سناب وزارة الداخلية يحتل الترند الأول ليومه الثاني على التوالي من حيث عدد المشاهدات، حيثُ قد حصدَ حساب وزارة الداخلية ملايين المتابعين من خلال تقديمه لمواد رائعة ومتنوّعة، قد نالت رضى واستحسان كل شرائح متابعينهم.

حيثُ تقوم وزارة الداخلية بنشر المواد المرئيّة والمواد المقروءة، بالإضافة إلى تقديم شروحات وطرائق للاستفادة من جميع خدمات وزارة الداخليّة التي تقوم بتقديمها إلى المواطنين.

نجاح سناب وزارة الداخليّة

حقّق سناب وزارة الداخليّة خلال أزمة كورونا نجاحاً باهراً في نشر تحذيرات الوقاية من الفيروس. بالإضافة إلى إبراز الجهود الكبيرة التي قدمها رجال الأمن في تطبيق قرار حظر التجول. كما أبرز في الفترة الأخيرة العديد من الصور والفيديوهات لشوارع خالية ومحلّات مغلقة أثناء تطبيق قرار حظر التجول.

ومن الجدير بالذكر، أن وزارة الداخلية قد أنشأت سنابها في شهر جمادى الآخر من عام 1444هـ. كما تنوَّع السناب في طرح مواضيع مختلفة ومتنوعة تخص جميع فعاليات قطاعات وزارة الداخلية. وجهود رجال تلك القطاعات في تنفيذ مهامهم الميدانية. وكانت أول مادة نشرها الحساب هي حفل تكريم متقاعدي منسوبي الوزارة برعاية وزير الداخلية.

مثال من سناب وَزارة الداخليّة

عهود السليماني شابة سعودية تستمد قوتها من دعاء متصلي “911” في مكة

هناك أشخاص كثيرون يشعرون بمتعة العمل على الرغم من مشاقه الكثيرة ومتاعبه. بل إن الحماسة تدبُّ فيهم خلال ذروات العمل؛ لأنهم يؤمنون بأن خدمة الوطن لا يضاهيها أي خدمة أو عمل.

كما قالت “عهود السليماني”، الشابة التي حصلت على شهادتها الجامعية في الأدب الفرنسي، إنها تشعر بالفخر وهي تجيب عن الاستفسارات والطلبات التي تردُ إلى مركز العمليات الموحد 911، الذي تعمل فيه بجوار قريناتها من الشابات السعوديات ذوات الكفاءة العالية.

وأضافت “عهود عدنان السليماني”: “أنا خريجة بكالوريوس أدب فرنسي، وأعمل هنا في مركز العمليات الأمنية الموحد 911 بمنطقة مكة المكرمة منذ خمس سنوات، وسعيدة جدًّا وفخورة بخدمة المجتمع وخدمة وطني، وسعادتي تكتمل بالعمل في هذا الموسم الفضيل، موسم رمضان، وكذلك موسم الحج”.

وأوضحت: “تسعدني دعوات الناس، سواء كانوا يستفسرون عن شيء، أو يطلبون مساعدة في شيء. دعواتهم تعطينا حافزًا كبيرًا لإعطاء المزيد والمزيد من العطاء”.

كما أكملت“عهود”: “طبعًا نقابل الكثير من المواقف التي من الممكن أن تكون محزنة، وتؤثر فينا كثيرًا. وهناك مواقف تكون سعيدة جدًّا”.

وختمت: “لما يأتينا أنا وزميلاتي استفسار أو طلب إرشاد، وتتم المساعدة، مقدار السعادة والفرح الذي من الدعاء الذي أتلقاه أنا وزميلاتي جميل جدًّا، ويحفزنا بإحساس جميل جدًّا”.

– كما يمكنك أن تقرأ أيضاً :