سعر عملة بيتكوين

سعر عملة بيتكوين يواصل الإنهيار اليوم 20 يونيو 2023 .. بيتكوين تتراجع إلى 35 ألف دولار، واصلت عملة بيتكوين المشفرة إنهيارها اليوم الأحد، بحسب بيانات اطلع عليها “تجارتنا نيوز“، حيثً انخفض سعر بيتكوين بنحو 8%، ليصلَ إلى 35 ألفا و300 دولار، لتسجّل بيتكوين خسارة تبلغ أكثر من 2700 دولار مقارنة مع سعرها قبل يوم واحد فقط.

سعر عملة بيتكوين 2023

انخفضت بتكوين، “أهمّ العملات الرقميّة في العالم”، بنسبة تبلغ 45.6%، عن أعلى مستوى بلغته هذا العام عند 64 ألفا و895.23 دولار يوم 14 أبريل.

كما انخفض سعر عملة إثريوم، 8.69%، إلى 2203 دولارات اليوم، لتخسر 6.53%، خلال 24 ساعة، و3.5%، خلال أسبوع.

أسعار العملات الرقمية اليوم

تلقت العملات المشفرة ضربات قوية مؤخرا بعد تحذيرات مؤسسات رسمية في أميركا وأوروبا من أنها تنطوي على مخاطر شديدة.

ويوم الخميس الماضي، حذرت هيئة رقابة مالية بريطانية، الأشخاص الذين يستثمرون في العملات الرقمية المشفرة مثل بيتكوين، بأن يكونوا على استعداد لخسارة كل أموالهم، كاشفة عن تزايد الاهتمام بهذه الأصول المتقلبة.

كما قالت “سلطة السلوك المالي”، الجهة الوحيدة الّتي لها حق تنظيم الخدمات المالية داخل المملكة المتحدة، إن 2,3 مليون بريطاني يحوزون عملات مشفرة مقابل 1,9 مليون العام الماضي.

في الوقت نفسه، اعتبر 38% من المتداولين بالعملات الرقمية هذه الأصول بمثابة مقامرة، بانخفاض عن 47% العام الماضي، بينما تتزايد أعداد من يرونها “إما مكملا أو بديلا للاستثمارات السائدة”، وفق ما قالته الهيئة في بيان. كما أشار شيلدون ميلز المدير التنفيذي لقسم المستهلكين والمنافسة في الهيئة: “يسلط البحث الضوء على الاهتمام المتزايد بالأصول المشفرة بين العملاء في المملكة المتحدة”. ولكنه حذر من أنه “إذا استثمر المستهلكون لهذه الأنواع من المنتجات، فينبغي أن يكونوا مستعدين لخسارة كل أموالهم”.

عملة بيتكوين الرقمية

شهدت العملة المشفرة الرئيسية بيتكوين تقلبات هائلة خلال العام الماضي. فقد بدأت بالارتفاع عام 2019 ووصلت قيمتها في كانون الأول/ديسمبر الماضي إلى 20 ألف دولار. لتتابع مسيرة الارتفاع إلى 65 ألف دولار في نيسان/أبريل، ومنذ ذلك الحين عادت عملة بيتكوين إلى التراجع.

كما أشارت سوزانا ستريتر كبيرة محللي الأسواق في مؤسسة “هارغريفز لانسدون”، إلى أن “هيئة الرقابة المالية في المملكة المتحدة في حالة تأهب، حيث تتنبه لخطر جديد بعد أن أظهرت أبحاثها أن عدد الأشخاص الذين يمتلكون أصولا مشفرة ارتفع بأكثر من الخمس في عام واحد فقط”. وأضافت أيضا: “التقلبات والانعطافات في عالم العملات المشفرة لم تنته بعد، ومن المتوقع حدوث تقلبات جديدة في القيمة”.


اقرأ المزيد

ارتفاع جماعي لبورصة الخليج خلال الأسبوع الفائت

شركة أرامكو السعودية: إتمام صفقة البنية التحتية مع ائتلاف دولي .. بقيمة 12.4 مليار دولار

سيارة لاند روفر الكهربائية الجديدة .. تحدي لـ شركة تيسلا