خطوات الاستعلام عن تجديد الإقامة في المملكة العربية السعودية ورسوم التجديد 2023 … تعرف عليها

نعرض إليكم من خلال موقعنا في تجارتنا نيوز أهم خطوات الاستعلام عن تجديد الإقامة في المملكة العربية السعودية 2023. حيث يكثر البحث من قبل الناس واهتمامهم بمعرفة خطوات الاستعلام عن تجديد الإقامة في السعودية 2023. إذ يمكن تجديدها ودفع الرسوم بشكل إلكتروني وذلك عن طريق منصة أبشر الإلكترونية التي قامت المملكة العربية السعودية بإطلاقها. حيث يمكن القيام بكل ذلك بشكل إلكتروني دون الحاجة إلى الذهاب إلى مكتب العمل.

اقرأ أيضا: خطوات الحصول على شهادة ميلاد المولود عبر منصة أبشر …الشروط والأوراق المطلوبة

رسوم تجديد الإقامة في السعودية

حيث يجدر بالقول أنه وقبل بدء كل شيء. لا بد من أن نطلعكم على رسوم تجديد الإقامة في المملكة العربية السعودية. إذ جاء الأسعار من قبل الإدارة العامة للجوازات وفق ما يلي:

إذ يبلغ رسم تجديد  الإقامة للعمالة المنزلية نحو ما يقارب 600 ريال سعودي. بينما يبلغ رسمها للوافدين نحو 950 ريال. في حين ويجدر القول أن رسوم تجديد الإقامة في السعودية للمقيم تبلغ نحو 650 ريال سعودي. لكن وفي حال كان الشخص كفيل سائق خادمة سيتم فرض رسوم التجديد عليه نحو 600 ريال. وذلك الرسم يعتبر عن كل شخص.

وفي سياق متصل. تبلغ الرسوم أيضا لمهنة المقيم أو عند نقل الكفالة لأول مرة حيث سيتم دفع الرسوم نحو 2000 ريال سعودي لأول مرة. أما في حال تحويل الكفالة للمرة الثانية فتترتب الرسوم بقيمة 4000 ريال. كذلك في حال تم تحويلها للمرة الثالثة أيضا بسعر 6000 ريال. علاوةً عن إضافة المواليد ستكون بقيمة 2000 ريال سعودي في حين أن رسوم العمالة الوافدة  65 ريال.

اقرأ أيضا: طريقة تغيير رقم الجوال في توكلنا عن طريق منصة أبشر السعودية 2023

خطوات الاستعلام عن التجديد وفق الرقم

وفي الحديث نفسه عن تجديد الإقامة في المملكة العربية السعودية. سنعرض لكم أيضا خطوات الاستعلام عن ذلك والتي جاءت وفق ما يلي:

  • أولاً يندرج عليك تسجل الدخول إلى منصة أبشر عن طريق الإنترنت ثم النقر على أبشر أفراد
  • في حين ويندرج عليك في الخطوة الثانية كتابة اسم المستخدم أو الرقم القومي. ومن ثم إدخال كلمة المرور ورمز التحقق المرئي بعد ذلك.
  • بعد أن قمت بإدخال رمز التحقق. سيتطلب منك اختيار الخدمات الإلكترونية للمكفول. ومن ثم قم بالنقر على كلمة استفسارات
  • يأتي بعد ذلك وفي الخطوة الأخيرة النقر على استعلام عن صلاحية الإقامة وإضافة الإقامة. ومن ثم يجب عليك رمز التحقق المرئي.

اقرأ أيضا: