شروط التقدم للعمرة الجديدة التي أعلنت عنها المملكة العربية السعودية

شروط التقدم للعمرة الجديدة التي أعلنت عنها المملكة العربية السعودية

شروط التقدم للعمرة الجديدة التي أعلنت عنها المملكة العربية السعودية. حيث وضعت السلطات الصحية السعودية شروطا للراغبين بأداء مناسك العمرة. ذلك أنه يجب أن يكون الشخص حاصلا على كل جرعات لقاح التطعيم ضد فيروس كورونا التي تعتمدها السعودية. هذا وقد بدأت المملكة باستقبال طلبات التقدم إلى العمرة من كافة دول العالم، بعدما انقطع أداؤها لمدة عامين بسبب تفشي فيروس كورونا. ذلك بعد إلغاء الحجر الصحي، ومتابعة الأنشطة الحياتية في المملكة. وقد أعلنت المملكة عن استقبال الزوار للأماكن الشريفة وأداء مناسك العمرة فيها. ومجددا حددت المملكة شروط التقدم للعمرة الجديدة، وماهي الاشتراطات التي يجب توفرها في الراغب بأداء مناسك العمرة.

شروط التقدم للعمرة الجديدة

حيث من الشروط الحصول على جرعتي اللقاح، وأيضا حجز موعد من خلال تطبيق “اعتمرنا“. إذ يتم التسجيل بعد تثبيت التطبيق على الهاتف، وإدخال البيانات الخاصة بالمعتمر في التطبيق. كما يتم اختيار موعد لأداء العمرة أو للصلاة في المسجد الحرام أو للصلاة في الروضة الشريفة. في حين اشترطت المملكة على المعتمرين والزوار أن يتم التسجيل على منصة “قدوم”. فضلا عن أنه يجب توفير إثبات اللقاح في منصة “مقيم” قبل الدخول إلى الأراضي السعودية.
إذ إن منصة “قدوم” تعد خدمة إلكترونية، يستطيع القادمون إلى المملكة تسجيل وتحديث بياناتهم الصحية، المتعلقة بجائحة كورونا قبل دخول السعودية. ذلك قبل 72 ساعة على الأقل؛ من أجل تسهيل إجراءات الدخول عن طريق المنافذ الحدودية. في حين تتيح منصة “مقيم” تقديم خدمة للمواطن والمقيم. هذا لرفع طلبات لقاحات كورونا التي تعتمدها السعودية للذين حصلوا عليها من الخارج لإضافتها، ومعالجتها في تطبيق “توكلنا”.

اقرأ  أيضا: أسعار الذهب في السعودية اليوم الخميس 20-1-2023

الاستثناءات من شروط التقدم للعمرة

فقد استثنت السلطات الصحية في السعودية المحصنين من خارج المملكة القادمين لأداء العمرة بلقاحات أسترازينيكا، فايزربيونتك، موديرنا، وجونسون آند جونسون. إذ استثنت هؤلاء من إجراءات الحجر الصحي، بشرط استكمال الوافدون الجرعات كاملة قبل دخول الأراضي السعودية.
فيما يعد كافيا الالتزام بأخذ هذه الجرعات المعتمدة، ويعد الحجر الصحي المؤسسي لمدة ثلاثة أيام إلزاميا للذين استكملوا لقاحات ساينوفارم، ساينوفاك، وكوفاكسين. كما يجب على المحصنين بتلك اللقاحات تقديم شهادة فحص pcr قبل يومين من قدومهم إلى المملكة. فضلا عن تقديم شعادة فحص بي سي آر ثانية بعد 48 ساعة من تاريخ دخولهم الحجر الصحي المؤسسي ليتم التأكد من سلامتهم.

كيفية طلب العمرة من تطبيق توكلنا 1444

يمكن طلب العمرة عن طريق تطبيق توكلنا باتباع الخطوات التالية:
– حيث يتم أولا تحميل وتشغيل توكلنا، ليتم بعد ذلك النقر فوق قائمة الخدمات.
– من ثمّ يتم الانتقال إلى قائمة الحج والعمرة.
– كما يتم النقر على أيقونة ترخيص الخدمة، واختيار العمرة.
– كذلك يمكن متابعة الخطوات بالنقر على متابعة.
– أيضا يتم الإشارة إلى الأشخاص الذين يرغب الشخص بإضافتهم إلى الإذن بالعمرة، والتقر على متابعة.
فضلا عن ذلك يتم اختيار الوقت والتاريخ الذي يرغب فيه الشخص بأداء العمرة.
– بعد ذلك يتم الضغط على أيقونة متابعة، وتحديد نقطة دخول.
– كما يتم تحديد مكان الإقامة.
والموافقة على الكفالة.
– أخيرا الضغط على أيقونة الإذن عند انتهاء الخطوات.

اقرأ المزيد: تعديلات الخدمة المدنية 2023 في الأردن .. نتائج عقود التجديد وزيادة أجور الموظفين