أخبار المال و الاعمال العربية والعالمية، وأسواق المال والبورصة، وأسعار العملات العربية والعالمية، إضافة إلى تقارير وتحليلات شاملة حول إدارة الأموال والاستثمار والبورصات

شركة أمازون السعودية تفتح آفاق جديدة لفرص العمل

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

كشفت مؤخراً شركة أمازون الأمريكية عن خططٍ جديدة لتوسيع شبكة أعمالها المنتشرة في المملكة العربية السعودية للعام 2021. والتي تتضمَّن افتتاح 11 فرعاً جديداً. وتوفير أكثر من 1500 فرصة عمل لمواطني وسكَّان المملكة العربية السعودية، وفقاً لبيانٍ أصدرتهُ الشركة.

كما أوضحت أنّه سيتمُّ تطوير شبكة التوصيل لتشمل 6 مستودعات لتخزين المنتجات، و13 محطة للتسليم. ممّا يتيح للشركة الوصول إلى شريحة أكبر من العملاء في مختلف المدن والمناطق السعودية البعيدة. وتوفير خيارات توصيل أكثر سرعة ومرونة للارتقاء بشكل أفضل بتجارب عملائها.

سعة التخزين الكبيرة

كما أشارت أمازون، سيؤدي هذا الاستثمار إلى توسيع سعة تخزين شبكة الشحن بنسبة 89 بالمائة. وزيادة مساحة شبكة التوصيل في جميع أنحاء المملكة بنسبة 58 بالمائة. وتتعاون أمازون أيضا مع البريد السعودي وشبكة من 10 شركاء خدمة توصيل في البلاد.

وقالت الشركة في بيانٍ لها، أنّ سعة التخزين المتزايدة لشركة أمازون في المملكة العربية السعودية ستتحقق من خلال الفروع الجديدة. وإغلاق المباني القديمة، وتحديثِ المرافق الحالية.

وبحلولِ نهاية عام 2021، ستصل شبكة الوفاء في أمازون عبر مساحة أرضية إجمالية تزيد على 867000 قدم مربع. أو ما يعادل أكثر من 10 ملاعب كرة قدم.

وتضم شبكة أمازون الحالية في المملكة 3 مراكز في الرياض وجدة، و 11 محطة توصيل، ومركزين لفرز الطلبات. وشبكة مكونة من 11 شريكا في خدمة التوصيل.

حيثُ بدأت أمازون عمليّاتها في المملكة العربية السعودية من خلال الاستحواذ على السوق في عام 2017، مقابل 580 مليون دولار. وحل “Amazon.sa” محل سوق “دوت كوم” العام الماضي. وفي يناير من هذا العام، تم إطلاق أمازون برايم في السعودية. لتقديم خدمة التوصيل في اليوم نفسه وفي اليوم التالي، لكسب مزيد من العملاء في البلاد.

بدوره قال مدير العمليات في أمازون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. براشانت ساران، “تؤكد هذه الاستثمارات الجديدة التزامنا تجاه المملكة العربية السعودية، والمساهمة في الاقتصاد المحلي من خلال خلق فرص عمل جديدة”. وأضاف “تتماشى استثماراتنا في التكنولوجيا والبنية التحتية مع أهداف التحول الرقمي في المملكة العربية السعودية. ممّا يخلق مراكز تسليم على مستوى عالمي لشركائنا البائعين المستقلين، وتسليم أسرع للمنتجات الموسعة لعملائنا”.

كيف استبدلت أمازون سوق دوت كوم

تتبع خطوة إطلاق موقع أمازون السعودي استحواذ شركة أمازون على موقع “سوق.كوم” في العام 2017. حيثُ توجه جميع عملاء موقع “سوق” سابقاً إلى موقع أمازون مع الحفاظ على جميع البيانات المتعلقة بحساباتهم وطلباتهم.

حيثُ تمكّن عملاء متجر أمازون السعودي التسوق باللغة العربية أو الإنجليزية، كما توفرت منتجات مختلفة تغطي 34 فئة من بينها الإلكترونيات والملابس والمستلزمات المنزلية وأدوات الطبخ والمنتجات الغذائية.

وقالَ رونالدو مشحور، الشريك المؤسس لموقع سوق.كوم ونائب رئيس شركة أمازون لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، في بيان الإطلاق الرسمي. إن هذه الخطوة تسلط الضوء على “تحقيق إنجاز جديد وبارز في مسيرة أمازون يتمثل في الوفاء بوعدها للعملاء والشركات في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية. مضيفاً أنّه “من خلال التعاون الوثيق مع البائعين المحليين والدوليين، سنواصل سعينا لكسب رضا العملاء في المملكة العربية السعودية. عبر توسيع فئات المنتجات وضمان تقديم أفضل الأسعار وخدمة التوصيل السريع وتجربة تسوق مريحة وموثوقة”.

اقرأ أيضاً : أحدث قرارات وزارة العمل والجوازات

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.