الهاتف الروسي AYYA T1 الذي أعلنت عنه شركة Smartecosystem الروسية، ويحمل الهاتف اسم AYYA T1 . وقد جاء الهاتف من ضمن فئة الهواتف التي تحافظ على الخصوصية، ويعد الهاتف أحد أكثر الهواتف أمناً في العالم . كما تم تزويد الهاتف بعدة خصائص ومميزات تمنع التجسس على هاتفك في وقت استخدامه. كذلك يحتوي الهاتف على زر تم تخصيصه لمنع التجسس على المستخدم، فعند تفعيله يقوم بقفل كلا من الميكروفون والكاميرا. بذلك يمنع استخدامهم ويتم التصدي لأي هجوم تجسسي وخبيث، فضلا عن إظهار ضوء LED مزود به الهاتف، إذ ينبه المستخدم عندما تكون الكاميرا في حالة التشغيل. بالإضافة إلى أن كل ذلك يتم عن طريق برمجيات الشركة الروسية ذات مستوى الأمان العالي.

الهاتف الروسي AYYA T1

فيما يعمل الهاتف الروسي مانع التجسس بنظام أندرويد يضم المزايا الحديثة، بالإضافة إلى معدل أمان عال لحفظ البيانات الشخصية. وهذه المميزات هي ما تجعل الهاتف الجديد أكثر طلبًا والإقبال عليه كبير.
وقد قال المدير العام للشركة الروسية Smartecosystem فلاديسلاف إيفانوف، أن الهاتف الجديد قد تم تصميمه؛ ليعمل بنظام Android 11. مما يجعله يلبي متطلبات شريحة واسعة من المستخدمين، فضلا عن أنه تم تزويد الهاتف بمميزات أمان ممتازة. هذا بفضل تزوديه بالزر الخاص والذي يتيح إمكانية إيقاف عمل الكاميرات والميكروفونات لمنع استخدامها في التجسس على صاحب الجهاز. أيضا أضاف إيفانوف أنه يعد الجهاز الجديد فريدا من نوعه في السوق من المنتجات الروسية المتقدمة والمطلوبة في بلدان رابطة الدول المستقلة. كذلك هناك احتياجات ورغبة لاقتناء الأجهزة الآمنة في بلدان الشرق الأوسط. وأيضا أفاد إيفانوف، بأن هناك خطط لطرح حاسب لوحي جديد. فضلا عن طرح أجهزة ذكية بأنظمة Aurora و KasperskyOS الروسية، كما تعمل بمعالجات روسية من تطوير ELVIS .

اقرأ أيضا: عروض بنده الـ10 ريال … أقوى العروض بأرخص الأسعار لغاية 23 نوفمبر 2023

ميزة منع التجسس في الهاتف الجديد

 

كذلك قامت الشركة بإجراء اختبار على 500 هاتف من نوع الهاتف الجديد عن طريق الضغط على الزر الذي تم تخصيصه لمنع التجسس. بذلك أثبتت النتائج فعالية الزر في القيام بعمله على أتم وجه، بينما تحبذ العديد من الجهات السيادية والمسؤولين استخدام هذا النوع من الهواتف. ذلك في ظل انتشار الكثير من الاختراقات التي تعترض العديد منهم في أنحاء العالم. حيث يكون ذلك عبر استخدام برمجيات خبيثة تمكن مستخدميها من الاتصال بالشخص المراد اختراقه والتجسس عليه فقط. هذا يتم لفترة لا تتجاوز الدقيقة ومن خلالها يكون تم التجسس على هذا الهاتف والتحكم به. لذا يكون الهاتف الجديد مثالياً لمواجهة البرمجيات الخبيثة جميعها، ووفقا لهذا سوف تطلب الوزارة الروسية 50 ألف جهاز لاستخدامها داخل روسيا .

مواصفات الهاتف الروسي AYYA T1

فقد تم تزويد الهاتف الروسي AYYA T1 بشاشة IPS LCD، وحجمها 6.5 بوصة، أيضا بمعدل تحديث 60 هرتز بدقة FHD .
كذلك تم تزويد الهاتف بمعالج Helio P70 من ميديا تك، ورامات الهاتف 4 جيجا بايت.
فضلا عن ذاكرة داخلية بسعة 64 جيجا بايت، ونظام تشغيل Aurora OS أو نظام أندرويد 11 وفق اختيار العميل.
أمّا الكاميرا في هاتف AYYA T1 ثنائية ودقتها 12+ 5 ميجا بكسل. فقد جاءت دقة الكاميرا الأمامية 13 ميجا بيكسل .
في حين جاءت البطارية 4000 مللي أمبير، وشريحة NFC للدفع الإلكتروني، فضلا عن دعم مستشعر البصمة.
وقد تم توفير زر لتفعيل وضع منع التجسس في هاتف AYYA T1، ونظام التشغيل مأمن بشكل احترافي ضد أي اختراق .
فيما يصل سعر الهاتف من 265 دولارًا أمريكي، وهو سعر منخفض مقابل إمكانيات متقدمة في الحماية. ذلك عن طريق التكنولوجيا الفائقة التي يوفرها هاتف AYYA T1 للحفاظ على مستخدمه من الاختراقات أو التجسس.

اقرأ أيضا: أسعار ماكينات القهوة عرض حصري من لولو هايبر السعودية إلى 30 نوفمبر