مسلسل لعبة الحبار الكوري لاقى نجاحا هائلا بعدما تم عرضه من قبل شركة “نتفليكس”. حيث تم إطلاق نسخة إماراتية جديدة من مسلسل الحبار في الإمارات العربية في إمارة دبي. فقد نظم برنامج “ذا كاسبرز” الكوميدي التحدي الأول من مسلسل لعبة الحبار، بينما يقدم البرنامج ويعده خمسة شباب إماراتيين في إمارة دبي. كما استوحت أحداث المسلسل الكوري الشهير Squid Game الذي حصل على شهرة كبيرة واحتل صدارة منصة نيتفلكس Netflix . إذ تتخصص منصة نيتفلكس Netflix بعرض الأفلام والمسلسلات والبرامج التلفزيونية الأكثر شهرة في كافة أنحاء العالم.

مسلسل لعبة الحبار بالنسخة الإماراتية

حيث حصلت الحلقة التي تم عرضها من خلال منصة برنامج “The Cuspers” والمتوفرة على موقع الفيديوهات “يوتيوب” يوم السبت على نحو ما يزيد عن 4000 مشاهدة في ساعات إطلاقها الأولى. في حين تم استضافة 31 مشاركاً فيها تنافسوا جميعاً في التحدي للحصول على جائزة نقدية للفائز في المركز الأول. كما تمت المنافسة على خمس جولات تقوم من خلالها لجنة التحكيم في اختيار المتنافسين الأفضل واستبعاد الخاسرين. ذلك عبر إطلاق كرات الطلاء المشهورة في لعبة البينتبول paintball.
وقد لفت عضو برنامج “ذا كاسبرز” مطر المهيري، إلى أن كافة الأنشطة والعروض المقدمة في حلقة لعبة الحبار جاءت لغرض الترفيه فقط. كذلك فقد أكد على التزام جميع أعضاء البرنامج في قواعد الأمان والسلامة التي تم وضعها قبل البدء بالتحدي.

اقرأ أيضا: عروض أسواق العقيل في السعودية اليوم 20 أكتوبر 2023 …. أقوى تخفيضات العقيل

إطلاق النسخة الإماراتية من مسلسل لعبة الحبار

أيضا أشار المهيري إلى أن الفكرة جاءت من خلال متابعة المسلسل والذي نال شهرة كبيرة وغير مسبوقة بين الشباب الإماراتي وفي العالم ككل. مما دفع الفريق لإعداد وتقديم حلقة خاصة باللعبة المشهورة الحبار، والتي تتكون من مراحل خمسة. كما تتضمن مراحل المسابقة اللعبة الأولى تحت عنوان “ضوء أخضر، ضوء أحمر”. أيضا شملت لعبة “شد الحبل”، ولعبة “قفز جسر الزجاج” وكذلك لعبة “التيلة”، وصولا إلى لعبة “قرص العسل”.
فيما تدور أحداث المسلسل حول متنافسين يقعون بضائقة مالية، ويلعبون ألعاب أطفال شعبية، لكن عواقبها مخيفة. هذا في السعي للفوز بجائزة نقدية كبيرة للغاية، وتتألف السلسلة من 9 حلقات في تم بثها في 17 سبتمبر الماضي. فقد تم المزج في اللعبة بين العنف الشديد والرمزية الاجتماعية عبر رؤية بائسة للمجتمع. ذلك من خلال عرض شخصيات من الفئات الأكثر عرضة للتهميش في كوريا الجنوبيةومن بينها مهاجر هندي وأيضا هارب من كوريا الشمالية.

برنامج “The Cuspers” ذا كاسبرز

يعد برنامج “The Cuspers” “ذا كاسبرز” برنامج كوميدي ترفيهي يعده ويقدمه خمسة شباب إماراتيين. بينما يحتوي البرنامج على حلقات ترفيهية، مشوقة وفكاهية تصل مدتها ما بين 10 دقائق حتى نصف ساعة تقريباً. كما يتم عرض البرنامج أيام السبت من كل أسبوع في تمام الساعة 5 مساءً بتوقيت إمارة دبي.
أمّا المقدمون الكوميديون الخمسة هم : سعيد الحليان، مطر المهيري، عبد الله أحراري، فهد المطروشي، وسيف الجسمي. كذلك جاءت الفكرة من متابعة الشباب الإماراتيين يومياً للكثير من البرامج الفكاهية الكوميدية الأجنبية عبر الإنترنت. مما أعطاهم الدافع للتفكير بإطلاق فكرة تقديم برنامج كوميدي بنكهة إماراتية.
إذ تتم عن طريق البرنامج مُشاركة العالم عن يوميات الشباب الإماراتي بطريقة فكاهية ومرحة ومبتكرة، من خلال إعداد حلقات أسبوعيا. بينما تتضمن بعض الحلقات أنشطة وهوايات إماراتية وتسلط الضوء على الأماكن السياحية والحيوية والطبيعة في إمارات الدولة.

أقرأ أيضا: أسعار سيارات كيا في السعودية 2023 بأنواعها