البحرين الوطني (NBB) يعلن عن تمديد فترة السداد لأقساط القروض العقارية من 25 سنة حتى 30 سنة. وهذا بهدف خدمة العملاء الذين يرغبون  في شراء وحدة سكنية ضمن كلا من برنامج مزايا للسكن الاجتماعي، وأيضا برنامج تمويل الرهن العقاري المشترك.

جهود بنك البحرين الوطني

وجاء هذا كجزء من جهود بنك البحرين الوطني المتواصلة، من أجل تلبية احتياجات عملاء البنك. ذلك عن طريق طرح حلول تمويلية تتسم بالمرونة، كما تسهم في تخفيف بعض من الأعباء المالية  المترتبة عليهم. وبخاصة في ظل الظروف الاقتصادية السيئة التي تمر بها مملكة البحرين والعالم بشكل عام.

إذ سيستطيع العملاء المدرجين في كل من برنامج مزايا وبرنامج الرهن العقاري المشترك، أن يتقدموا بطلب ليحصلوا على تمويل عقاري. فيما ستصل فترة السداد إلى 30 عامًا، الأمر الذي يعزز من سرعة  وسهولة عملية الامتلاك لسكن جديد.

مبادرة البنك

بدوره، قال الرئيس التنفيذي للخدمات المصرفية للأفراد لبنك البحرين الوطني صباح عبد اللطيف الزياني أن يسعد البنك إطلاق هذه المبادرة. حيث تنص المبادرة على إمكانية تمديد فترة السداد للقروض العقارية إلى 30 عامًا، بهد ف خدمة العملاء المستفيدين من برنامجي مزايا والرهن العقاري المشترك. وانه جاء هذا في سعي البحرين الوطني لتزويد عملائه بخيارات السداد الأكثر مرونة ولمراعاة الالتزامات المالية لهم. بذلك تتم عملية امتلاكهم لمسكن العمر في أقل التكاليف الممكنة. مما يشير إلى التزام البنك بتنفيذ الوعد الذي قطعه في البقاء بقرب عملائه ودعمهم وتقديم التسهيلات اللازمة لهم.

مزايا وخدمات البحرين الوطني

كذلك يقدم البنك الدعم للقطاع العقاري  من منطلق دوره الفاعل، وبالأخص للقطاع الإسكاني في المملكة. إذ يقدم البنك لعملائه المنتفعين من خدمات التمويل العقاري، الكثير من المزايا والعروض التنافسية والخدمات الحصرية. كما  تشمل الخدمات على موافقة فورية وأيضا أسعار فائدة تنافسية، فضلا عن إعفاء المستفيدين من رسوم التثمين العقاري. إلى جانب ذلك يقدم البنك العديد من القيمة عبر توفير خدمة تقسيط رسوم التأمين على الحياة. بالإضافة لتقسيط رسوم التسجيل العقاري فيما يخص مدة القرض وبلا فوائد و بدون رسوم ، أيضا يضمن البنك توفير التأمين المجاني ضد الحرائق.

 شراكة البحرين الوطني مع معهد البحرين للدراسات المصرفية

من جانب آخر، عقد البحرين الوطني شراكة استراتيجية مع معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية “BIBF”. وهذا من أجل تقديم دعم تمويلي بهدف تشييد مبنى جديد للمعهد الوجود في خليج البحرين.

حيث تتضمن الاتفاقية على تسمية أحد الطوابق في المبنى الجديد تحت اسم بنك البحرين الوطني، بالإضافة لتخصيص صالة استراحة للطلاب. وسوف يتم افتتاح المبنى في وقت لاحق من العام الحالي، وذلك من أجل توفير الاحتياجات التدريبية للقطاع المالي في المملكة.

كما يمثل مشروع مبنى المعهد الجديد أحد أهم المشاريع التطويرية في البحرين. حيث يمثل علامة فارقة ومرحلة مفصلية في عملية تنمية قطاع الخدمات المالية بشكل خاص، والاقتصاد الوطني عموما.

اقرأ أيضا:

بورصة الخليج اليوم 20 يونيو 2023 ..ارتفاع بقيادة أسهم أبوظبي