أبوظبي تعمل على تحفيز الاستثمارات الصناعية من خلال القيمة الوطنية المضافة.. حيث انطلاقاً من دورها الاستراتيجي في دعم قطاع الصناعة الإماراتي. وتحفيز الاستثمارات الأجنبية، وتعزيز أداء الاقتصاد الوطني. وقّعت وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، وشركة بترول أبوظبي الوطنية «أدنوك»، ودائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي. مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون والتكامل الاتحادي والمحلي لدعم برنامج القيمة الوطنية المضافة ICV. ذلك الذي تشرف على تنفيذه الوزارة. كذلك بما يحقق المنفعة المشتركة بدعم مساهمة القطاع الخاص في زيادة المحتوى المحلي وتنمية وتنويع الاقتصاد الوطني.

 تحفيز الاستثمارات الصناعية من خلال القيمة الوطنية المضافة

تحفيز الاستثمارات الصناعية من خلال القيمة الوطنية المضافة

مميزات اتفاقية دعم برنامج القيمة الوطنية المضافة

كما تحدّث “عمر صوينع السويدي” عن إنّ الاتّفاقية لدعم برنامج القيمة الوطنية المضافة تؤكّد أهمية التنسيق والتعاون بين المؤسسات الحكومية الاتحادية والمحلية والشركات الوطنية. ذلك إدراكاً من الوزارة لدورها الاستراتيجي في مجال دعم قطاع الصناعة وتعزيز تنافسيته ونفاذ منتجاتنا في الأسواق العالمية بالإضافة إلى أنه يمنح الموردين مزايا تنافسية عديدة بينها زيادة الطلب على المنتجات والخدمات الوطنية. والاستفادة من بند الحوافز التمويلية الخاصة بحاملي شهادة البرنامج. أيضا تحفيز تبنيهم لحلول التكنولوجيا المتقدمة. كذلك يزيد فرص دخولهم في شراكات دولية مع شركات عالمية تتطلع للاستفادة من المزايا التنافسية المتوفرة لديهم. كما ستسهم مبادرة “اصنع في الإمارات” التي تتبناها الوزارة في جذب المطورين والمصنعين والمبتكرين من جميع أنحاء العالم إلى الأسواق الإماراتية. ذلك ما سيمنح المنتجات الوطنية والمصنعة في الإمارات ميزة الاعتراف بها في الأسواق العالمية.

مصرف الإمارات المركزي يطلق مؤشر جديد لمعاملات التمويل الفعلية لليلة واحدة

تطبيق برنامج القيمة الوطنية المضافة على جميع أنواع المشتريات

أيضا إنّ التكامل الحكومي الاتّحادي والمحلي في تنفيذ برنامج القيمة الوطنية المضافة، سيعزز تمكين نمو الصناعات الإماراتية. ذلك بالأخص أن الوزارة لديها طموح كبير بأن يعاد توجيه أكثر من 42% من مصروفات المشتريات والخدمات بحلول عام 2025 الخاصة بعدد من الجهات الحكومية والوطنية والخاصة في الاقتصاد الوطني نحو الموردين المحليين. كذلك سيحصلون على عدد من المزايا التنافسية التي توفرها شهادة البرنامج. كما سيسهم بشكل كبير في تحويل الصناعات المحلية بأن تكون أكثر اعتماداً على الممكنات المتوفرة داخل الدولة. ذلك بصورة تدعم الاقتصاد الوطني. ثم بموجب الاتفاقية يتم تطبيق الآليات والمعايير الحسابية المعتمدة في برنامج القيمة المضافة على جميع أنواع المشتريات والعقود للسلع والخدمات في المشتريات الحكومية داخل الإمارة.

شرطة دبي تعلن عن تلقي طلبات الانتساب عبر معرض الإمارات للوظائف 2023

دعم وتنويع الاقتصاد في إمارة أبوظبي

كما لقد تحدّث عبد المنعم سيف الكندي، الرئيس التنفيذي لدائرة الموارد البشرية والتكنولوجيا والدعم المؤسسي في “أدنوك”. عن أنّ شركة بترول أبوظبي الوطنية “أندوك” أطلقت برنامج القيمة الوطنية المضافة على المستوى المحلى عام 2018. ذلك بهدف زيادة مساهمتها في دعم وتنويع الاقتصاد وتوطين سلاسل التوريد الاستراتيجية ودعم مساهمة القطاع الخاص في التنمية الاقتصادية والاجتماعية. كما قد كان للنتائج المميزة التي حققها البرنامج على مدار السنوات الثلاث الماضية أكبر الأثر في تحويله إلى برنامج وطني ضمن مشاريع الخمسين التي أطلقتها القيادة الرشيدة. إذ تمكّنا مع شركائنا في البرنامج من إعادة توجيه مليارات الدراهم إلى الاقتصاد المحلي وخلق آلاف فرص العمل للمواطنين في القطاع الخاص.


“تجارتنا نيوز Tijaratuna News”

Nov,20,2023

>> اقرأ أيضاً : سوق دبي المالي يطلق برنامجاً لتحفيز الشركات على الاكتتابات العامة في دبي