شركة اكسترا للالكترونيات تعلن ضخ استثمارات بمقدار مليار جنيه في مصر في إطار رسم مصر عهد جديد من عهود قوة الاقتصاد بها، ومحاولة  جذب العديد من الاستثمارات الهامة لأسواقها. و أعلنت شركة إكسترا المتحدة للمنتجات  الإلكترونية تأسيس شركة تابعة لها بمصر.

وتعتبر مصر هى المحطة الأولى لتوسع شركة إكسترا السعودية خارج منطقة الخليج العربي. حيث جاء قرار تأسيس ذلك الفرع الجديد لشركتها باستثمار يقدر بمليار جنيه مصري .

وصرحت الشركة بأن هذه الخطوة تأتي في سياق سياسة الشركة من زيادة موارد الدخل والأرباح، وفتح أسواق جديدة في المنطقة العربية. ومحاولة ضخ استثمارات من شأنها زيادة أرباح الشركة.

كما أنه تم تحديد مبلغ الاستثمار في مصر بقيمة مليار جنيه بشكل أولي فقط، وأنه قابل للزيادة. وستبدأ الشركة في السعي للحصول على كافة الموافقات والتصريحات اللازمة لتأسيس شركتها في مصر .

أرباح الشركة المتحدة للالكترونيات اكسترا

في سياق متصل كانت أعلنت شركة إكسترا. في وقت سابق توزيع ارباح النصف الثاني من السنة على المساهمين.

وبلغت الأرباح ١٢٠ ريال سعودي تم توزيعها على ٦٠ مليون سهم. وكانت أرباح شركة اكسترا شهدت زيادة في العام الماضي عن سابقيه.

ويرجع “محمد جلال”، مدير شركة إكسترا. الانتعاش في سوق الإلكترونيات لعدد من الأسباب منها رغبة الاشخاص في تخزين الطعام والشراب مما أثر على سلوكهم الشرائي. والإقبال على شراء الثلاجات أكثر من الأعوام السابقة.

ليس ذلك فقط بل أدت فترة الحظر الكبيرة إلى زيادة الإقبال كذلك على وسائل الترفية الإلكترونية. ولاقت الاسواق رواجًا كبيرًا في هذا الشأن.

ولا يجب أن ننسى التعليم عن بعد الذي دفع الطلاب والمعلمون على حد سواء على اقتناء أجهزة كمبيوتر حديثة تساعدهم في إكمال العملية التعليمية على أفضل وجه.

كل هذه العوامل أدت إلى زيادة أعمال الشركة لعام ٢٠٢٠ بمعدل سبع مرات.

فروع شركة إكسترا المتحدة الإلكترونيات

يذكر أن شركة المتحدة هى شركة سعودية تم إنشاؤها في ٢٠٠٣. وتأتي خطة توسعة استثماراتها بعد نجاح أكثر من ٤٢ فرع لها منتشرة في المملكة العربية السعودية بكافة أنحائها.

وتم التوسع قبل ذلك وإنشاء فروع اخرى لبيع المنتجات الإلكترونية في مملكة البحرين، وفي عمان.

وجاءت تلك الخطوة الجديدة بفتح فروع جديدة في مصر كأول دولة عربية خارج محيط الخليج العربي يتم إنشاء فرع للشركة المتحدة بها.

وكان رئيس الشركة ذكر في وقت سابق أن الشركة تحقق نجاحًا غير مسبوق في السوق السعودي. خاصة مع عقد المرابحة الذي تم بالتعاون مع مصرف الراجحي في عام 2019. لبيع جزء من محافظ الذمم المدينة بالتقسيط بقيمة 166 مليار ريال سعودي.

رئيس شركة اكسترا

حيث اثر هذا العقد على تنويع مصادر تمويل الشركة المتحدة وازدهارها بشكل ملحوظ في السوق السعودي وفتح استثمارات في بلاد عربية كذلك.