وفقاً للمصادر الخاصّة بداخل شركة آبل الأمريكية، فإنّ الشركة تصبّ كامل اهتمامها على إضافة خدمات ومزايا صحيّة ذات فائدة كبيرة في ساعات آبل الذكية القادمة التي تعمل على تطويرها. و ذلك حيث يتوقّع أن تتحول النسخ القادمة من هذه السّاعات إلى مراكز طبية متنقّلة في أيدي حامليها. كما و أن تتمكّن من تحسين الظروف الصحيّة لمستخدميها، نتيجة المراقبة على مدار السّاعة للعديد من المؤشّرات الصحيّة الهامّة.

المزايا الطبية في ساعات آبل الذكية القادمة

كذلك بحسب تقرير حديث لوكالة خاصة اتطلّع عليه فريق “تجارتننا نيوز”. فإنّ الإصدارات اللاحقة من ساعات آبل سوف تركز على الصّحة أكثر من النّسخ السابقة من السّاعة. بما في ذلك مراقبة درجة حرارة الجسم و مستويات السكر في الدم. أيضا بحسب التّقرير فإنّ الميّزات الجديدة من المحتمل ألّا تكون جزءاً من إصدارات هذا العام 2023. بل ستكون ضمن النّموذج الذي سيظهر في السّوق العام المقبل 2023. كما سوف تحتوي على العديد من المزايا الصحيّة اللّازمة والضروريّة.
كما تحدّثت الوكالة في تقريرها إنّ من بين المزايا التي سيتم تضمينها في ساعات آبل الذّكية هو ((مراقبة درجة حرارة الجسم على مدار السّاعة)). ومن ثم تنبيه المستخدم “فوراً” عند ارتفاع الحرارة، وهو المؤشر الأهمّ كما نعلم على الإصابة بفايروس “كورونا” والعديد من الأمراض الأخرى. كما ستكون السّاعة قادرة على مراقبة مستويات السكر في الدم دون الحاجة الى أخذ عينة دم. كما هو الحال في الوسائل التقليديّة المتوفّرة حاليّاً في العالم. حيث عادةً ما يتمّ أخذ مستويات الجلوكوز في الدم بشكل تقليدي عن طريق وخز طرف الإصبع بجهاز ثم وضعه على مقياس الجلوكوز. لكن مع ذلك عمل العلماء بجهد في السّنوات الأخيرة على ابتكار طرق جديدة سهلة لقراءة مستويات السّكر في الدم.

خدمات شركة آبل الصحيّة للعالم عبر ساعاتها وأنظمتها

كما ستحتوي الساعات أيضاً على تقنية محدّثة عريضة النطاق. ذلك ممّا يسمح للمستخدمين بفتح غرف الفنادق، وهو شيء عرضته مع نظام التشغيل في مؤتمر المطوّرين الأخير.
كذلك في عام 2019 قال الرّئيس التنفيذي لشركة آبل “تيم كوك” إنّ أكبر مساهمة عظيمة للبشرية ستكون مرتبطة بالصّحة. ثم أضاف أنّه باعتقاده، إذا نظرت إلى المستقبل، ونظرت إلى الوراء، وطرحت السؤال: ما هي أعظم مساهمة من آبل للبشرية؟ فإنّ الجواب سيكون مرتبطاً بالصحة حتماً.
ومنذ ذلك الوقت، كشفت الشّركة النّقاب عن العديد من التطبيقات والخدمات الجديدة المتعلقة بالصّحة. كما تشمل هذه الأجهزة ميّزة مراقبة القلب التي تتوافر في ساعات آبل الذكيّة. كذلك قراءة مستويات الأكسجين في الدم، و هي جزء من خدمة “فيتنس بلس” التي تمّ إطلاقها في أواخر عام 2023، ومؤخراً يتم الحديث عن مزايا وخدمات صحية جديدة كجزء من نظام (Apple iOS 15) القادم.

اقرأ أيضاً:

افتتاح مركز ديلويت الرقمي في دبي لتحقيق أفضل الحلول الرقمية