_ تمويل السيارات من البنك الأهلي السعودي _ الشّروط و طريقة التّقديم _

إنّ البنك الأهلي التّجاري في السّعوديّة هو من أحد أكبر وأهم البنوك في المملكة. حيث إنّه يقوم بتقديم مختلف الخدمات المصرفيّة التي تساعد العملاء. و ذلك مثل التمويلات و سداد الدّيون، و دفع الفواتير و جميع عمليّات السّحب والإيداع. و أيضا الخدمات المصرفيّة المتعدّدة. كما إنّ الخدمات التي يطرحها تتميّز بالسّهولة في إجراءها، وسلاسة في التّعامل معها. أيضا فإنّ العميل يمكنه قضاء معظم خدماته عبر الإنترنت. و ذلك لتوفير الجهد وعناء التّوجه إلى فرع من أفرع البنك الموجودة في المملكة.

طريقة التقديم على تمويل السيارات من البنك الأهلي السعودي

إنّ البنك يقدّم ميّزة التمويل التأجيريّ للعملاء الرّاغبين في شراء السّيارات. و ذلك لأي نوعٍ أو أيّاً كان سعرها. حيث ليس لدى البنك مشكلةً في ذلك، لأنه قام بالتّعاقد مع الكثير من وكالات السّيارات المعروفة. كما تعتبر هذه الخدمة جزء بسيط من خدمات البنك التمويليّة لجميعِ عملاء البنك في مختلف أنحاء المملكةِ العربيّةِ السُّعودية.
و يقدّم البنك خدمة تمويل السيارات في مقابل فترة سداد طويلة. لذلك يمكنك شراء السّيارة التي ترغب بها بأطول فترة سداد. و ذلك مع تقليل التكاليف الكلية عليك وعدم الانتظار لفترةٍ طويلةٍ من أجلِ تجميع ثمن السّيارة التي ترغب بها. و طريقة التقديم هي:

  • أولاً يجب التوجّه للوكيل المعتمد من البنك الأهلي، و من ثمّ اختيار سيّارتك من المعرض الموجود عند الوكيل واختيار المواصفات الملحقة أيضاً بالسّيارة.
  • بعد ذلك قم بالذهاب لمندوب المبيعات الخاصّ بالوكيل المعتمد، لمعرفة ثمن السّيارة مع ملحقاتها التي قد اخترتها.
  • ثم قم بإحضار المستندات والمواصفات الخاصّة بالسّيارة، و بيان سعرها، و التوجّه لأحد أفرع البنك الأهليّ.
  • و بعد تقديم المستندات وبيان السّعر، ستحصل على موافقة مبدئيّة لطلب التمويلِ الخاصِّ بك خلال عدّة دقائق.
  • و خلال يومين، ستكون قد حصلت على الموافقة النّهائية الخاصّة بطلب تمويلك، من خلال رسالة نصّية على هاتفك.
  • كما سيقوم البنك والوكيل المعتمد بالتّنسيقِ بينهما وبينَ إدارةِ المرور. و خلال عشرة أيام ستأتيك رسالة تتضمّن موعد تسليمك السّيارة التي اخترتها.

شروط التقديم على تمويل السّيارات من البنك الأهلي السعودي

أمّا الشروط الواجب توافرها للتقديم على تمويل البنك الأهلي للسيارات هي:

  • إذا كان المتقدّم على طلب التمويل موظفاً حكوميّاً / موظفاً بالقطّاع الخاص، وراتبه “محوّل” للبنك الأهلي، فيشترط أن يكون أقل دخل له هو 2500 ريال سعودي.
  • و في حالةِ كان المتقدّم على طلب التمويل موظفاً وراتبه “غير محوّل” للبنك الأهلي، فيشترط أن يكون أقل دخل له هو 4000 ريال سعودي. أيضاً كشف حساب بنكي لأخر ثلاثة أشهر، وخطاب خاص بالتأمينات الاجتماعيّة.

و يشترط على الاثنين ، ( مدّة الخدمة بالعمل لا تقلّ عن شهر، و عمر العميل المقدم على الطلب لا يقلّ عن 18 عاماً). كما أنّ الأوراق المطلوبة للتقديم على طلب التمويل هي ( سعر السيارة، صورة هوية سارية المفعول خاصة بالعميل. و صورة رخصة قيادة سارية المفعول للعميل، خطاب تعريف من جهة العمل التي يعمل بها العميل).

  • كما في حالة كان المتقدّم على طلب التمويل مالك مؤسسة، فيشترط أن يكون أقل دخل هو 10000 ريال سعودي. و إنّ تاريخ إنشاء المؤسسة لا يقلّ عن ثلاثة أشهر من وقت التقديم على طلب التمويل. كما أنّ عمر العميل المتقدّم على الطلب لا يقل عن 25 عاماً، مع وجود كشف حساب صادر من البنك الأهليّ لآخر 6 أشهر.
  • و في حالة كان المتقدّم على طلب التمويل متقاعد عن العمل، فيشترط أن يكون أقل دخل له هو 2500 ريال سعودي. كما يجب أن يكون عمر العميل المتقدّم على الطلب لا يزيد عن 70 عاماً. و الأوراق المطلوبة للتقديم على طلب التمويل ( سعر السّيارة، و صورة هوية سارية المفعول خاصّة بالعميل، صورة رخصة قيادة سارية المفعول للعميل، أصل خطاب التأمينات الاجتماعيّة ).

و للمزيد من المعلومات حول التمويل يمكنكم التواصل مع البنك الأهلي من خلال الرّابط التالي : ” اضغط هنا ” و زيارة موقع ” تجارتنا نيوز Tijaratuna News ” لمعرفة أهم الأخبار حول التمويلات والقروض الحديثة.

اقرأ أيضاً:

شروط الحصول على تمويل البنك الأهلي في السعودية

تحديث تيليجرام آخر إصدار .. ميزة جديدة تنافس كلوب هاوس ! 

تحميل فورت نايت 2023 – تحديث شخصيات شهر أغسطس وميزات جديدة !