أسعار السكر في مصر اليوم السبت 20 نوفمبر 2023 على استقرار مع زيادة كمية المعروض في الأسواق المحلية

على الرغم من الزيادة والارتفاع التي حصلت في أسعار السكر المحلي لدى الأسواق في مصر. إلا أن أسعار السكر قد استقرت خلال الفترة الأخيرة الماضية نظراً لزيادة ضخ المعروض من السكر في السوق المحلية. حيث أن الارتفاع الذي حصل خلال الفترة الأخيرة في الأسواق ومحلات البيع والسوبر ماركت. قد جاء نتيجةً لقلة المعروض كسبب رئيسي. إلى جانب وجود بعض الأسباب الأخرى المساهمة من ذلك. وبما ان نسبة المعروض من السكر داخل الأسواق في مصر أصبحت تكفي لسد احتياجات المواطنين. فهذا ما سيساهم من استقرار الأسعار في الأسواق.

أسعار الأدوية الجديدة في لبنان 2023 … تعرف على قائمة الأسعار بعد قرار الزيادة

استقرار في الأسعار داخل الأسواق المصرية

حيث وفي السياق نفسه. تجدر الإشارة إلى أن أسعار السكر قد بلغت اليوم نحو ما يقارب 10.600 جنيه مصري للطن الواحد. فضلاً عن أسعار الجلوكوز والتي بلغت أيضا نحو ما يقارب 9.400 جنيه مصري لكل طن وهذاما يدل على استقرار أسعار الجملة للسكر وبالتالي استقرار أسعاره في الأسواق المحلية بالتجزئة.

حيث وفي سياق متصل. لا بد من الإشارة إلى أسعار السكر أيضا للمستهلك. إذ تراوحت من سعر 9 جنيهات إلى سعر 15 جنيه مصري للكيلو الواحد. في حين ويجدر القول كذلك إلى سعر السكر على بطاقات التموين والذي ما يزال ثابتاً عند سعر 8.5 جنيه مصري للكيلو. يأتي ذلك نتيجةً للدعم الحكومي على تلك السلع الاستراتيجية. والتي يتم بيعها على بطاقات التموين. حيث تجدر الإشارة إلى أن وزارة التموين والتجارة الداخلية تحدد مقدار 2 كيلو من السكر لكل فرد مقيد على البطاقة التموينية. يأتي ذلك سبباً لعدم تسريب السكر المدعم إلى السوق السوداء.

أسعار نقل الحاويات من مصر إلى البلدان العربية 2023… تعرف على الأسعار هذا العام

أسعار السكر الحالية في مصر

فيما يلي ننشر لكم أسعار السكر في الأسواق المحلية في مصر إلى جانب الأسعار في المنافذ التموينية

حيث يتراوح سعر كيلو السكر في الأسواق المحلية ما بين 9 إلى 15 جنيه مصري للكيلو. بالمقارنة مع سعر كيلو السكر المعبأ في المنافذ التموينية نحو 8.5 جنيه. فيما وتجدر الإشارة إلى أن أسعار السلع التموينية في مصر داخل منافذ التموين تختلف عن الأسعار داخل الأسواق. حيث أن سعر العدس المجروش يبلغ نحو 8 جنيهات لكل 500 غرام. إلى جانب سعر كيلو الأرز المعبأ نحو 8 جنيه مصري. كذلك الشاي الناعم 40 غرام بسعر 3 جنيهات. فيما ويبلغ سعر صلصة الطماطم 300 غرام في المنافذ التموينية نحو ما يقارب 4.75 جنيه مصري

 

اقرأ أيضا :