أعلنت شركة السيارات العريقة البريطانية لاند روفر عن نسخة جديدة من سيارة رانج روفر سبورت 2023 الفخمة تحت مسمى “أس في أر ألتيميت أديشين”. حيث تأتي السيارة فائقة الشحن الجديدة كطرازٍ معدل يوفر فخامة أكبر للسيارة رباعية الدفع الرياضية. كما وبتصميمٍ جديدٍ ملفتٍ للأنظار.

تعرف على مواصفات سيارة رانج روفر سبورت 2023 نسخة أس في أر

تأتي سيارة رانج روفر سبورت 2023 بنسختها الجديدة “أس في أر”-“ألتيميت أديشين” لتتألق بالطلاء المتلألئ الجديد المعدل خصيصًا للسيارة. والتي تترافق مع قيام قسم SV Bespoke في شركة رانج روفر برفع القوة إلى 575 حصانًا وعزم الدوران ليبلغ 516 رطلاً (700 نيوتن متر). وذلك عبرَ وضع محرك ثماني أسطوانات  V8معاد ضبطه سعة 5.0 ليتر مأخوذ من شركة BMW. بذلك تكون بذلك السيارة رسميًا أسرع وأقوى سيارات الدفع الرباعي التي صنعت على الإطلاق من شركة لاند روفر، حيث تبلغ سرعتها القصوى ما يصل إلى 162 ميلًا في الساعة و175 ميلًا في الساعة لطراز “الألتميت أديشن”، وبقدرة تسارعية من 0 إلى 60 ميل بمدة 4.5 ثانية فقط!.

ولتتوافق الرؤيّة الخارجية للسيارة الفخمة، ولتلفت الانتباه وفقَ ما يرغبه مطوري السيارة. فقد زودَ الطراز الجديد SVR من السيارة بغطاء محرك من ألياف الكربون بلون الهيكل. كما أضافوا لها عجلاتٍ سوداء لامعة مقاسها 22 بوصة مع نمط خمسة قضبان مقسمة وملاقط مكابح سوداء في الجزء الخلفي منه. ثمَ أعطوها ألوانًا زجاجية صلبة جديدة كليًا.

أما المقصورة الداخلية، فهي ببساطة، رغمَ كل ما تكلمنا عنه من ميزات وإضافات، أول ما قد يلفت الانتباه. بدايًة من شعار SV Bespoke المكتوب بالكروم على الأعمدة B، للتأكيد على أنّها ليست سيارة رينج رور عادية. ثمَ الأشياء الأخرى التي تضيف رقيًا إلى السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات متوسطة الحجم الفخمة. مثلَ دواسات العتبات المضيئة، ومقابض تبديل التروس المعدنية السوداء المؤكسدة. والشارات الفريدة وأزرار التبديل السوداء بالكامل. وبالطبع، كما في كل سيارة لاند روفر، مع مقاعد عالية الأداء، متعددة الوظائف، مكسوة بجلد وندسور مميز بشعارات SVR المطبوعة.

الألوان المتميزة لسيارة رانج روفر سبورت أس في أر وأسعارها الأكثر تميز!

تتوفر في سيارة رانج روفر سبورت 2023 بنسختها الجديدة “أس في أر”  ثلاثة ألوان خارجية، كلها مع لمسات خارجية سوداء. حيث قدم قسم عمليات السيارات الخاصة (SVO) ثلاثة ألوان مصقولة يدويًا جديدة رائعة من رقائق الزجاج الصلب للمرة الأولى. والتي تندرج تحت مسميات  Satinو Marl Gray Gloss و Maya Blue Gloss. فيما يأتي الأخيران بجزيئات رشيقة من الزجاج الأبيض الناعم والعاكس للغاية لإضفاء لمعان عميق يشبه النجوم، بينما أنه أياً كان الطلاء الذي يختاره العميل. فإن السيارة ستأتي بسقفٍ متباين مميز بلون الأسود النارفيك اللامع.

كما أنّ طلاء نارفيك الأسود، الموجود على السطح، يمتد إلى أغطية المرايا الجانبية والشبكات الأمامية والأقسام الأخرى أيضًا. إلّا أن التفاصيلهي أكثر ما أعجبت المراجعين للسيارة. بدءًا من صياغة “رينج روفر” السوداء المخرشة على غطاء المحرك والباب الخلفي. كما وأنها تتوافق مع الحواف البيضاء الموجودة أيضًا على لمسات الرفارف الجانبية.

أظنّ أننا تكلمنا بإيجازٍ عن السيارة، لكنها رغمَ إدراجها تحت اسم “رانج روفر سبورت 2023″، إلا أنها متميزةٌ بكافة الأشكال، كما وأنها على صعيدٍ أخر من المستوى في الأداء. وبالطبع هذه الترقيات ستأتي مع زيادةٍ لا بأس بها في سعر الطراز الأصلي. حيث صرحت لاند روفر أن الطلبات حول العالم بدأت بالفعل بسعرٍ يبدأ من 141 الف و600 دولار أمريكي(قبلَ الضرائب الفردية المفروضة من الدول) لطراز “أس في أر”. كما أن طراز SVR Carbon Edition الذي يضم مجموعة من عناصر ألياف الكربون سيزيد سعره بدوره عن النموذج “أس في أر” بمبلغ 11600 دولار.

اقرأ أيضًا:

أول قطار مصري فائق السرعة رسميًا قيد الإنشاء بميزانية تفوق 9 مليار دولار!

سيارة هيونداي إلنترا N  2023 سيارة مدمجة بقوة 276 حصان مع ذراع نقل الحركة

سيارة كيا سبورتاج 2023 تتمتع بمزايا كمحرك الطاقة الهجينة والشاحن التوربيني