شروط سفر السعوديين الجديدة إلى جزر المالديف

شروط سفر السعوديين الجديدة إلى جزر المالديف

شروط سفر السعوديين إلى جزر المالديف إذ أعلنت السفارة السعودية في جمهورية المالديف، أمس الأحد، عن شروطها الجديدة. ذلك فيما يتعلق بدخول السعوديين إلى جزر المالديف بغرض السياحة.
من جانب أخر، أكد رئيس الهيئة العامة للطيران المدني في السعودية، عبدالعزيز الدعيلج، أن خصخصة المطارات في السعودية تسير في خطى سريعة. كما أنه من المرتقب في العام القادم أن يتم تحويل المطارات المتبقية جميعها وعددها 22 مطارا لشركة المطارات القابضة التابعة للهيئة. فيما تضمنت شروط سفر السعوديين بحسب تغريدة السفارة على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي، نتيجة فحص PCR سلبي في مدة لا تتجاوز 72 ساعة قبل السفر إلى جمهورية المالديف.

شروط سفر السعوديين إلى المالديف

بينما تضمنت الشروط استثناء من فحص بي سي آر من هو أصغر من سنة. بما في ذلك تعبئة الإقرار الصحي في الموقع الإلكتروني المخصص للفحص، في مدة 48 ساعة قبل وصول المسافر إلى جمهورية المالديف.
أيضا شملت شروط سفر السعوديين إلى جمهورية المالديف إبراز حجز السكن لمدة الإقامة في المالديف. بالإضافة إلى إبراز تذكرة السفر للعودة إلى المملكة العربية السعودية.
كما لفتت السفارة في شأن تعليق جمهورية المالديف الدخول إلى أراضيها. ذلك للقادمين إليها من جنوب إفريقيا، بوتسوانا، وأيضا نامبيا، وزمبابوي، ليسوتو، موزمبيق، وإستواتيني. فضلا عن المسافرين الذين كانوا موجودين في هذه الدول لفترة 14 يوما أو قد عبروا عن طريقها لأكثر من 12 ساعة.

اقرأ أيضا: اكتتاب فالكم: تحديد سعر طرح اكتتاب شركة فالكم العالمية بـ 110 ريال للسهم الواحد

تأكيد السفارة في شروط سفر السعوديين على جرعات التطعيم

أيضا تم التأكيد من قبل السفارة على الاحتفاظ بنسخة من بيانات جرعات التطعيم عبر التطبيقات المعتمدة في السعودية. ذلك لوضع بعض المرافق في المالديف شروط للتحقق من جرعات التطعيم لمن هم فوق سن 12 عاما.
كذلك أضافت أنه بجب التأكد من تعليمات الدخول والخروج عند الإقامة في الجزر السكانية. إذ وضعت السلطات عند المغادرة من جزر المالديف تقديم فحص PCR سلبي. بما في ذلك وجوب التأكد من الخطوط الجوية الناقلة عند العودة إلى المملكة عما إذا تم طلب فحص PCR سلبي. فضلا عن وجود متطلبات أخرى للسفر وعند الصعود إلى الطائرة.
أيضا أشارت إلى أنه عند التنقل بالطيران الداخلي والبحري من وإلى المطار ينبغي التأكد من الإجراءات الوقائية والاحترازية المطلوبة. إذ تطلب السلطات نتيجة فحص PCR سلبية. ففي حال
ثبت إصابة الشخص عند إقامته في جمهورية المالديف بفيروس كورونا يتم تطبيق الحجر الصحي عليه. هذا لمدة 14 يوما على نفقته الشخصية وبحسب لإجراءات المتخذة والسارية في المالديف.

الخطوط السعودية ترفع طاقتها التشغيلية

هذا وقد بدأت الخطوط السعودية تطبيق خطتها التشغيلية الجديدة للرحلات الداخلية والدولية. ذلك فيما يتعلق مع نهاية الفصل الدراسي الأول الذي كان قد بدأ من الخميس 25 نوفمبر 2023 حتى وانتهى في 4 ديسمبر. كما تضمنت زيادة في الرحلات والسعة المقعدية للرحلات. فقد جاء ذلك لتعزيز حضورها الدولي وتلبية رغبات الضيوف في هذه الفترة. بالإضافة إلى زيادة ملحوظة على السفر جوًا، ولدعم الفعاليات والأنشطة السياحية في داخل المملكة العربية السعودية. كما ستشغل الخطوط السعودية من خلال أسطولها الذي يبلغ 144 طائرة، ما يزيد عن 4,6 ألف رحلة مجدولة. بذلك كان المعدل اليومي للمقاعد في أيام الإجازة 94,3 ألف مقعد وأيضا للرحلات 467 رحلة.

اقرأ أيضا: الطيران المدني السعودي يعلن عن تحويل جميع المطارات إلى الشركة القابضة 2023