منح جامعة دبي الدراسية للطلبة الجدد من المواطنين والمقيمين لعام 2023.. حيث بلغ عدد أنواع المنح الدراسية والتخفيضات التي أعلنت عنها جامعة دبي للطلبة الجدد من المواطنين والمقيمين في فصل الربيع الذي بدأت الدراسة فيه يوم السبت الماضي. أكثر من 16 نوعاً من المنح والتخفيضات للبرامج المختلفة لمراحل البكالوريوس والماجستير والدكتوراه.

كما يأتي ذلك في إطار دور الجامعة في تيسير العلم والمعرفة للأجيال الجديدة. ذلك باعتبارها ليست جامعة ربحية، وبهدف تخفيف الأعباء عن أولياء الأمور أصحاب الحالة المالية الصعبة الذين لا يتمكّنون من تحمل الرسوم الدراسية المختلفة لأولادهم.

منح جامعة دبي الدراسية للمواطنين والمقيمين لعام 2023

منح جامعة دبي الدراسيّة للمواطنين والمقيمين لعام 2023

 

تفاصيل قانون استملاك العقارات للمنفعة العامة الجديد في إمارة دبي 2023


استمرارالتسجيل في منح جامعة دبي الدراسية 2023

حيث أعلنت جامعة دبي عن استمرار فتح باب التسجيل وتقديم طلبات المنح للراغبين في دراسة هذه البرامج. كما حدّدت الرقم المجاني 800863 للتواصل مع المتقدمين للتسجيل في البرامج والتخصصات المختلفة. أيضا لقد أكد الدكتور عيسى البستكي، رئيس الجامعة، أهمية هذه المنح وتنوعها وأن البرامج الحديثة والمتطورة التي تطرحها الجامعة تتماشى مع رؤيتها وخططها الاستراتيجية. لأجل تلبية احتياجات سوق العمل المستقبلي والذي سيتسم بالتنافسية الشديدة وتمكين خريجي منح جامعة دبي الدراسية وغيرهم من مواكبة التحول الرقمي في عالم الأعمال وأن هذه الخطط والبرامج تتواءم بدورها مع خطط الخمسين عاماً المقبلة التي وضعتها القيادة السياسية الرشيدة.

كيفية طلب كريدت كارد بنك مسقط وشروط الحصول عليها 2023


شروط التقديم على منح جامعة دبي الدراسية 2023

حيث بالحديث عن الشروط المطلوبة للالتحاق بمنح جامِعة دبي الدراسية. فإنّه يمكن للمقيمين والطلبة ذات الجنسيات المختلفة التقدم بالطلبات ليلتحقوا بالجامعات العامة أو الخاصة بدولة الإمارات. وذلك وفقَ الشروط التي تضعها كل جامعة للالتحاق حسب النظام المتبع بها. ثن بالآونة الأخيرة قد وافقت الجامعة الحكومية بالإمارات « الإمارات العربية المتحدة» على أن تقبل الطلاب ذات الجنسيات المختلفة. وإنّ الشروط هي كالتالي:

  • يجب أن يكون المتقدّم يتقن اللغة الإنجليزية.
  • كما يجب الحصول على تقدير عام جيد وأن يكون أدائه الأكاديميّ ممتاز.
  • أيضا من الضروري أن يخلو المتقدم من الأمراض السارية وأن يكون متمتع بصحة جيدة.
  • ذلك كما يجب تقديم المستندات المطلوبة من جامعة دبي.
  • كما يجب أن تتوافر لدى المتقدم شهادة حسن سير وسلوك.

عروض اتصالات ودو الجديدة في الإمارات لأصحاب الهمم 2023


تخصصات المنح الدراسيّة في جامعة دبي 2023

ثم نهايةً لقد أشار البستكي إلى أنّ كلية دبي للأعمال توفر برامج للدراسة بمرحلة البكالوريوس في 8 تخصصات. وتشمل الإدارة والمحاسبة والتمويل والمصارف والتسويق وإدارة الموارد البشرية وريادة الأعمال واللوجستيات وسلسلة الإمداد وتخصص الجمارك. فيما تتضمّن درجة الماجستير في منح جامعة دبي الدراسيّة 5 تخصصات هي إدارة الأعمال والتسويق والأعمال الدولية والقيادة وإدارة الموارد البشرية والمحاسبة والمالية وسلسلة الإمداد واللوجستيات. أما الدكتوراه في منح جامعة دبي الدراسية، فهي عبارة عن 4 تخصصات تتضمّن الإدارة والمحاسبة والمالية وإدارة الموارد البشرية.


“تجارتنا نيوز Tijaratuna News”

Jan,20,2023

>> اقرأ أيضاً: فعاليات وأنشطة مهرجان دبي للتسوق في وجهة السيف 2023