شركة طيران الإمارات تصدر تحديثات جديدة على سياسة الحجوزات بالنسبة لتذاكر الطيران، وهذا بحسب ما قاله الرئيس التنفيذي للعمليات التجارية عدنان كاظم في شركة طيران الإمارات. بالتالي سيتوفر للمتعاملين مزيداً من الثقة والمرونة في خطط سفرهم. وأشار كاظم إلى أنه بات يمكن لمتعاملي الناقلة الذين يحملون تذاكر صادرة قبل 30 سبتمبر 2023، السفر حتى 31 ديسمبر 2023، وإعادة الحجز للسفر في أي وقت في غضون 36 شهراً.

إعادة إصدار التذاكر بلا رسوم

وأوضح كاظم أن شركة طيران الإمارات لن تأخذ أي رسوم مقابل إعادة إصدار التذاكر. وأيضًا يمكن استرداد قيمة القسائم أو القطاعات غير المستخدمة من التذاكر، من دون أي رسوم إضافية. وكما أشار إلى أن طيران الإمارات  تواصل ريادتها في تعزيز ثقة متعامليها بالسفر.

وتعد طيران الإمارات أولى الناقلات الجوية التي وضعت كل الخيارات بشكل يناسب رغبات المسافرين، في ظل الظروف التي فرضتها جائحة فيروس “كورونا”، بما فيها استرداد الأموال.

المرونة في سياسة الحجوزات

وذكر كاظم أن سياسة الحجوزات تمنح المتعاملين مزيداً من الثقة والمرونة في سفرهم، انطلاقًا من سياسة الشركة، التي تتمثل في توفير أعلى معايير الولاء للمتعاملين. وتعمل في  مساعدتهم على تخطيط السفر بشكل مرن ومناسب في ظل الظروف الحالية.

وعن عملية حجوزات التذاكر على الرحلات الجوية في الصيف وصفها كاظم بالجيدة، ولكن يصعب تحديد نِسَب التذاكر المحجوزة مسبقاً، نظراً إلى أن معظم المتعاملين يفضّلون حالياً الحجز في الأيام الأخيرة التي تسبق موعد السفر. وكما يوجد لدى طيران الإمارات حوالي مليونَي تذكرة مفتوحة اشتراها متعاملون سابقاً، وفضلوا عدم استرداد قيمتها حالياً. وذلك لأنهم يتطلعون إلى السفر في وقت لاحق.

وأعادت طيران الإمارات  2.7 مليون تذكرة لعملائها بقيمة 9.8 مليارات درهم، تمثل قيمة تذاكر مشتراة منذ تفشي جائحة “كوفيد-19”. وهذا في إطار برنامج طلبات استرداد الأموال المتراكمة نتيجة  تعطل حركة السفر بسبب جائحة كورونا.

مخطط طيران الإمارات

ووفقا لكاظم، فإن طيران الإمارات أعدت  مخططًا لاستئناف تشغيل المزيد من طائرات «A 380»، سواء من حيث تجهيز الطائرات، أو الطيارين. وكمايعتمد تنفيذ المخطط على أرض الواقع  على تطورات الوضع الراهن، سواء بما يرتبط بقدرة الأسواق على السيطرة على جائحة كورونا أو بفتح الدول لأجوائها، أو باستئناف أنشطتها.

وبالإضافة في حال كان هناك  اتفاقات لممرات جوية جديده، فإن (طيران الإمارات) تمتلك المرونة الكافية للاستجابة للمتغيرات الجديدة في حجم الطلب عبر  تشغيل طائرات (A380).

في حين أن طيران الإمارات تشغّل حاليا طائرات «A 380» إلى 10 وجهات حول العالم. وفي حال زيادة الطلب على السفر يتوقع أن تزيد عدد الرحلات.

إكسبو 2023 دبي

وكما أفاد كاظم أن طيران الإمارات وشركائها يعملان لتصميم باقات خاصة بزوار «إكسبو 2023 دبي». وحيث سيتم الإعلان عنها في الوقت القريب. مؤكدًا على سعي الناقلة لزيادة عدد الرحلات وحجم السعة المقعدية، والوجهات في فصل الشتاء. وذلك من أجل  ربط دبي بأكبر عدد ممكن من المدن العالمية لتسهيل زيارة الحدث الدولي على الجمهور. وتجري الجهات الحكومية في الإمارات بمحادثات مع العديد من الدول لفتح رحلات جديدة إليها

طيران الإمارات و فلاي دبي

وعن الشراكة مع “فلاي دبي”  ذكر الرئيس التنفيذي اطيران الإمارات عدنان كاظم، بأنه يوجد أكثر من 500 ألف متعامل على الشبكة المشتركة بين “طيران الإمارات” و”فلاي دبي”. وإذ يستفيد  المتعاملون من الجداول الزمنية والخيارات الموسعة، ونقل الأمتعة من خلال دبي بتذكرة واحدة. وأيضًا رحلات متابعة إلى 22 وجهة لـ”فلاي دبي”من المبنى رقم (3) بمطار دبي الدولي.

إقرأ أيضًا

ولي العهد السعودي يشدد على تطوير قطاع الابتكار حسب تصريحات وزير الطاقة السعودي