شروط السفر إلى الكويت .. شروط صارمة وجديدة بدءاً من أغسطس 2023، حيثُ أعلنت دولة الكويت الإجراءات والشروط الجديدة المتعلقة بالسفر إلى الكويت، في إطار مكافحة فيروس كورونا (كوفيد-19).

أشار مركز التواصل الحكومي في الكويت، إلى أن إجراءات السفر إلى الكويت الجديدة للقادمين والتي بدأ تطبيقها اعتباراً من بداية شهر أغسطس 2023، تتضمن عدم قبول أي راكب قادم، إلا بعد حصوله على شهادة فحص PCR سلبية تثبت خلوه من فيروس كورونا، وبشرط أساسي أن تكون سارية المفعول، بالإضافة إلى عدم ظهور أي أعراض على القادم إلى الكويت.


شروط السفر إلى الكويت

السفر الى الكويت الآن 

بشأن المحصنين داخل الكويت، فإنه بعد ظهور اللون الأخضر بتطبيق “مناعة/هويتي”، عليهم استكمال التسجيل في تطبيق “شلونك” بالإضافة إلى منصة “كويت-مسافر”.

وعن أخبار السفر إلى الكويت، وكما ذكرَ مركز التواصل الحكومي بالكويت عن إجراءات السفر إلى الكويت، إن المواطنين المحصنين باللقاح من خارج الكويت، عليهم الحصول على اعتماد رسمي بشهادة التطعيم عبر رفعها على الموقع الرسمي لوزارة الصحة الكويتية، مع استكمال التسجيل أيضًا في تطبيق “شلونك” ومنصة “كويت-مسافر”. ويعامل المواطنون المطعمون بلقاح غير معتمد في الكويت، معاملة غير المُحصنين.

امّا بشأن المواطنين غير المحصنين، فإن من ظهر لهم أحد اللونين الأحمر أو الأصفر في تطبيق “مناعة/هويتي”، فيقومون باستكمال التسجيل في تطبيق “شلونك” ومنصة “كويت-مسافر”.

وكذلك سداد رسوم إجراء فحصين (PCR)، على أن يكون الفحص الأول عند الوصول إلى الكويت، أما الثاني فيكون في اليوم السادس من الحجر المؤسسي، وسداد قيمة الحجر المؤسسي لمدة (7 أيام) في أحد الفنادق المحلية بدولة الكويت، والمذكورة والمعتمدة من خلال منصة “كويت-مسافر“. وفي حال ثبوت الخلو من فيروس كوفيد19. يتم استكمال مدة الحجر الصحي لـ7 أيام أخرى في المنزل، مع استثناء بعض الفئات من الحجر المنزلي.

السعودية تعلن منع السفر لمدة ثلاث سنوات لمن يسافر إلى الدول المحظورة

أخبار السفر إلى الكويت

بشأن غير الكويتيين المُطعمين في الخارج بلقاحات معتمدة داخل الكويت، فعليهم القيام بالتقدم لاعتماد شهادات التطعيم الخاصة بهم، من خلال رفعها إلى موقع وزارة الصحة الكويتية، ويُشترط إثبات تلقي اللقاح بشكل إلكتروني قبل الصعود إلى الطائرة، وكذلك عند الوصول عبر خاصية التدقيق الإلكتروني (QR-Code)، في دولة الكويت.

بالإضافة إلى القيام باستكمال التسجيل في تطبيق “شلونك” ومنصة “كويت-مسافر“، ويطبق على الجميع الحجر المنزلي لمدة أسبوع من تاريخ وصولهم دولة الكويت، وفي حالة الرغبة في إنهاء الحجر، يتم إجراء فحص PCR واحد ويتم تسديد رسومه داخل دولة الكويت خلال فترة الحجر، كما نصحت وزارة الصحة الكويتية بالبقاء على تواصل مع أخبار السفر إلى الكويت عبرَ موقعها الرسمي.

وكذلك في حال ظهرت نتيجة الفحص سلبية والتي تثبت خلوهم من الإصابة بالفيروس، يتم إنهاء الحجر المطبق عليهم. ويطبق على جميع المواطنين والمقيمين المحصنين، تنفيذ حجر منزلي مدته أسبوع من تاريخ الوصول إلى دولة الكويت. وفي حال الرغبة في إنهاء الحجر يتم إجراء فحص (PCR) مدفوع القيمة داخل الكويت، وينتهي الحجر خلال مدته بعد ظهور نتيجة الفحص سلبية وتثبت خلو الشخص من أي إصابة بالفيروس.

إجراءات السفر من الكويت

كان قد أعلن سابقاً مركز التواصل الحكومي في الكويت عن شروط السفر من الكويت كورونا وكان القرار كالأتي: لا يتم السماح للمواطنين بـ السفر خارج الكويت ما لم يكونوا قد تلقوا جرعتين من اللقاح المضاد لفيروس “كورونا” والمعتمد لدى دولة الكويت.

كما أعلنت الكويت عن شروط السفر الى الكويت الآن، من خلال استئناف الرحلات الجوية المباشرة مع 12 دولة تم حظرها في الفترة السابقة لأسباب صحية وأخرى تجارية، بسبب تداعيات فيروس كورونا في دول العالم. ويأتي هذا القرار أيضا عقب إعلان مجلس الوزراء السماح بتسيير رحلات طيران مباشرة إلى كل من. بريطانيا وإسبانيا والولايات المتحدة وهولندا وإيطاليا والنمسا وفرنسا وقيرغيزستان و”البوسنة والهرسك” وألمانيا واليونان وسويسرا.

السفر إلى الكويت: فتح المنافذ البرية والبحرية بوجه المسافرين للمواطنين وأقربائهم

شروط السفر من الكويت إلى السعودية

أعلنت السعودية مؤخراً عن شروط السفر من الكويت للسعودية، حيثُ أعلنت وزارة الصحة السعودية: يجب على جميع الزوار القادمين للبلاد بتأشيرة سياحية صالحة أن يقدموا ما يُثبت تلقيهم الجرعات الكاملة لأحد اللقاحات الأربعة المعتمدة في المملكة حاليّا وهي: جرعتان من لقاح اكسفورد/إسترازينيكا أو فايزر/بايونتيك أو موديرنا أو جرعة واحدة من لقاح جونسون وجونسون.

سوف يتم قبول الزوّار الذين تلقوا جرعتين من لقاح سينوفارم أو سينوفاك. شريطة حصولهم على جرعة إضافية من أحد اللقاحات الأربعة المعتمدة في المملكة. كما يجب على جميع الزوار القادمين للمملكة أن يقدموا شهادة فحص (PCR) معتمدة بنتيجة سلبية على ألا تتجاوز مدة نتيجة. الفحص السلبية أكثر من ٧٢ ساعة قبل المغادرة وشهادة تطعيم معتمدة من الجهات الصحية المعنية في بلدهم.

لا يوجد أي فترة حجر صحي للمسافرين الذين أكملوا جرعات لقاح فيروس كورونا (المحصنين) القادمين إلى السعودية. ويجب أيضا على جميع الزوار القادمين بتأشيرة سياحية صادرة مسبقًا دفع رسوم إضافية تبلغ ٤٠ ريالاً. في المطار لتغطية التأمين على أي تكاليف طبية متعلقة ب (COVID-19).

وكانت قد دشّنت المملكة العربية السعودية بوابة الكترونية للزوّار لتسجيل حالة تطعيماتهم، وهي متاحة باللغة العربية والانجليزية، من هـنـاتجارتنا نيوز

تجارتنا نيوز
الاثنين  أغسطس 2023

إقرأ أيضا

فرص عمل للمهندسين في الكويت بقطاع المجوهرات بعد اقتراح التعديلات القانونية الجديدة

غرفة تجارة وصناعة الكويت تقدم حزمة من الخدمات الإلكترونية لإنجاز المعاملات

السماح بدخول غير الكويتيين إلى الكويت اعتباراً من 1 آب