سيارات لاند روفر هي سيارات بريطانية المنشأ، حيث يقع مقرها في مقاطعة وركشير بالإضافة لمصنعها في سوليهل، بإقليم غرب الوسط.ولقد كانت أول سيارة رباعية وسرعان ما اكتسبت هذه السيارات نجاحًا كبيرا وبالمثل كانت منطقة الشرق الأوسط أول مقصد للتصدير لهذة الماركة للطبيعة الصحراوية التي تتميز بها معظم دول .الشرق الأوسط.

علاوةً على ذلك فلقد نجحت على مدى أكثر من 60 عاماً من وجودها في قهر أقسى وأصعب التضاريس. وذلك من خلال سيارات ارتبطت بقوة الأداء الأمر الذي وسع شهرتها حول العالم، والأهم من ذلك كله بإنه وعلى مر السنين تطورت علامة لاندروفر من قوة إلى قوة.  وصولاً إلى الآن حيث عمدت الشركة إلى تطوير سياراتها من خلال عناصر أساسية. بالإضافة إلى ميزاتها الممتلئة بالرفاهية غير المسبوقة والأداء الفائق والإبداع والاقتصاد في استهلاك الوقود. إضافة إلى تقليل الانبعاثات الكربونية والتقنيات المتطورة. 

ولقد أعلنت لاند روفر في هذا السياق نيتها إطلاق نسخ معدلة من سيارات Evoque الشهيرة، والتي ستخصصها لبعض الأسواق العالمية.

ميزات سيارة لاند روفر Evoque

وتبعاً للمعلومات المتوفرة فإن النسخ الجديدة التي ستحمل اسم Evoque L ستكون أكثر طولًا من سيارات Land Rover Discovery Sport الجديدة بقليل، وستحصل على هيكل بطول 4 أمتار 53 سنتيمترا، وسيكون المسافة بين محوري العجلات حوالي 284 سم.

فهذه السيارات بالتأكيد ستحصل على بعض التعديلات الخارجية مقارنة بسيارتها Evoque الحالية، إذ ستزود بفتحات هوائية أكثر بروزا مطلية بالكروم، وفي غضون ذلك ستضاف بعض اللمسات التجميلية على ممتصات الصدمات. أما بالنسبة لقمرة هذه المركبات فستجهز بواجهة قيادة ومقود مميزين مزينين بالجلد الأبيض الفاخر. وعلاوةً على ذلك فستتوسط واجهة القيادة شاشة لمسية متطورة.

محرك سيارة Evoque L ومقاعدها

بالإضافة إلى ميزاتها السابقة فإن الشركة ستجهز بمقاعد جلدية مريحة مزودة بأنظمة تدليك من أجل تأمين راحة كبيرة لركابها أثناء تنقلهم.علاوة على ذلك زودتها الشركة بوسادات الأمان الهوائية لحماية جميع الركاب. إذ أنها أيضًا أضافت إليها على سبيل المثال أنظمة منع الحوادث في الحالات الطارئة. وأضافت أيضًا حساسات للضوء والمطر بينما كان لحساسات مسافات ولكاميرات ترصد محيط المركبة بالكامل حصة كبرى في الإهتمام.

سيارات لاند روفر هذه ستطرح علاوة على ذلك بمحركات بنزين توربينية تولد عزمًا يعادل 249 حصانا. في نفس السياق وستعمل هذه المحركات مع علب سرعة أوتوماتيكية بتسع سرعات، ونظامي دفع أمامي ورباعي.

هل أعجبتك ميزات هذه السيارة؟ إن أعجبتك فهيّا اشتريها ولنقم بجولةٍ حول العالم. فما رأيك؟