تسرع شركة هواوي الصينية عملية تصنيع وبيع سياراتها الذكيّة لتصل للأسواق بنهاية يوليو لعام 2023. ووفقاً لتصريحات هواوي فإنّها تستهدف وجودها في 200 متجر من متاجر الخبرة الخاصة بها. وتتوقع أيضاً التوسع إلى أكثر من 1000 متجر بحلول نهاية هذا العام. وتخطط لبيع أكثر من 300 ألف سيارة في عام 2023.

حيثُ قامَت هواوي بالبدء بتوسيع وجودها في صناعة السيارات في الآونة الأخيرة. بعدَ أن كانَت موجهةً فقط لتقديم حلول قائمة على الأجهزة والبرامج للسيارات الذكيّة لصانعي السيارات الآخرين. بدلاً من تصنيع السيارات بنفسها. وذلكَ بإطلاق أول سيارات هواوي الذكيّة SERES SF5  في متاجرها في الصين.

سيارات هواوي قريبة من منافسة الشركات المصنعة عالمياً

وفقاً  لوسيلة الإعلام الصينيّة، (Via iFeng)، فقد وضع “ريتشارد يو”، الرئيس التنفيذي لشركة “سمارت كار ريزولوشنز” المتعاونة مع هواوي هدفاً لبيع 300 ألف سيارة من متاجرها بحلول العام المقبل. كما يشير التقرير إلى أن سيارات هواوي سيدخل إنتاجها مع تعاونٍ من العديد من شركات تصنيع السيارات مثل BYD و BAIC و Mercedes-Benz مما يشير إلى أن لدى Huawei المزيد من المفاجآت تحت سواعدها. بينما في الوقت الحالي، فإنّ أهم سيارات هواوي SERES SF5  الذكيّة التي أعلنَ عنها في معرض شنغهاي الدولي التاسع عشر لصناعة السيارات قد بدأَت تباع من متاجرها الرئيسيّة في الصين. والتي عدَت كخطوةٍ أولى تتماشى مع الخطط لإدراج سيارات شركة هواوي في متاجرها.

كما وأضاف التقرير أيضاً أن سيارة SERES SF5 الذكيّة التي أطلقَت في أبريل الماضي  قد شهدت بالفعل أكثر من 6500 عمليّة حجز خلال الشهر الأول. ونظراً لأن هواوي تعمل حالياً على زيادة عروض السيارات الذكيّة في متاجرها. يقول محللون أن الشركة قد تتفرع قريباً. حيثُ ستباع سيارات هواوي مثلَ سيارة SERES SF5 الذي تم تصنيعه بواسطة شركة Cyrus بينما يتم تشغيل التكنولوجيا بواسطة Huawei تحت أسماء عدة علامات تجارية أخرى، تماماً  كشركة مرسيدس-بنز الألمانية

شركة هواوي تريد وضع بصمتها حول العالم بسياراتها الذكيّة

تريد شركة هواوي، عبر سياراتها الذكيّة أن ترسخ في 2023 أنّها قد أصبحَت فعلاً أهم بائع ومورد للسيارات الذكيّة في العالم. وتتغلب على منافسيها الاوروبيين، وتسلا الأمريكيّة.

فعندما ابتكرَت هواوي سيارة  SERES SF5 الذكيّة، وضعَت وفقاً لخبراء السيارات نظامًا جديدًا لتوسيع نطاق القيادة الكهربائية. حيثُ توفر SERES SF5 الجديدة مرونةً أكبر للمستخدمين من سيارات تسلا. بينما مداها يصل إلى 180 كم في الوضع الكهربائي الخالص لتلبية احتياجات الركاب اليوميين في المدينة. ويزيد عن 1000 كم في وضع المدى الممتد للمسافرين لمسافات طويلة. في حين أشادَ الخبراء بآليّة دعم أداء السيارة أيضاً من خلال هيكل من الألومنيوم خفيف الوزن، ونظام التعليق الأمامي الرباعي الكرات المزدوج. ونظام تعليق خلفي شبه منحرف متعدد الوصلات. حيثُ يرون أن هذا جعلَ محرك SF5 الجديد من أفضل محركات السيارات الكهربائيّة الهجينة في العالم.

إضافةً لتفكير هواوي في إتاحة حلول لمستخدميها بالتبديل بسلاسة بين تطبيقات الهاتف المحمول الخاصة بهم إلى لوحة التحكم المركزية في السيارة. مما يتيح الوصول إلى الملاحة والموسيقى وغير ذلك. بينما حصدوا الثناء على وضع توفير طاقة الطوارئ للمركبات المعزولة في البريّة.

ويبدو أن نجاحات أولى سيارات هواوي الذكيّة، داخل وخارج الصين، ستكللَ بتوسعٍ كبير للشركة في المستقبل القريب رغمَ المشاكل مع الطرف الأمريكي. فيما تشير التقارير الحاليّة إلى امتلاك  شركة التكنولوجيا الصينية أكثر من 60،000 موقع بيع بالتجزئة في جميع أنحاء العالم. و 5000 متجر من ذوي الخبرة الراقيّة. ويتخللهم 12 متجراً رئيسياً لبيع منتجات الشركة.

اقرأ أيضاً: