ما زال برنامج “فينتك هايف” يواصل مساره في إطلاق البرامج التطويرية التي من شأنها أن تخدم القطاع التكنولوجي. إذ يذكر أن “فينتك هايف” وهو برنامج تابع لمركز دبي المالي العالمي. قد أطلق برنامج مسرعات أعمال التكنولوجيا المالية في وقت سابق.

حيث أنه وبعد النجاحات الكبيرة التي استطاع تحقيقها هذا البرنامج. يعتزم هايف لإطلاق دورة ثانية منه خلال هذا العام وبصيغة جديدة افتراضية.

المجال الواسع الذي سيوفره برنامج “مسرعات أعمال التكنولوجيا”

تجدر الإشارة إلى أن الدورة الجديدة من برنامج “مسرعات أعمال التكنولوجيا” لهذا العام. ستفتح آفاقاً كبيرة وواسعة أمام الشركات الناشئة. وذلك عبر مد يد العون للمشاركة في مجال التكنولوجيا المالية ومن مختلف أرجاء العالم. ولا سيما تلك الشركات الراغبة في دخول الأسواق ضمن إطار الأهمية الكبيرة التي يتمتع بها مركز دبي المالي والاستفادة منه.

لكن وفي السياق نفسه. لا تقتصر الفائدة التي سيمكن للبرنامج أن يوفرها على ذلك فحسب. إنما ستمتد لتشمل شركات التأمين والاستثمار إلى جانب البنوك. وهذا ما يسهل على كل منهم توفير منصة متخصصة بالتواصل ما بين الشركات العاملة في التكنولوجيا المالية. إلى جانب الشركاء في القطاع.

مساهمة برنامج مسرعات الابتكار

وانطلاقاً من هذا. ستكون الفرصة أكبر للشركات من النمو وذلك سيتجلى من خلال حملات التسويق والترويج والحضور الإعلامي إلى جانب مجموعة من فرص التواصل وبناء الشراكات التي سيوفرها برنامج رخصة اختبار الابتكار.

كذلك لا بد من الإشارة إلى وجود الفرصة الأهم من تلك المشاركة. وهي إمكانية استعراض أبرز أعمال الشركات المشاركة في البرنامج. وذلك أمام أهم المستثمرين مثل صندوق التكنولوجيا المالية.

في حين أن برنامج مسرعات الابتكار يأتي دوره كيد مساهمة لبرنامج مسرعات أعمال التكنولوجيا المالية. حيث أنه سيوفر له إمكانيات متعددة تندرج نحو توفير الدعم لعدد كبير وهائل من الشركات الناشئة.

ومن هنا لا بد أن نشير إلى أن مواصلة “فينتك هايف” في إطلاق برامجه المتعددة والتي تهم التكنولوجيا المالية. تأتي بالتزامن مع النجاح الكبير الذي استطاع أن يحقق كل منظومة التكنولوجيا المالية والابتكار. خلال دورته الماضية من عام 2023. والتي بلغت أعداد الشركات المشاركة فيها أثناء ذلك نحو ما يقارب 303 شركة.

ومن هذا المنطلق. تتجه جهود “فينتك هايف” نحو تحقيق المزيد من النجاح والارتقاء وبلوغ مستوى جديد وبطرق جديدة ومبتكرة وفق ما صرح به نائب الرئيس التنفيذي لبرنامج “فينتك هايف”  فضلاً عن اهتمامهم الكبير والمتزايد للشركات الناشئة ومحاولة مد يد العون لهم وتقديم المزيد من الدعم. ضمن إطار الاستفادة من منظومة مركز دبي المالي العالمي التي يتوجها تركيزها التام نحو التكنولوجيا المالية.

مقالات قد تعجبك :

مناقشة تعاون القطاعين الحكومي والخاص في جلسة سوق السفر 2023 في دبي

تحديث الإجراءات الاحترازية الصحية في الأنشطة والفعاليات ضمن إمارة دبي