أسعار سيارة الأجرة في دول الخليج وبعض الدول العربية … تعرف عليها 2023

يبحث الكثير من الناس عن أسعار سيارات الأجرة طبقاً للدولة المقيم بها. حيث يتطلع الكثيرون إلى معرفة أسعار سيارات الأجرة في الدول العربية ولا سيما في دول الخليج. إذ تختلف تكلفة وتسعير طلب سيارة الأجرة لكل متر من دولة إلى أخرى. لذلك الأمر. قام موقع تجارتنا نيوز برصد أسعار تكلفة سيارة الأجرة وسعر كل متر لكل دول الخليج وبعض الدول العربية الأخرى. والتي سنقدمها لكم من خلال المقال التالي.

فتح حساب مصرفي في بنك الخليج بالكويت الآن فقط بدقيقة واحدة – تعرف كيف

اسعار سيارات الاجرة

أسعار سيارة الأجرة في دول الخليج

قبل أن نبدأ بعرض أسعار طلب سيارة الأجرة في دول الخليج والدول العربية الأخرى. تجدر الإشارة إلى أن دول الخليج العرب تعتبر سوقاً خصباً لعمل سيارات الأجرة. إذ يأتي ذلك نظراً لعدد الوافدين اللذين يعملون بها في تلك الدول إلى جانب أنها تعتبر دول سياحية مهمة تحوي العديد من الأشخاص والزائرين الذين يأتون بغرض السياحة أو التجارة.

حيث وفي الحديث عن ذلك. يجدر القول أن سعر طلب سيارة الأجرة يبلغ في دولة البحرين نحو 2.65 دولار أمريكي للكيلو متر الواحد. والتي تعد الأغلى سعراً مقارنةً مع باقي الدول الأخرى. فيما وتحتل دولة الكويت المرتبة الثانية من ذلك حيث يبلغ سعر الأجرة “التاكسي” لدى الكويت نحو 2.5دولار أمريكي للمتر الواحد. ومن ثم يأتي بعد ذلك دولة المملكة العربية السعودية والتي تحتل المرتبة الثالثة من قائمة أسعار سيارات الأجرة الأعلى تكلفةً. حيث يقف سعر طلب السيارة عند 1.33 دولار أمريكي لكل كيلو متر واحد. ويأتي بعد ذلك دولة قطر لتبلغ سعر 0.620 دولار أمريكي للكيلو متر الواحد. أما عن دولة الإمارات العربية المتحدة فتبلغ سعر 0.540 دولار أمريكي لكل كيلو متر واحد. في حين وتأتي دولة عمان في المرتبة الأخيرة من قائمة أسعار دول الخليج. حيث تبلغ سعر 0.520 دولار أمريكي لكل كيلو متر.

أما بالنسبة إلى باقي الدول العربية الأخرى. حيث تجدر الإشارة إلى سعر تكلفة سيارات الأجرة “التاكسي” في دولة لبنان. إذ تبلغ سعر 1.250 دولار أمريكي لكل كيلو متر. كذلك العراق عند سعر 1.77 دولار لكل كيلو متر واحد. بينما تبلغ تكلفة سيارة الأجرة لدى المملكة الهاشمية الأردنية عند سعر 0.710 دولار أمريكي للكيلو متر.

 

اقرأ أيضا :