أعلن مصرف أبوظبي الإسلامي-مصر، مؤخراً عن عقده شراكة ثلاثيّة مع الشركة الناشئة المصرية “خزنة”، و “الشّركة المصريّة للمدفوعات الإلكترونيّة”. و “الشّركة الرّائدة في تقديم حلول الدفع الإلكتروني المتكاملة”. ذلك لإصدار بطاقة ميزة المدفوعة مقدّماً، والمتوافقة تماماً مع الشّريعة الإسلاميّة تحت مسمى بطاقة “خزنة ميزة”.

مصرف أبوظبي الإسلامي يهدف إلى التوسّع في إتاحة الخدمات الماليّة عبر الهاتف المحمول

كما سيستهدف المصرف من إصدار هذه البطاقة الجديدة، التوسّع في إتاحة الخدمات الماليّة عبر الهاتف المحمول. بذلك تشمل قطّاع غير المتعاملين مع البنوك من المجتمع المصري. عبر الاستفادة من بطاقة “خزنة ميزة” المدفوعة مقدماً والمتوافقة مع الشريعة الإسلامية التي يقدمها مصرف أبوظبي الإسلامي-مصر لعملائه.
كذلك يجدر بالذكر أنّه وفقاً لتقديرات البنك الدّولي في عام 2018، فإنّ حوالي 67% من الشعب المصري لا يزال بعيداً عن التعاملات المصرفيّة. ذلك على الرغم من التطور الكبير الذي شهده هذا القطاع فإن نسبة عدم المتعاملين مع البنوك لا تزال مرتفعة. لذلك فمن المتوقّع أن تلبي بطاقة “خزنة ميزة” الجديدة احتياجات تلك الفئة على النحو الذي يوفر لهم الراحة والأمان والمرونة بالنسبة للمدفوعات غير النقدية. بالإضافة لذلك تعزيز استراتيجيّة البنك المركزي المصري طويلة المدى ، لتحسين الشمول المالي والتحوّل الرقمي للخدمات الماليّة والمصرفيّة.

بطاقة “خزنة ميزة” تمثل نتاج تعاون وثيق بين مصرف أبوظبي الإسلامي و شركة خزنة

كذلك فإنّ بطاقة “خزنة ميزة” الجديدة تمثّل نتاج جهود مستمرّة وتعاون وثيق بين مصرف أبو ظبي الإسلامي-مصر وشركة خزنة للحلول المالية. و قد تأصّل التعاون بين المصرف والشّركة على الرؤية المشتركة بتقديم خدمات فعّالة للعملاء غير المعتادين على تلقّي الخدمات المصرفيّة. و ذلك ما أصبح ممكناً بفضل دعم البنك المركزي المصري وقيادته للصّناعة المصرفيّة ككل.
كما من المتوقّع توافر بطاقة “خزنة ميزة”  المدفوعة مقدماً الجديدة لعملاء خزنة عبر تطبيق خزنة الشامل في القريب العاجل. أيضا تعد خزنة شركة مصرية ناشئة تأسست عام 2019 لتلبية احتياجات أكثر من 20 مليون مصري لا يتعاملون مع المصارف ولكنّهم مستخدمون نشطون للهواتف الذكيّة.

توفير بطاقة “خزنة ميزة” عبر شركة المصرية للمدفوعات الإلكترونية

كذلك دعماً لطرح بطاقة بطاقة “خزنة ميزة” المدفوعة مقدّماً، سيتمّ توفير البطاقة عبر شركة المصريّة للمدفوعات الإلكترونية. و هي شركة رائدة في تقديم خدمات المدفوعات الإلكترونية، حيث توفر حلولاً فعلية وافتراضية متكاملة لمنتجات المدفوعات للبنوك والشركات الماليّة. كما من المتوقع أن تصبح بطاقة “خزنة ميزة” الجديدة عبر هذا التعاون مع المصرية للمدفوعات الإلكترونية أحد حلول المدفوعات المتاحة بشكل أكبر للمواطنين المصريّين غير المتعاملين مع البنوك في جميع أنحاء مصر.
وبالاستناد إلى نظام شركة المصرية للمدفوعات المتكامل، ستتمكّن خزنة من توسعة نطاق تواجدها الرّقمي وتقديم تجربة فريدة تماماً لعملائها من المتعاملين على البطاقة وتطبيق خزنة.

اقرأ أيضاً:

التوسع في الإفراج الجمركي بنظام المسار الأخضر في مصر