامة ipa.edu.sa.
2- أيضا يتم اختيار ايقونة قسم الخدمات الإلكترونية أعلى الصفحة.
2- من ثم يتم تحديد (المستفيد) ما إذا كان (خريج، متدرب، منسوبو المعهد، جهات حكومية أوغير ذلك).
3- كذلك يجب تحديد الخدمة التي يرغب الشخص التسجيل عليها والضغط على أيقونة تنفيذ.
4- فضلا عن وجوب إدخال كافة البيانات المطلوبة للاستعلام عن الخدمة المراد التسجيل فيها.

اقرأ أيضا: آلية المشاركة في مزاد اللوحات المميزة الإلكتروني في السعودية عبر منصة ابشر

دورات المعهد في السعودية للموظفيين الحكوميين

في حين ينقسم العام التدريبي في المعهد إلى فصلين مدة كل واحد 17 أسبوعا. كما يتم ترشيح الموظفيين الحكوميين للتسجيل في البرامج التدريبية في كل فصل تدريبي كلا على حدة.
أما موعد التسجيل في البرامج التدريبية، يتم إتاحتها بحسب التواريخ المحددة في خطة المعهد التنفيذية والزمنية للعام التدريبي. حيث يستمر ترشيح الموظفين لمدة أسبوعين الفصل الاول والثاني. بينما يعمل مدخل البيانات على إدخال استمارات الترشيح للمرشحين، وألا يتجاوز عدد أيام البرامج المراد التسجيل بها 20 يوم للفصل التدريبي. أيضا يجب أن تتناسب المسميات الوظيفية للموظفين مع البرامج المرشحين لها.

طرق التواصل مع المعهد

إذ يمكن التواصل مع معهد الإدارة العامة من خلال الاتصال بالرقم الموحد: 8001248877. كما يمكن التواصل مع المعهد عن طريق إرسال رسالة على بريد الإلكتروني  [email protected].

المستندات المطلوبة للتسجيل في المعهد

إذ يجب على المتقدم تقديم الأوراق والمستندات المطلوبة التي حددها المعهد وهي:
– حيث يجب إحضار صورة عن الوثيقة الأصلية للثانوية العامة وليس نسخة مصدقة.
– أيضا تقدم نسخة مصدقة عن البطاقة الشخصية.
– فضلا عن تقديم صورة موثقة عن دفتر العائلة بالنسبة للإناث.

الفئات غير المسموح لها بالتسجيل في المعهد

– لا يقبل المعهد تسجيل حاملي شهادة الثانوية الصناعية.
– كذلك لا يقبل المعهد خريجي الشهادة الزراعية في دوراته.
– بالإضافة إلى عدم قبول تسجيل خريجي المعاهد الصحية، ومعهد في دورات معهد الإدارة السعودي.

قدم إليكم موقع تجارتنا نيوز تفاصيل التسجيل في معهد الإدارة العامة بالسعودية،  شروط التسجيل في معهد الإدارة،  كيف اسجل دخول معهد الادارة،  طرق التواصل مع معهد الإدارة العامة،  الفئات غير المسموح لها التسجيل في معهد الإدارة العامة،  الأوراق والمستندات المطلوبة للتسجيل في معهد الإدارة العامة.

قد يهمك: وظائف وزارة البيئة والمياه والزراعة السعودية 1444..رابط التقديم